مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

رازي الحاج: نحن امام خطر وجودي

03-04-2022

محليات

شدد المرشح عن المقعد الماروني في قضاء المتن والمدعوم من القوات اللبنانية رازي الحاج على الحاجة لنموذج اقتصادي جديد استثماري قابل للتطبيق لا يمكن شيطنته وغير قابل للتعطيل، مشروع نظام إداري اقتصادي جديد وهو مدن متخصصة في كل المناطق وهي مدينة لديها مجلس إدارة تجمع بين فكرة اللامركزية الإدارية وبين فكرة المناطق الخاصة، هذه المدن لديها استقلالية على المستوى الإداري والمالي والضريبة عن السلطة المركزية وستشكل نموا للإقتصاد، هذه الفكرة يحضّر لها الحاج مع متخصصين وستكون أول مدينة متخصصة في قضاء المتن.

كلام الحاج اتى في خلال لقاء اقتصادي نظمته مصالح حزب القوات اللبنانية بحضور فاعليات إقتصادية واجتماعية وسياسية وإعلامية وكوادر حزبية.

بداية اللقاء كانت مع كلمة ترحيبية للأمين المساعد لشؤون المصالح في حزب القوات اللبنانية، نبيل أبو جودة الذي أكد عمل المصالح حتى آخر يوم من الإنتخابات لإنجاح مرشحي القوات اللبنانية مشددا  على أن الموضوع ليس التركيز على المرشحين بقدر ما هو التركيز على مستقبل لبنان، مضيفاً: "القوات بدها والقوات فيها".

أبو جودة شكر كل المواكبين للقاء شاكرا الإعلامية جيسي طراد قسطون على حضورها ومتمنياً التوفيق للحاج في الإنتخابات النيابية.

بعدها كانت كلمة للإعلامية جيسي طراد قسطون قالت فيها: "يشرفني أن أكون موجودة في لقاءاتكم وان أكون داعمة لمسار أؤمن أنه الافضل للبنان اليوم".

أضافت قسطون: "الجميع يسألني "لوين رايحين" وأنا أجيبهم بعيدا من اليأس ومن تحطيم عزيمة الموجودين ولكن للتوعية نحن غير ذاهبين للأفضل بل نحن ذاهبون للأسوأ.

ومن هذا المنطلق اعتبرت قسطون أن الإنتخابات النيابية مهمة جدا لأن الإصلاح يبدأ في المجلس النيابي ولأن المشاريع أُسقطت بالمجلس النيابي ولان أي محاولة للقيام  بلبنان إن عبر صندوق النقد الدولي وإن عبر تشريعات توقف الهدر والفساد تكون في المجلس النيابي.

 

قسطون دعت الجميع إلى أن "ينتخبوا صح والكل يروح ينتخب" معتبرة أن الإنتخابات هذه السنة أهم من كل الإنتخابات السابقة من أجل وجه لبنان الذي نعرفه، موضحة "ماذا بعد 15 أيار"؟! إحتياطيات المصرف المركزي تنتهي ما يعني أن الليرة مهددة بالإنهيار أكثر، والمجتمع الدولي ينتظرنا من بعيد لأن نقول كلمتنا حتى يبادر إلى المساعدة.

 

الحاج استذكر ذكرى معركة البطولة في زحلة وكانت دقيقة صمت عن روح الشهداء الأبطال، وذكر الحاج أنه من اربع سنوات احتفل باطلاق لائحة اسمحها المتن قلب لبنان بانتخابات ال 2018، قلت حينها أن الخطر الذي نتعرض له لا يقل أهمية عن الخطر الذي تعرضنا له بال 75 وخوفي من ان ما لم يحققوه بقوة السلاح ان يحققوه اليوم بسياسة الاحراج فالاخراج.

أضاف: نحن امام خطر وجودي لا يقل عن كل الاخطار التي تعرضنا لها، اليوم سلاح المعركة بالاضافة الى الموقف السياسي الواضح والصريح للقوات اللبنانية على المستوى السيادي والدفاع عن هوية لبنان وكرامة هذه الارض، اليوم هناك سلاح ثان وهو سلاح بقاء لبنان كما تأسس باقتصاد حر مبني على الحرية كما بني لبنان على نظام يقدّس حرية الرأي والتعبير وحرية المعتقد.

وشدد الحاج على ان جوهر لبنان لا يمكن ان يكون الا الحرية لذلك اليوم هناك مشروع اسمه لبنان اسس له جدودنا ودفعوا دما وعرقا  ونضالا كبير ليبقى، ويصمد مقابل مشروع ثاني يحاول خطف لبنان ويضعه في مكان لا يشبهه، وبدلا من أن يضع السياسة بخدمة الاقتصاد والمجتمع والناس هو يضع الدولة والشعب والجيش والاقتصاد والمجتمع والناس بخدمة مشروع احادي.

الحاج قال: أتمنى ان نكون واعين على كل صوت لان المعركة اليوم معركة اساسية، انا اليوم اخذت قرارا ان ابقى انا وعائلتي في لبنان ورازي الحاج نموذج لشباب حائرين في اتخاذ قرار الهجرة أو البقاء، جوابنا لهم هو في الخامس عشر من أيار لذلك يجب الذهاب للتصويت لاسترداد المسار.

الحاج أكد العمل على اعادة الثقة للناس متوجها للناس: "نحنا عن جد بدنا ونحنا فينا ونحنا فينا اذا انتو بدكن".

 

بعد الكلمات تم عرض ملفات إقتصادية مختلفة من خلال حوار بين الإعلامية جيسي طراد قسطون والحاج دام لأكثر من ساعة من الوقت، وخلال الحوار، أكد الحاج الحاجة لنموذج اقتصادي جديد استثماري قابل للتطبيق لا يمكن شيطنته وغير قابل للتعطيل، مشروع نظام إداري اقتصادي جديد وهو مدن متخصصة في كل المناطق وهي مدينة لديها مجلس إدارة تجمع بين فكرة اللامركزية الإدارية وبين فكرة المناطق الخاصة، هذه المدن لديها استقلالية على المستوى الإداري والمالي والضريبة عن السلطة المركزية وستشكل نموا للإقتصاد، هذه الفكرة يحضّر لها الحاج مع متخصصين وستكون أول مدينة متخصصة في قضاء المتن.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما