مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

انتهاء عملية تسليم صناديق الاقتراع في هذه المناطق

14-05-2022

محليات

انتهت عملية تسليم صناديق الاقتراع، التي كانت بدأت عند الرابعة والنصف صباحا، إلى رؤساء الأقلام في سرايا بعبدا باشراف محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي وحضوره. هذا وانتهت في قائمقامية زغرتا عملية تسليم صناديق الاقتراع الى رؤساء الاقلام والكتبة المكلفين إدارة العملية الانتخابية، وسط تدابير لوجستية وادارية وامنية منظمة، أشرفت عليها القائمقام إيمان الرافعي مع فريق عمل اداري من موظفي القائمقامية في سرايا زغرتا.

وكانت عملية التسليم انطلقت منذ السابعة صباحا، حيث تسلم رؤساء الاقلام والكتبة 149 صندوقة اقتراع ستتوزع على 53 مركز اقتراع، واتسمت هذه العملية بالهدوء والتنظيم الدقيقين.

وفي السياق، أنهت محافظة الجنوب صباح اليوم عملية تسليم صناديق الاقتراع إلى رؤساء الاقلام والكتبة الذين سينطلقون الى مراكزهم تحضيرا لادارة العملية الانتخابية، وتمت عملية التسليم بإشراف المحافظ منصور ضو وبمراقبة وتنظيم من عناصر الأجهزة الأمنية، وبلغ عدد الصناديق 299 صندوقا منها 100 لمدينة صيدا و199 لقرى قضاء صيدا الزهراني موزعين على 52 قرية منها 46 بلدية و6 قرى لا بلديات فيها.

إلى ذلك، بدأت عند السادسة والنصف من صباح اليوم عملية توزيع صناديق الاقتراع على رؤساء الاقلام، باشراف قائمقام الهرمل الاستاذ طلال قطايا، وسيتم توزيع 99 صندوقا عدد الاقلام الموجودة في قضاء الهرمل.

كما وانتهت عملية تسليم صناديق الاقتراع في قضاء صور، بإشراف القائمقام بالوكالة محمد جفال، حيث تم تسليم 328 صندوقا في متوسطة صور الرسمية، موزعين على 82 مركز اقتراع.

وفي الشمال، انتهت التحضيرات في سرايا أميون الحكومي لإجراء الانتخابات النيابية، حيث أشرفت قائمقام الكورة كاترين الكفوري وفريق عمل موظفي القائمقامية منذ الخامسة صباحا وبدعم من الأجهزة الامنية على توزيع صناديق الاقتراع ال 128 على رؤساء الأقلام ضمن 48 مركزا في قضاء الكورة.

وفي زحلة، انتهت عند السابعة والنصف من صباح اليوم عملية تسليم صناديق الإقتراع لرؤساء الاقلام في سرايا زحلة، في حضور محافظ البقاع القاضي كمال ابو جوده وحضوره الى موظفي دائرة المحافظة. واتسمت الاجواء بالهدوء والتنظيم.
يذكر أنّ عملية التسليم بدأت عند الرابعة من صباح اليوم ويبلغ عددها 325 صندوقا ل 67 قلم اقتراع في قضاء زحلة، في حضور ضباط وعناصر الاجهزة الأمنية.
واثنى الموظفون على حسن التنظيم في عملية تسليم الصناديق من دون حدوث اي مشكلة.

أما في مرجعيون، فقد بدأت مند السادسة صباحا عملية تسليم صناديق الاقتراع لرؤساء الاقلام وعددها نحو 192 صندوقا، موزعة على 38 مركز اقتراع مع كل لوازمها، والمخصصة لقرى وبلدات قضاء مرجعيون التي يبلغ عددها 32 بعدما كانت وصلت الى مبنى بلدية جديدة مرجعيون، تحت حراسة مشددة من القوى الأمنية.
وأشرف القائمقام وسام الحايك، بمعاونة مختار البلدة سامي عبلة على عملية تسليم الصناديق، ووضع اللمسات الأخيرة على كل الأمور اللوجستية والإدارية لتأمين حسن سير العملية الانتخابية، بمواكبة رئيس سرية درك مرجعيون الملازم اول نيكولا حايك.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما