مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الصايغ يكشف عن "طريقة عمل جديدة" للأجهزة الأمنية

18-04-2024

محليات

كتب النائب سليم الصايغ، اليوم الخميس، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "بعد لقائي وزير الداخلية بسام مولوي: أنا مطمئن لمقاربة وزير الداخلية الجديدة في موضوع النزوح السوري فهي عملية وسريعة وقانونية".

وأضاف الصايغ، "همّ النزوح السوري كان الموضوع الرئيسي الذي حملته إلى وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي حيث بحثت معه تداعيات الامن المتفلت لا سيما في كسروان-الفتوح وجبيل على أثر جريمة إغتيال مسؤول حزب القوات اللبنانية في جبيل باسكال سليمان".

وتابع، "الوزير مولوي فورا بعد الانتهاء من اجتماعه مع كل الأجهزة الامنية والإدارية والعسكرية عرض لي ما تم الاتفاق عليه ويتمثل بطريقة عمل جديدة من أجل الإسراع في حسن تطبيق القانون اللبناني بعيدا عن أي تدخلات سياسية أو تأثيرات زبائنية تعطل العدالة وتضرب الامن".


واستكمل الصايغ، "تتميز هذه الطريقة باختصار التعقيدات الإدارية ضمن اطار القانون وتسريع البت بالأمور والشكاوى وتطبيق كل القوانين اللبنانية بطريقة عادلة وحازمة ورفض التعامل باستنسابيّة او عنصرية مع اي كان وبالتالي ترحيل من ليس شرعيا وحجب الحماية عن اي نازح اقتصادي".

وأردف، "أثنيت على جهود الوزير مولوي الذي يعرف أن الامن ليس عمل الأجهزة المختصة فقط لا سيما في دولة متعثرة كالدولة اللبنانية، بل هو نتيجة عمل تشاركي بين الدولة والناس خاصةً البلديات والقوى الحية في المجتمع والأحزاب الفاعلة والنواب ممثلي الامة كمرجعيّة شعبية تؤمّن الدعم للعمل الإداري والقانوني الذي تقوم به المؤسسات الرسمية".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما