فرنسا تشيد بتعيين سلامة ممثلا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا
 
محليات | المصدر :وكالات - 2017-06-27
اشادت فرنسا في بيان صادر عن السفارة الفرنسية في لبنان "بقرار الأمين العام للأمم المتحدة تعيين السيد غسان سلامة الممثل الخاص في ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا".

اضاف البيان: "إننا سنقدم له دعمنا التام من أجل تعزيز الحوار بين الأطراف الليبية وترسيخ العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة فضلا عن تنسيق المبادرات الدبلوماسية. وننوه في هذه المناسبة بأعمال سلفه السيد مارتن كوبلر الذي أنهى مهامه، والذي أدى دورا أساسيا على رأس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.
ويعد الحل السياسي الذي يضم مختلف الأطراف الليبية الحل الوحيد الكفيل في تحقيق الاستقرار الدائم وإعادة إعمار البلاد. وتمثل هذه العملية السياسية القائمة على الاتفاق السياسي بين الأطراف الليبية الوسيلة الوحيدة لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بصورة فاعلة، لذا تدعو فرنسا مختلف الجهات الليبية إلى إعادة الالتزام بهذه العملية. 

وفي هذا السياق، تعرب فرنسا عن حرصها على تنفيذ قرارات مجلس الأمن بالكامل وعلى التقيد بالآليات التي اعتمدها لا سيما الآليات المتعلقة بالامتثال للحظر المفروض على الأسلحة ومكافحة تصدير النفط غير الشرعي مكافحة فاعلة". 

أخبار ذات صلة

حكومة السراج تطلب رسميا من تركيا التدخل العسكري >>

الداخلية التركية: رحلنا 11 فرنسيا يشتبه بأنهم إرهابيون >>

أكثر من نصف مليون متظاهر خلال إضراب عام يشل فرنسا >>

فرنسا تهدد إيران بـ”عقوبات دولية” >>

الفرنسيون على خطّ واشنطن - «حزب الله» >>

أهم الأخبار
حتي يرد على ما ورد في الأخبار اليوم >>
لماذا ارجأ فرنجية كلامه عن الحكومة الجديدة؟ >>
الصمد لن يمنح الثقة لحكومة المستشارين >>
تأليف الحكومة: بقيت عقدة فرنجية؟ >>
لا ضرورة لأي فريق ليطالب بالثلث زائد واحد >>