مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

زيارة فرنجية الى فرنسا لا قمحة ولا شعيرة

04-04-2023

خاص اينوما

|

اينوما

اكدت مصادر سياسية متابعة للملف الرئاسي ان زيارة رئيس تيار المردة سليمان فرنجية لم تكن كما حاول البعض تصويرها بين احتمالين: الاعتذار من فرنجية بسبب تعذر ايصاله الى بعبدا او تبليغه ان وصوله الى الرئاسة اصبح مسألة وقت.

المصادر قالت لإينوما ان ترئيس فرنجية لم يحسم بعد وكذلك استبعاده من المعركة وان باريس ومن يتولى الملف اللبناني فيها ما زال يسعى جاهدا للتسويق لفرنجية محليا واقليميا ودوليا الا ان مسعاه هذا ليس بالأمر السهل على الاطلاق.  

المصادر تابعت ان وقوف اللقاء الديمقراطي بوجه ترشيح فرنجية والموقف الصريح والواضح لرئيس اللقاء النائب تيمور جنبلاط في هذا الاطار يكاد يحسم مسألة ترشيح فرنجية ويقضي على حظوظه التي تتضاءل مع مرور الوقت.

المصادر نفسها استغربت عبر اينوما ما اسمته بالتدخل الفاقع لفرنسا بالملف الرئاسي وانخراطها علنا بالترويج لمرشح معين لاسيما ان هذا المرشح محسوب على فريق سياسي محلي واقليمي ولا يمكن اعتباره حياديا كما يحاول البعض الترويج خاصة ان مواقفه الكثيرة تفضح تموضعه التاريخي مع محور ضد آخر.

المصادر ختمت باستغرابها الشديد ان يلجأ فرنجية والمحور الداعم له لدولة غربية مثل فرنسا للتسويق لمرشحهم ودعمه علنا وعالمكشوف علما ان كل مواقفهم السابقة كانت تعتبر ان التدخلات الخارجية لاسيما الغربية منها هي انتهاك لسيادة لبنان وتصب في خانة خدمة المصالح الأميركية والانبريالية في المنطقة. 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما