مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مونديال قطر بدون المانيا ولبنان بدون رئيس!

02-12-2022

رئيسية

|

اينوما

تتّجه الأنظار إلى اللّقاء الأميركيّ- الفرنسيّ بين الرئيسَين جو بايدن و إيمانويل ماكرون، وما سيرشح عنه من مَخرجاتٍ، يُتوقّع أن يكون للبنان حصّةٌ فيها،ربما تتبلوَر الصورة في الأيام المقبلة، هذا وعاش اللّبنانيون أمس مشاهدات مكرَّرة ككلّ خميس، في جلسة انتخاب رئيس!

 إذاً، لا رئيسَ حتى الساعة يتّفق عليه الفرقاء، يمكن أن يكون على كرسي بعبدا قريباً واللافت أن الرئيس نبيه بري حدّد الخميس المقبل موعداً للجلسة التاسعة، مع أن البعض كان يتوقّع ألّا جلسات مع دخول البلاد شهر الأعياد والسياسة ستكون في إجازة، لكن بري أبقى على "كلّ خميس" حتى الساعة علَّ العيديةَ تكون بنتيجة إحدى الجلسات ويتمّ انتخابُ الرئيس الجديد.

ومع دخول الدولار الجمركيّ على سعر ١٥ ألفاً حيّزَ التنفيذ، سارعت مصادرُ معنيّةٌ لطمأنة الناس فيما يتعلّق بعدم تأثّر بعض أسعار السلع بسعر الدولار الجمركّي الجديد،

ومع طيران دولار السوق السوداء،دخل المواطن حلقةً من الضياع والتشتّت فيما يتعلّق بوضعه الماليّ والمعيشي وقدرته على الإستمرار بشراء حتى أقلّ السلع حاجةً!

إلى ذلك عاد الحديث عن تحرّك للرئيس نبيه بري باتجاه التوافق على رئيس للجمهورية، كذلك بدأ الكلام يتردّد أكثر وأكثر حول إمكان انعقاد جلسة لمجلس الوزراء،في ظلّ أصواتٍ عَلَت منتقدةً هذه الخطوة لحكومة تصريف أعمال.

على أيّ حال تبقى المراوحة سيّدة الموقف إلى أن يطرأ جديدٌ على صعيد الاستحقاق الرئاسيّ لينعكس إيجاباً إقتصادياً ومعه معيشياً.

هذا الجديد الغير مفاجئ اتى امس من قطر مع خروج المنتخب الالماني من مونديال قطر رغم انتصاره على كوستاريكا ٢ صفر وتصدر اليابان للمجموعة التي اتى المنتخب الاسباني ثانيا فيها بعد خسارة مذلة امام اليابان مساهما هو الآخر في خروج المانيا من الدور الاول

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما