مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

موقوفو احداث الطيونة متروكون لمصيرهم لماذا تجاهلهم بيان المطارنة الموارنة؟

04-11-2021

من دون تعليق

مرة جديدة يدعوا اهالي موقوفي عين الرمانة للتجمع امام المحكمة العسكرية للمطالبة بالافراج عن ابنائهم الذين ما زالوا موقوفين على خلفية احداث الطيونة. يُذكر ان التوقيفات في هذا الملف اقتصرت في نهاية التحقيقات على ابناء المنطقة ومحسوبين على القوات اللبنانية علما ان اكثر من فريق شارك علنا وتحت اعين كاميرات التسجيل في حمل اسلحة من مختلف العيارات واستعملها في الاعتداء على الاهالي.

في هذا السياق لاحظ متابعون غياب اي موقف مباشر وواضح  من التوقيفات عن اجتماع مجلس المطارنة الموارنة الذي انعقد امس في بكركي وقد ورد فيه

يبدي الآباء استياءهم وحزنهم البالغَين أمام الأحداث المفاجئة والمُستغرَبة التي كانت منطقة عين الرمانة – الطيونة مسرحًا لها. ويتقدّمون بالتعازي من أهالي الضحايا والتمني بالشفاء العاجل للجرخى، ويُؤكِّدون على أن خلاص البلاد الوحيد يكمن في تعزيز حضور الدولة الأمني والإجتماعي، وعملها على إحقاق الحقوق وسيادة العدالة، من خلال تحرير القضاء من التسييس والتطييف، وإطلاق يده في التحقيقات العائدة إلى تفجير مرفأ بيروت من جهة، وتلك العائدة إلى الأحداث المُشار إليها، من جهة أخرى، بعيدًا عن فوضى الإتهامات الشعبوية والإتهامات المُقابِلة لها، وعن امتهان الكرامات وتركيب الملفات في حق الذين يُستدعَون أو يُساقون إلى التحقيق.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما