مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الصّايغ: ترايسي شمعون تمثّل خطّنا السيادي ويُحتمل أن تكون مرشّحتنا للرئاسة

23-08-2022

محليات

أشار نائب رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سليم الصايغ، إلى أنّ “الرئيس الشهيد بشير الجميّل كان زاهداً بالسلطة، وكان أقوى الأقوياء لأنّه حرّ ولم يُساوم، وسار بمسار توحيد لبنان الحقيقي وانتصر مفهوم الدولة على الدويلات، وهو واجه الجميع بمنطق ومفهوم الدولة، وهذه الإشكالية التي نواجهها اليوم”. وشدّد الصايغ في حديثٍ لـmtv ضمن برنامج “بيروت اليوم”، على أنّه “لا يمكن تعليق البلد والملفات الملحّة بانتظار الرئاسة”، قائلاً: “المطلوب اليوم إنسان ينتصر للجمهورية ولكلّ الشعب ولا يغلّب انتصار فريق على آخر”.

 

من جهة أخرى، أعلن “أنّنا قرّرنا أن نردّ إيجاباً على دعوة “القوات” لقداس شهداء المقاومة في معراب لنكون ممثّلين على أعلى المستويات”.

كما أكّد “أنّنا لا نفرض خيارنا على الآخرين بل نعمل لمنع فرض خيار الآخر علينا، و”مش رح نعمل إمّ الصبي”، وتابع: “كفى استعمال لغة الماضي ولغة الكراهية، وهل تلاحظون عودة لغة التعصّب؟ البلد مُقسّم اليوم إلى قسمَين واحد مع الحزب وخياراته وقسم آخر ضدّ هذا الخيار”.

ورأى الصايغ أنّ “كلّ شخص يجوع اليوم في لبنان يتحمّل مسؤوليته حسن نصرالله، وهو المسؤول عن تشريع الحدود، وجلب نقمة الدول إلى لبنان”، معتبراً أنّ “قصّة الحرب مع إسرائيل أكبر من حزب الله”.

كما لفت إلى أنّ “هناك إشارات تدلّ على أنّ الرئيس ميشال عون لا ينوي البقاء في قصر بعبدا بعد انتهاء ولايته، وبرأيي نريد رئيساً يعرف بالإقتصاد ولا يضيع بالأرقام ويتمكّن من كسب ثقة القطاع الخاص”.

وأشار إلى أنّ “ترايسي شمعون تمثّل خطّنا السيادي ولديها المناعة الذاتية أن تظلّ ثابتة على المبادئ ولا تُساوم، ويُحتمل أن تكون مرشّحتنا للرئاسة”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما