مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

السيد الحوثي: نسعى لتوسيع عملياتنا في المحيط الهندي

25-04-2024

عالميات

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّ جبهة اليمن المساندة لقطاع غزة مستمرة في عملياتها العسكرية، مشدداً على السعي لتوسيع العمليات وتقويتها في المحيط الهندي، "على نحو لم يكن وارداً أبداً في الحسابات الأميركية والبريطانية والإسرائيلية".

وفي خطاب تناول آخر التطورات في فلسطين المحتلة والمنطقة، أشار السيد الحوثي إلى حصيلة العمليات التي نفّذتها القوات المسلحة اليمنية ضدّ السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها خلال مئتين ويومين من الحرب، والتي بلغ عددها 102.

وأوضح السيد الحوثي أنّ معدّل عمليات استهداف السفن المرتبطة بالاحتلال بلغ سفينةً كل يومين، في ظلّ عجز الولايات المتحدة وبريطانيا، والمتعاونين معهما، على تأمينها.

خسائر اقتصادية للولايات المتحدة وبريطانيا و"إسرائيل"

وأضاف أنّ هناك تراجعاً في عدد السفن الأميركية التي تمرّ عبر البحر الأحمر، نسبته 80%.

ولفت قائد أنصار الله إلى تصاعد الخسائر البريطانية الاقتصادية، مشيراً إلى أنّ غرفة التجارة البريطانية كشفت أنّ العمليات اليمنية أدّت إلى أضرار طالت 55% من المصدّرين في المملكة المتحدة.

وأشار إلى ارتفاع تكاليف شحن الحاويات في بريطانيا بنسبة 300%، بالإضافة إلى التأخيرات الكبيرة في تسليم البضائع، وصعوبات التدفق النقدي في بريطانيا، بفعل العمليات التي تنفّذها القوات المسلحة اليمنية.

وأمام كل ذلك، أكد السيد الحوثي أنّ انكماش الانتشار الأميركي في البحر، واعتماده على التخفي وتمترسه بالأوروبيين، والتأثير في بريطانيا، هي "انتصار لعمليات اليمن".

أما فيما يتعلق بالعمليات التي طالت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحديداً في أم الرشراش المحتلة، "إيلات"، فأشار السيد الحوثي إلى تعطّل مينائها بصورة تامة، الأمر الذي أدى إلى انكماش الصادرات الإسرائيلية بنسبة 22%، والواردات بأكثر من 40%.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما