قصر_بعبدا

 
لقاء وطني جامع قريبا في بعبدا / أفادت معلومات “الجديد” أنّ لقاء وطنيا جامعاً سيُعقد في 25 الجاري في بعبدا يحضره إلى رئيس الجمهورية ميشال عون، رؤساء الحكومات السابقون بدعوة من الرئيس عون، ورؤساء الكتل النيابية بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري.
 
جلسة للحكومة غداً في بعبدا السياسة الكويتية / أشارت معلومات لصحيفة “السياسة” الكويتية الى أن مجلس الوزراء، سيعقد جلسة غداً، في قصر بعبدا، قبيل اعلان القرار النهائي في موضوع اليوروبوند، المقرر يوم الجمعة او السبت المقبلين.
 
لا توضيح من بعبدا النهار / ورد في أسرار “النهار”، أن “دوائر القصر لم تصدر توضيحاً على الضجة التي اثيرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار صورة لاحد ضباط الحرس الجمهوري مرافقا الوزير السابق جبران باسيل خلال تسوق الاخير في سويسرا”.
 
بعبدا “محتارة” اللواء / افادت مصادر مطلعة لـ«اللواء» ان التوجه الجدي الوحيد لدى رئاسة الجمهورية هو ان تكون هناك خطة كاملة اصر رئيس الجمهورية ميشال عون على ان يذكر البيان انها تعرض وتقر قبل نهاية شباط الجاري لمعالجة الوضع النقدي والمالي والمصرفي كي يندرج اي خيار من خيارات 9 اذار او نيسان او حزيران اي استحقاقات اليوروبوند من ضمن هذه الخطة وإلا يأتي القرار منفردا ومعزولا عن اي خطة كما اعتباطيا.
 
ما معنى ان يتصدر هذا الخبر موقع التيار الوطني الحر! / توقفت اوساط متابعة عند الخبر الوارد على مواقع التيار الوطني الحر وتعمد الجيش الالكتروني للتيار التسويق له وفيه
 
"رؤساء الأحزاب السياسية" في بعبدا الاثنين المقبل... ماذا في التفاصيل؟ الجمهورية / أكّد رئيس الجمهورية ميشال عون أننا بصدد معالجة الأزمة الاقتصادية، مشيراً الى أنه سيجمع الاثنين المقبل في قصر بعبدا كل رؤساء الأحزاب السياسية لوضعهم أمام مسؤولياتهم". وقال: "لقد نجحت منذ وصولي الى سدّة الرئاسة في ضبط بعض الامور، الّا انني لم اتمكن من إعادة الثقة بين المواطنين والسلطة، وهو امر نعمل على تحقيقه بعد تصحيح مسار الحكم".
 
"اجتماع موسّع" مُرتقب في القصر الجمهوري... ماذا سيبحث؟ الجمهورية / علمت «الجمهورية» انّ اتصالات مكثفة جرت بين المستويات الرئاسية والرسمية، فور صدور تقريرَي وكالتي «ستاندرد اند بورز» و«فيتش»، تناولت سبل احتواء التداعيات التي قد تنشأ منهما، وخصوصاً ما يتصل بالتصنيف السلبي وإسقاط لبنان الى المرتبة C، حسب تقرير وكالة فيتش.
 
أوساط قصر بعبدا: المعالجات لا تزال بعيدة المنال الجمهورية / لم يطرأ اي جديد بارز على صعيد المعالجات المطلوبة لحادثة قبرشمون سياسياً وقضائياً، حيث ظل التصعيد المتبادل على غاربه.
 
أبواب بعبدا مفتوحة أمام الحلول اللواء / رفضت مصادر مقربة من قصر بعبدا عبر “اللواء” اي اتهام يساق ضد رئيس الجمهورية بنسف مبادرة الحل بشأن قضية قبرشمون بدليل ان ما من مبادرة قدمت الا ودعمها كما ان ما من اقتراح الا وتجاوب معه في حين رفض الأطراف المساعي التي بذلت.
 
تنكيس العلم في بعبدا حداداً على الرئيس التونسي وكالات / بعد إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري الحداد الرسمي على رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي الذي توفي أمس الخميس، شوهد العلم اللبناني منكّساً في قصر بعبدا حداداً على وفاة السبسي وتنفيذاً لمذكرة الحداد الرسمي لمدة 3 ايام.
 
خاص "الجمهورية": تظاهرة الى بعبدا! الجمهورية / طرح بعض المحيطين برئيس الجمهورية ميشال عون فكرة تنظيم تظاهرة دعماً للرئاسة الأولى رداً على موجة الاشاعات والتحرّكات المطلبية المستندة، وفق هؤلاء، الى كم كبير من التضليل والفبركة بغية هزّ الاستقرار السياسي والمالي والاقتصادي!
 
ارتياح على خط الرئاسات الثلاث الجمهورية / عكست مصادر القصر الجمهوري ارتياحاً لدى رئيس الجمهورية لطغيان المنحى الايجابي على أمل ظهور نتائج مريحة قريباً في ملف تشكيل الحكومة، فيما حرصت مصادر بيت الوسط على تظهير الارتياح نفسه والامل بولادة الحكومة قبل نهاية الاسبوع، خصوصاً انّ الرئيس المكلّف ماض في وضع اللمسات المطلوبة على الحل الذي يؤمل ان يترجم بصيغة متوافق عليها من كل الاطراف.
 
إرتياح في بعبدا... وإيجابية في "بيت الوسط" الجمهورية / سادت اجواء الارتياح القصر الجمهوري نتيجة الحركة المستجدة أمس واللقاءات التي توزعت بين «عين التينة» و»بيت الوسط». ولوحظ ارتفاع منسوب التفاؤل إثر الإعلان عن «لقاء حاسم» إمتدّ الى ما بعد منتصف الليل بين قيادة «حزب الله» ووفد من «اللقاء التشاوري» الذي اعتبرته أوساط بعبدا «مبادرة إيجابية» يمكن أن تُنهي الجدل القائم حول هوية الوزير السنّي السادس الذي سيُمثّل هذه المجموعة من حصة رئيس الجمهورية.
 
بعبدا: لا تعليق اللواء / لاحظت مصادر مطلعة عبر “اللواء” ان هناك رغبة في عدم صدور أي تعليق من القصر الجمهوري على اعتذار عدد من الرؤساء وعن المشاركة في القمة العربية الاقتصادية، لكنها لفتت إلى انها قائمة، وان اشادة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بالترتيبات المتصلة بالقمة تُعزّز التأكيد ان لبنان كان سباقاً في التحضيرات لهذه القمة، مؤكدة بأن الوفود التي تمّ تكليفها للمشاركة هي وفود رفيعة المستوى.
 
الانظار إلى بعبدا و”خير البر عاجله” النهار / رجحت مصادر متابعة لمسار تشكيل الحكومة ابقاء اعلان الولادة الحكومية الى غد السبت قبل الريسيتال الميلادي المقرر في بعبدا مساء بحيث يبقى الرئيسان بري والحريري مباشرة للمشاركة فيه، لم تستبعد المصادر ان تتم الولادة القيصرية عصر اليوم، “فخير البر عاجله”.
 
اجتماع أمني في بعبدا اليوم الأربعاء الجمهورية / دعا رئيس الجمهورية ميشال عون المجلس الأعلى للدفاع الى اجتماع استثنائي قبل ظهر اليوم الأربعاء في قصر بعبدا. وعلمت “الجمهورية” انّ هذا الاجتماع مخصص للبحث في التطورات الأمنية عموماً، وفي ما يجري تنفيذه من خطط في المناطق اللبنانية كافة خصوصاً
 
ماذا يحمل الحريري الى بعبدا؟ وكالات / يلتقي رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا اليوم الثلاثاء بعدما أعلن حزب القوات اللبنانية مشاركته في الحكومة.
 
الموفد الروسي من بعبدا: المحادثات كانت ايجابية جدا وسنواصل العمل المشترك لعودة النازحين وكالات / اكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي الكسندر لافرنتييف من بعبدا، ان "المحادثات كانت ايجابية جدا مع الجانب اللبناني"، وقال: "سنواصل العمل المشترك من اجل عودة النازحين السوريين الى بلدهم". يشار الى ان رئيس مجلس النواب نبيه بري غادر قصر بعبدا من دون الادلاء باي تصريح.
 
لقاءات ديبلوماسية ونيابية في بعبدا وشورتر أكد استمرار دعم بلاده للبنان في كل المجالات وكالات / شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم لقاءات ديبلوماسية ونيابية، تناولت التطورات السياسية الراهنة والاولويات في مرحلة ما بعد تشكيل الحكومة.
 
ماذا سيتضمن خطاب عون في الإفطار الرئاسي في بعبدا؟ السياسة الكويتية / كشفت مصادر وزارية ، أن خطاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الإفطار الرئاسي الذي يقيمه غروب اليوم في قصر بعبدا ، سيتطرق إلى القضايا الداخلية الدقيقة، إضافةً إلى تشديده على استكمال تنفيذ خطاب القسم ومحاربة فلول الإرهاب ، وترسيخ دعائم الاستقرار.
 
تصريحات باسيل المستفزة لـ”القوات” تتجاوز المعركة الوزارية إلى الرئاسية العرب اللندنية / تجمع الأوساط السياسية في لبنان على أن المعركة على الحقائب الوزارية ستكون أشد من المعركة الانتخابية التي انتهت الأسبوع الماضي بخارطة جديدة لتوزع القوى داخل البرلمان المقبل.
 
الشرق: عون: لبنان لن يكون ساحة للتدخل في شؤون الدول العربية وكالات / أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الحرص على أقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية، مشددا على ان لبنان لا يمكن ان يكون ساحة للتدخل في شؤون اي دولة عربية.
 
اللواء: حِمَم القذائف الإنتخابية تدكُّ التحالفات.. وتصمُت السبت جنبلاط يستنفر الجبل لنجدة تيمور.. وباسيل يغمز من قناة حزب الله في جبيل وكالات / يلفظ خطاب التعبئة وشد العصب الانتخابي، أنفاسه الأخيرة في الساعات القليلة المقبلة، لتدخل البلاد في دائرة "الصمت الانتخابي" بعد ان يكون أكثر من 1400 موظف ادلوا بأصواتهم كرؤساء أقلام وكتبة قبل ان يتولوا إدارة العملية الانتخابية من الناحية الإدارية واللوجستية.
 
لا لقاء ثلاثيا في قصر بعبدا الاثنين اللواء / فتحت عودة الرئيس سعد الحريري من زيارة قصيرة وخاصة إلى باريس المجال امام استئناف الاجتماعات التحضيرية، بدءاً من اليوم، من أجل مؤتمر روما 2، الأوّل يعقد عند العاشرة من قبل ظهر اليوم، ويحضره وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع المسؤولين والخبراء التقنيين، والثاني لسفراء الدول المعنية والثالث يحضره وزير الدفاع يعقوب الصرّاف.
 
مرسوم دعوة الهيئات الناخبة عاد إلى بعبدا النهار / قالت المصادر المطلعة لـ”النهار” إن مرسوم دعوة الهيئات الناخبة عاد ليسلك طريقه إلى بعبدا في شكل طبيعي. وأوضحت أنه “بعدما أرسل وزير الداخلية والبلديات المرسوم إلى بعبدا ليوقعه رئيس الجمهورية ميشال عون، أعيد بحجة أنه يحتاج الى توقيع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل نظراً إلى وجود ناخبين مغتربين. وبعيداً من المواجهة، استشار الوزير المشنوق مجلس الشورى فأكد له عدم ضرورة توقيع وزير الخارجية، فارسل رأي المجلس والمرسوم إلى وزير العدل سليم جريصاتي وطلب ابداء الرأي في المضمون، فعرضه الأخير على هيئة التشريع والاستشارات التي قالت أيضاً إن لا حاجة الى توقيع وزير الخارجية، فعاد المشنوق وارسل المرسوم إلى رئاسة الحكومة ليكمل طريقه الطبيعي”.
 
الناشف من بعبدا: لتحديد النأي بالنفس علميا وقانونيا وكالات / أعرب رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف، بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، عن شكره لرئيس الجمهورية على استيعاب الأزمة وضمان الوحدة الوطنية". وقال: "موقفنا هو ان يحدد النأي بالنفس تحديدا علميا وقانونيا حتى يتجنب لبنان السقوط في محاور وتحالفات نرفضها جميعا".
 
الرئاسة: لا رئيس حكومة سابق ولا مستقيل اللواء / أوضحت مصادر رئاسة الجمهورية لـ”اللواء” أنه بالنسبة إلى القصر الجمهوري فإن الرئيس سعد الحريري هو رئيس مجلس الوزراء وهو ليس برئيس سابق ولا برئيس مستقيل. ولفتت إلى أن الرئيس عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري، اللذين عرضا للتطور المستجد بفعل إعلان استقالة الرئيس الحريري، وتوافقا على التأكيد أنه لا يمكن اعتبار الاستقالة قائمة لأن رئيس الجمهورية لم يستلمها وفق المعطيات المنصوص عنها في الدستور.
 
انتهاء الاجتماع الأمني في قصر بعبدا الذي ترأسه عون وضم وزراء الداخلية والعدل والدفاع وقادة الأجهزة الامنية وكالات / بدء الاجتماع الأمني الذي دعا اليه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا. وقال الرئيس عون في بداية الاجتماع:"ان تجاوب كل القيادات السياسية مع دعوات التهدئة يعزز الاستقرار الأمني ويحفظ الوحدة الوطنية".
 
ماذا على جدول أعمال مجلس الوزراء الجمعة؟ المستقبل / ينعقد مجلس الوزراء الجمعة في قصر بعبدا وعلى جدول أعماله 60 بنداً أبرزها يتمحور حول مشاريع وملفات حيوية اقتصادياً وإنمائياً ومعيشياً.إذ كشفت مصادر وزارية لـ”المستقبل” أنّ الجلسة ستناقش مشروع فتح اعتماد لتغطية كلفة إعطاء زيادة غلاء المعيشة وتحويل سلاسل الرتب والرواتب لموظفي القطاع العام،
 
دوائر قصر بعبدا: المشنوق لم يكن يرد على الرئيس عون الجمهورية / لفت الأوساط السياسية كلام وزير الداخلية نهاد المشنوق من السراي الحكومي أمس، من انّ “نسبة جرائم النازحين السوريين أقلّ من نسبة جرائم اللبنانيين”، وانّ “عدد النازحين السوريين لم يرتفع هذه السنة أبداً”، مضيفاً: “أنا مع وضع إطار قانوني وجدي ومُثمر وعملي لإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم وفق القوانين الدولية”.
 
مصادر بعبدا: لا تسوية حول قضية الـ11 ملياراً والحسابات المالية الديار / في اطار مسعى البعض لربط الموازنة وقطع الحساب بقضية الـ11 مليار دولار الذين صرفوا خلال حقبة الرئيس فؤاد السينورة في رئاسة الحكومة، أكدت مصادر مقربة من القصر الجمهوري ان الرئيس ميشال عون وانطلاقاً من خطاب القسم الذي اكد فيه محاربة الفساد واحترام الدستور لن يقبل وبأي شكل من الاشكال تسوية مخالفات دستورية اكانت سابقة ام حالية وخصوصاً عندما يتعلق الامر باحترام عمل المؤسسات والمالية العامة.
 
كلمة لعون بداية اللقاء الحواري يَشرح فيها ظروف هذه الخطوة الجمهورية / علمت “الجمهورية” أنّه ستكون لرئيس الجمهورية ميشال عون كلمة في بداية اللقاء الحواري يَشرح فيها الظروف التي أملَت عليه هذه الخطوةَ وما أراده منها. فهي بالنسبة إليه خطوة غير مسبوقة وإنّ جميع المدعوّين إليها سبقَ لهم أن زاروه في بعبدا وقدّموا مذكّرات شرحوا فيها آراءَهم ومطالبَهم، فكان لا بدّ من هذا اللقاء ليؤدي وظيفةً حوارية هادفة
 
قصر بعبدا يشهد للمرة الأولى طاولة حوار من هذا القبيل اللواء / رأت مصادر سياسية عبر “اللواء”، في الدعوة إلى اللقاء الحواري في قصر بعبدا، انها أتت كاملة ومعللة بالأسباب، خاصة وأن الرئيس ميشال عون بحسب ما جاء في الدعوة سبق أن نبّه في اكثر من مناسبة وموقف معلن “الى ضرورة إقرار مشروع قانون الموازنة والموازنات الملحقة بها لسنة 2017 قبل إقرار قانون السلسلة وتمويلها أو بالتزامن معهما عملاً بالمادة 48 من الدستور، ما من شأنه ان يُعيد الانتظام المالي إلى ما يجب ان يكون عليه في الدول التي تعاني من مديونية عامة ومتعاظمة”.
 
عون: التعاون بين بلدية بيروت وايل دو فرانس نموذج يحتذى في العلاقات اللبنانية الفرنسية وكالات / رحب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالتعاون القائم بين بلدية بيروت ومنطقة ايل دو فرانس الفرنسية، معتبرا أنه نموذج للعلاقات التي تربط بين لبنان وفرنسا والتي يحرص البلدان على تفعيلها في المجالات كافة.
 
رئيس الجمهورية: حل أزمة النازحين السوريين لا يكون بنشر الكراهية وتعميمها بين الشعبين الشقيقين وكالات / اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن "حل أزمة النازحين السوريين في لبنان والحد من اعبائها السلبية على الوضع العام في البلاد، لا يكون من خلال نشر الكراهية وتعميمها بين الشعبين الشقيقين والجارين"، داعيا الى "الحذر وعدم الانجرار الى لعبة بث الحقد لأن نتيجتها لن تكون ايجابية على لبنان ولا على السوريين ايضا".
 
دوائر القصر ستواكب تنفيذ “وثيقة بعبدا” نيابياً وحكومياً الجمهورية / قالت مصادر مطلعة انّ دوائر القصر الجمهوري ستواكب الحركة الجديدة المرتقبة، إنطلاقاً ممّا تم إقراره في “وثيقة بعبدا” في اللقاء الأخير، الأخير، كلّ في مجاله.
 
مصادر رئاسة الجمهورية: التحضيرات اكتملت في قصر بعبدا اللواء / أوضحت مصادر رئاسة الجمهورية لـ”اللواء” أن التحضيرات اكتملت في قصر بعبدا لاستضافة لقاء التداول بافاق المرحلة المقبلة والتباحث بكيفية تزخيم عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية ووضع المشاريع والاقتراحات المتعلقة بعمله على السكة الصحيحة.
 
حوار بعبدا: ضبط إيقاع الصراعات بين أركان السلطة في لبنان العرب اللندنية / شادي علاء الدين يحتضن الخميس قصر بعبدا حوارا وطنيا دعا إليه الرئيس ميشال عون، يهدف إلى استكمال مسار التسويات في أكثر من ملف حيوي، مع تجنب المواضيع الخلافية مثل مجلس الشيوخ والقانون الانتخابي.
 
