نزيه_نجم

 
نجم لـ"الجمهورية": حان الوقت لنشبك الايدي مع الرؤساء الثلاثة الجمهورية / أكّد عضو كتلة «المستقبل» النائب نزيه نجم لـ»الجمهورية» «أننا مقتنعون بالخطوات التي قررها اجتماع بعبدا الإقتصادي، وكل الخطوات التي تساهم في إنقاذ الوضع الإقتصادي». وقال لـ «الجمهورية»: «إذا كنّا غير قادرين على الوصول إلى سكّة سليمة في مثل هذا الإجتماع، فمتى سنتمكّن من ذلك؟ جميعنا مسؤولون عن مصير لبنان ومستقبله،
 
نجم: لتحصين لبنان في وجه الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة وكالات / دعا النائب نزيه نجم الى تحصين لبنان بوجه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، وإدانة دولية للخرق المستمر للقرار 1701. ولفت في حديث لاذاعة" صوت لبنان - 93,3" الى "أن لبنان لا يحتمل الذهاب الى المعركة، كما اقتصادنا المستنزف"، معولا في المقابل على "دور الجيش في حماية لبنان وعندما يقتضي الامر علينا جميعا الوقوف الى جانبه".
 
نجم لـ"الجمهورية": الأولوية هي للإقتصاد فقط الجمهورية / قال عضو كتلة "تيار المستقبل" النائب نزيه نجم لـ"الجمهورية": "الأولوية اليوم هي للإقتصاد فقط، والمطلوب ضرورة البدء بتنفيذ المشاريع المموّلة من البنك الدولي والتي تصل قيمتها الى حوالى الـ 4 مليارات دولار، لأنّ تنفيذ هذه المشاريع، المقرّة من قبل الحكومة اللبنانية، من شأنه أن ينقذ الوضع الإقتصادي".
 
نجم لـ"الجمهورية": الحريري سيجمع مجلس الوزراء حين تهدأ النفوس الجمهورية / قال عضو كتلة «المستقبل» النائب نزيه نجم لـ«الجمهورية»، انّ «الحكومة هي مرآة البلاد، ورئيس الحكومة سيدعو الى جلسة لمجلس الوزراء حين تهدأ النفوس ويخفّ الاحتقان، ليدخل الوزراء الى الجلسة بهدف الانتاج وليس الخلاف».
 
نجم لـ"الجمهورية": نريد أن يمشي البلد.. تعبنا الجمهورية / في سياق متصل بمساعي التوصل لمخرج من نفق أزمة قبرشمون وتفعيل مجلس الوزراء وعودة الحياة للحكومة، قال النائب في كتلة «المستقبل» نزيه نجم لـ»الجمهورية»: «مجرد اجتماع الرئيسين يوحي بالإيجابية»، لافتاً إلى أنّ الحريري في سعي دائم لعقد جلسة لمجلس الوزراء. ورفض نجم التعليق على «العرقلات الحاصلة في الملف»، واكتفى قائلاً: «رأيي من رأي الشعب، نريد أن يمشي البلد.. تعبنا... ويجب التعالي عن المشكلات والاعتراف بأنّ هذا البلد أكبر منّا جميعاً».
 
نجم: الوضع الاقتصادي المتداعي يحتم على الجميع الوقوف جنبا الى جنب وكالات / شدد النائب نزيه نجم في حديث الى اذاعة "صوت لبنان-93,3"، على "أهمية انعقاد جلسة لمجلس الوزراء لإحالة قطع الحساب قبل بدء المجلس النيابي جلسات مناقشة بنود الموازنة".
 
نجم: لوضع ضوابط على رخص السلاح والزجاج الشرق الاوسط / قلل عضو كتلة “المستقبل” النائب نزيه نجم من تداعيات موضوع تراخيص السلاح والزجاج الداكن، وأعلن أن “هذه الرخص تخضع لضوابط معينة وليست متاحة لأي كان”.
 
نجم: الجميع متفق على رفع الغطاء الانباء الكويتية / رأى عضو كتلة المستقبل النائب نزيه نجم أن أمام الحكومة عشرات الملفات الشائكة والمتشعبة على أن تُعطى أولوية المعالجة لملفي الكهرباء والفساد، معتبرا أن المرحلة الراهنة هي مرحلة بناء لبنان بتكاتف وتعاضد جميع مكوناته وفي مقدمتهم حزب الله الذي منح الرئيس الحريري ثقته لأول مرة بعد امتناع في العامين 2009 و2016، مشيرا في السياق عينه، إلى أن حزب الله اقتنع أخيرا بأن الرئيس الحريري رجل دولة وثقة ومن القلائل الذين يمكن التعاون معهم في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ لبنان والمنطقة.
 
