مصادر “التيار”: بعد 21 آذار مرحلة جديدة وعون يحضّر لـ “خيار آخر”
 
محليات | المصدر :الاخبار - 2017-03-17
قالت مصادر بارزة في “التيار الوطني الحر” لـ “الأخبار” إن “بعد 21 آذار مرحلة جديدة، والرئيس ميشال عون يحضّر لخيار آخر” لم تشأ الدخول في تفاصيله. واضافت: “نحن هنا لا نناور، وماضون إلى النهاية”. ومن المتوقع ان يكون لرئيس الجمهورية موقف مطلع الاسبوع المقبل.

وأكدت المصادر أن لدى رئيس التيار، “وربما على خلاف الجميع، قناعة بإمكان الاتفاق في ما تبقى من أيام على قانون جديد تجرى الانتخابات على أساسه”. وذكّرت بأن التيار “قدّم مروحة واسعة من الخيارات: المختلط، اكثري ونسبي، ثم التأهيلي على مرحلتين اكثرية ونسبية، وأخيراً خلطة فيها نصف نسبي ونصف ارثوذكسي أكثري، علماً أننا كنا نفضل أن يكون النصف الثاني نسبياً أيضاً، لكن الأطراف الأخرى لم توافق”.

 

وأعربت عن اعتقادها بأنه “إذا لم يمش المشروع الأخير الذي قدمه رئيس التيار، فلا بد أن يمشي أحد القوانين الأخرى التي سبقته”. ولفتت الى كل هذه المشاريع كانت “حلولاً وسط قدّمناها للتقريب بين وجهات النظر. وفي حال رفضت نعود الى طرحنا الأساس: الارثوذكسي، او نسبية كاملة في 14 دائرة، مع بعض الضوابط”، مذكّرة بخطاب باسيل في ذكرى 14 آذار الذي اعتبر فيه أن “مشروعنا هو النسبية الكاملة، ونحن نضحّي بقبولنا بالنسبية الجزئية”.

أخبار ذات صلة

تحول الإعلام والشارع والجدل السياسي الى مدع ومدع عام وقاض وسجان في آن فهذا أكثر ما يسيء إلى مسيرة مكافحة الفساد >>

عون متّهم بـ”الخيانة العظمى”؟ >>

ماذا تتضمن "رسالة الاستقلال" التي سيوجّهها عون الى اللبنانيين اليوم؟ >>

للرئيس حق التسمية...ولكن >>

الرئيس عون الى الإستشارات "بين اليوم ونهاية الأسبوع" >>

أهم الأخبار
قبضة الثورة تعود مرفوعة الى ساحة الشهداء >>
قضايا فساد تتوق رئيس الوزراء الإسرائيلي >>
روكز لمناسبة الاستقلال - لهم استقلالهم ولنا استقلالنا >>
ضغط خارجي على عون: بادر فوراً >>
الإستقلال عن الإستقلال >>