مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

المجلس الدستوري يبطل نيابتين فهل تزيد الاوراق البيضاء في المجلس النيابي ورقتين؟

25-11-2022

رئيسية

للمرّة السابعة يفشل مجلس النواب بانتخاب رئيس للجمهورية، ما يدلّ على أنّ التوافق الخارجيّ قبل الداخليّ لم يحصل حتى اليوم،

أما بعد، فَإبطال نيابة رامي فنج وفراس سلّوم وبالتالي انضمام فيصل كرامي من جديد إلى البرلمان إضافةً إلى حيدر ناصر وذلك بعد قبول الطعنَين في المجلس الدستوريّ، هل سيُغيّر شيئاً في صورة المجلس؟ وإلى من سيصوّتان الخميس المقبل؟   على أيّ حال يأمل اللّبنانيون خيراً بعد كلام وزير الإعلام أمس عن إيجاد فتوى قانونية لنقل المونديال علَّ الحلَّ يكون سريعاً.  

و في صورة الوضع الإقتصاديّ،  يظهر هاجس المواطن من بدء تطبيق الدولار الجمركيّ بسعر ١٥ ألفاً إبتداءً من أول الشهر المقبل،وهنا تسأل أوساطٌ مَعنيّة عن مصير أسعار السلع وكيف يمكن للمواطنين تحمّل أعباء جديدة،  

على أيّ حال سيبقى الوضع السياسيّ على ما هو عليه حسبَ معطياتٍ عدة إلى ما بعد الأعياد ومنهم من سمّى هذه الفترة بالإستراحة فيها المونديال وفيها الاعياد وما من حركة يبدو انها ستغيّر في الحال قبل ذلك. 

  وبين الحدث الرياضيّ الأكبر وفي آخر مبارياته امس فوز البرازيل على صربيا ٢-٠ وبين الأعياد المنتظَرَة، يبقى أملُ المواطن بقدرته على الإحتفال بالعيد من دون جوع ولا عوَز، من دون بردٍ وَلا عتمة، فهل تسمع دولتُه صوت معاناته المستمرّة وتتحرّك أخيراً لتلعب دورَها الفعّال كدولة ووَطن؟؟! 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما