مباشر

عاجل

راديو اينوما

الحواط: لسنا متحالفين انما بري ركن أساسي نتلاقى معه

13-07-2018

محليات

أوضح عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط حضوره لقاء الأربعاء النيابي رداً على التكهنات باحتمال قيام تحالف جديد يضم الى الرئيس بري “القوات اللبنانية”، و”الحزب التقدمي الاشتراكي” وتيار “المستقبل” في مواجهة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، حيث قال في حديث مع القبس: “لا حلف ولا تحالف انما حس بالمسؤولية يجمعنا مع الرئيس بري بضرورة الإسراع بتكشيل الحكومة”.

وأكد الحواط ان نواب تكتل “الجمهورية القوية” سيشاركون في اللقاء كلما دعت الحاجة، مضيفا ان قرار مشاركته هو قرار اتخذته كتلة “القوات” لمتابعة الامور عن كثب مع بري، “فالرئيس بري ركن أساسي نتلاقى معه من أجل تسهيل تشكيل الحكومة”. وأشار الى ان هناك اجماعا على ضرورة الإسراع بتأليف الحكومة، نظرا للأوضاع الاقتصادية الصعبة، فكل يوم تأخير يكلف لبنان أعباء اقتصادية هائلة، ومن هنا ضرورة البدء بورشة إصلاحية داخل مجلس النواب

ولدى سؤال النائب الجبيلي عما اذا كانت حركة الاتصالات واللقاءات الأخيرة قد حققت تقدماً نوعياً على خط التأليف، قال ان الأمور في عهدة الرئيس المكلف الذي “لدينا ملء الثقة به”، مشيراً الى ان القوات قدمت كل التسهيلات “لكن التسهيلات لا تعني التنازل حتى الذوبان”.

لا يبدو الحواط متفائلا بإمكانية ولادة وشيكة للحكومة فـ”المعركة ليست حقيبة بالناقص او بالزائد بل معركة أي حكومة نريد”. وهو يعتبر ان الأولوية هي لتشكيل حكومة متجانسة، متضامنة، برؤية وطنية سياسية اقتصادية تنقذ البلاد، قائلاً “ما جدوى قيام حكومة بـ(لوبيات) متصارعة داخلها، يتمترس فيها كل فريق خلف حزبه أو تياره” على غرار ما يحصل حاليا.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.