نجم: من الظلم تحميل الحريري تأخير الحكومة السياسة الكويتية / اعتبر عضو كتلة المستقبل النائب نزيه نجم في تصريح لـ”السياسة”، أن “من الظلم تحميل الرئيس المكلف سعد الحريري مسؤولية التأخير في تشكيل الحكومة، سيما وأنه ما زال ينتظر منذ أكثر من شهر أن يتسلم من الطرف الآخر أسماء وزرائه، ليصار إلى صدور مراسيم التشكيل. ولطالما هذا الطرف المشار إليه لم يقدم أسماء وزرائه بعد، معنى ذلك أنه هو الذي يؤخر تشكيل الحكومة وإن العقد لم تحل بعد”.
 
نجم: عون قال الأمر لي.. ونقطة على السطر السياسة الكويتية / كشف عضو “كتلة المستقبل” النائب نزيه نجم ، أن أزمة تشكيل الحكومة “لن تطول”، موضحاً أن رئيس الجمهورية ميشال عون “يقوم بتنظيم الأمور بعيداً عن الإعلام، وحزب الله لا يريد الخلاف مع الرئيس، إذ لايزال في حاجة إلى دعمه ووقوفه بجانبه”.
 
نجم: الحريري ضحى على حساب طائفته وكتلته وكلام عون اكثر من ممتاز وكالات / لفت عضو"كتلة المستقبل" النائب نزيه نجم الى "ان الوطن اكبر من الجميع، وفي ظل وجود الرؤساء الثلاثة ميشال عون ونبيه بري وسعد الحريري فلا يمكن للازمة ان تطول وهي باتت في نهايتها".
 
نجم: الحريري ينتظر عودة عون لإنهاء تشكيلة الحكومة السياسة الكويتية / فيما تنصب جهود الرئيس المكلف سعد الحريري على تشكيل الحكومة في غضون الأيام العشرة التي تحدث عنها، ما زالت بعض القوى السياسية يساورها القلق من عدم قدرة الحريري على إزالة العقد التي تعرقل عملية التشكيل.
 
نجم: لتشكيل الحكومة قدّموا “تنازلات”… كما فعل “المستقبل” السياسة الكويتية / أكد عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب نزيه نجم أن الجميع في لبنان محكوم بالتوافق والعيش معاً، مناشداً كل القوى السياسية “تقديم التنازلات” لتشكيل الحكومة، “أسوة بتيار المستقبل الذي كان في مقدمة المتنازلين عن حقهم لمصلحة البلد”. ورأى نجم، في اتصال مع “السياسة”، أن وقف السجالات السياسية بين الأفرقاء “أكثر من ضروري، لأن استمرارها يوتر الأجواء ويعيق التفاهم على الأمور الأساسية”.
 
نجم: الولادة الحكومية كالمرأة الحامل في لحظة المخاض السياسة الكويتية / شبه عضو كتلة المستقبل النيابية النائب نزيه نجم في اتصال مع “السياسة”، الولادة الحكومية بالمرأة الحامل في لحظة المخاض.وقال إنه في نهاية الأمر ستولد الحكومة حتى ولو كانت هذه الولادة قيصرية، مبدياً تفاؤله بالإتصالات التي يجريها الحريري والتي ستؤدي في نهاية المطاف الى تشكيل الحكومة في وقت ليس ببعيد.
 
نجم: المفاجأة متوقعة في أي لحظة والانفراجة قريبة السياسة الكويتية / لا معطيات حسية تؤشر إلى إمكانية تجاوز العقبات التي تعترض تأليف الحكومة قبل عيد الأضحى، وسط ارتفاع حماوة التصعيد السياسي، على خلفية الملف الحكومي، معطوفاً على قضايا اقتصادية وحياتية، من شأنها إطالة أمد المراوحة في عملية التأليف، مع ما لذلك من انعكاسات سلبية على الأوضاع الداخلية.
 
نجم: الحكومة قريبا… وسفر الحريري لا يعني وجود أزمة السياسة الكويتية / أكد عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب نزيه نجم ، أن سفر الرئيس المكلف سعد الحريري الى الخارج، لا علاقة له بموضوع تشكيل الحكومة ، وأنه وضع الكتلة في أجواء سفره الى إسبانيا في زيارة عمل كانت مقررة سلفا، ينتقل بعدها الى ألمانيا لحضور حفل تخريج نجله حسام الدين .