انتحابات_2017

 
مشددا على حصرية مهمة الجيش اللبناني في التحرير الاحرار يضم صوته الى الاصوات المطالبة برد قانون الضرائب والرسوم توخياً للعدالة الضريبية أحرارنيوز / سجل حزب الوطنيين الاحرار إيجابية انسحاب جبهة النصرة من جرود عرسال، رغم وجود أسئلة تطرح وعلامات استفهام ترسم عن قدرة الطرف المهزوم على فرض شروطه وتحقيق اكثرها من ضمن صفقته مع حزب الله. واكد الحزب ان الاستجابة لهذه الشروط جاءت خرقاً لمبدأ فصل السلطات واستغياباً للمؤسسات، ناهيك بإطلاق بعض الذين ارتكبوا الجرائم وقاموا بأعمال إرهابية موصوفة.
 
مصادر سياسية: ما من اتفاق معين بين عون والحريري اللواء / كشفت مصادر سياسية مطلعة لـ”اللواء” أن ما من اتفاق معين تم بين الرئيس ميشال عون والرئيس سعد الحريري في لقائهما الاثنين باستثناء تهدئة الوضع قدر الإمكان، وعدم اللجوء إلى التصعيد وتجاوز كل ما جرى يوم الأحد الماضي.
 
الحريري زار عون في بعبدا: سنصل الى قانون انتخابي يرضي اللبنانيين وكالات / استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في الرابعة بعد ظهر اليوم، في قصر بعبدا، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وجرى عرض للاوضاع العامة في البلاد، اضافة الى المواضيع الملحة المطروحة على الساحة الداخلية.
 
الاحرار يطالب الحكومة عقد اجتماعات متواصلة للتوصل الى مشروع قانون انتخاب وتقديمه الى مجلس النواب في أقرب وقت أحرارنيوز / أمانة الاعلام لقت حزب الوطنيين الاحرار الى ان كل يوم يمر من دون التوصل الى اعتماد قانون جديد يؤدي الى تأجيل قسري للعملية الانتخابية مما يمدد حكماً ولاية المجلس الحالي وجدد الحزب اثر اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه النائب دوري شمعون رفض فرض ضرائب ورسوم جديدة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الضاغطة. من هنا دعوتنا الى دراسة متأنية في تأمين الواردات لتغطية النفقات
 
معلولي: الدستور ينص على الدوائر الصغرى لا النسبية وبنــود في وثيقـة الوفـاق تسـتوجب التوضيـح المركزية / جدد نائب رئيس المجلس النيابي السابق رئيس رابطة النواب السابقين ميشال معلولي مطالبة الرئيس حسين الحسيني بالافراج عن محاضر وثيقة الوفاق الوطني (الطائف) بعدما باتت العودة اليها ملحة وتستدعيها الخلافات القائمة حول العديد من بنود الوثيقة التي تستوجب التفسير.