لبنان غارِقٌ في “محلّياته” والأنظار على “تَشاوُر القصر” الراي الكويتية / ليندا عازار لولا الاتصال الذي أجراه رئيس الحكومة سعد الحريري بوليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز مهنئاً إياه على توليه مقاليد ولاية العهد ومتمنّياً له التوفيق في مهماته، لكان هذا الحدَث الذي شغل العالم مرّ كغيره من العناوين الكبرى، التي لم تعد تجد لها مكاناً في أجندة الاهتمامات اللبنانية التي صارتْ “محلّية بامتياز” نتيجة “تطبيع” واقعه الداخلي مع مقتضياتٍ “واقعيةٍ” سياسيةٍ يتصرّف بمقتضاها أفرقاء رئيسيون من خصوم “حزب الله” الذي يبدو منذ إنهاء الفراغ الرئاسي بمثابة “المُمسك” بخيوط اللعبة ويحرّكها وفق موازين القوى التي يرسمها “بالنار” في أكثر من ساحةِ مواجهة بالمنطقة ولاسيما سورية.
 
هل يخاطر نصرالله ليطلّ من نافذة القصر؟ الانباء الكويتية / وسام أبو حرفوش يضجّ لبنان، العائد للتوّ إلى “الستاتيكو” الممدَّد له مع ترحيلِ الإنتخابات النيابية لنحو سنة، بمفارقاتٍ في السياسة والاجتماع والأمن والإعلام يصعب تَوقُّعها إلا في لبنان، الذي يكاد أن ينافس العجائب السبع وغرائبها، لما يختزله من ظواهر وأحداث ووقائع تزداد تَأجُّجاً في غفلةٍ من الضجيج السياسي ويومياته العامَرة.
 
مصادر قصر بعبدا: الجانب القبرصي متعاون في ملف ترسيم الحدود المستقبل / أوضحت مصادر قصر بعبدا ، أن “الجانب القبرصي يبدي تعاوناً في ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وقبرص وإسرائيل ، لكن هذه المهمة لا تقع على عاتقه بل على عاتق الأمم المتحدة، كون لبنان في حالة عداء مع إسرائيل ، وهذا ما حصل سابقاً في أكثر من حالة بينها ترسيم الحدود بين الكويت والعراق بعد غزوه للأراضي الكويتية في تسعينيات القرن الماضي”.
 
دوائر القصر: لا مبادرة جديدة للرئيس عون الجمهورية / رفضت دوائر القصر الجمهوري في بعبدا الحديث عن مبادرة جديدة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون في ما يتعلق بملف قانون الإنتخاب العتيد.
 
الرئاسة تفرض على الوزراء حضوراً إلزامياً لجلسة بعبدا.. توقعات بمفاجأة؟ النهار الكويتية / لاحظ مراقبون لـ“النهار” ان ابلاغ جميع الوزراء بعدم السفر الى الخارج، وبعودة من هم في الخارج الى لبنان من قبل رئيس الجمهورية ميشال عون، انما يؤشر على شيء ما يتم التحضير له بشأن قانون الانتخاب، ويستدعي تواجد جميع الوزراء للتصويت عليه!
 
دوائر القصر تبلغت موعد زيارة الرئيس عون إلى الفاتيكان الجمهورية / علمت صحيفة “الجمهورية”، انّ دوائر القصر الجمهوري تبلّغت رسمياً في الساعات الماضية من السفارة البابوية في بيروت، برنامج زيارة الرئيس ميشال عون الى الفاتيكان، حيث تقرر ان يستقبله قداسة البابا فرنسيس عند العاشرة قبل ظهر السادس عشر من آذار الجاري.
 
أوساط مقربة: الرئيس عون يملك خيارات عدة سيلجأ إليها السياسة الكويتية / كشفت أوساط مقربة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، عن أن لديه خيارات عدة مختلفة سيلجأ إليها لمعالجة مأزق قانون الإنتخابات. وقالت الأوساط نفسها لصحيفة “السياسة” الكويتية، إن هم الرئيس عون الوحيد هو الوصول إلى قانون إنتخاب يتميز بالمواصفات التي حددها، مع تشديده على موقفه الواضح والرافض لقانون “الستين”، حيث أكد كما نقل عنه، أمس، إصراره على قانون إنتخاب جديد عادل لا يستهدف أحداً، لا أشخاص ولا طوائف.
 
دوائر القصر: لا نية عند الرئيس بتوجيه رسالة إلى مجلس النواب الجمهورية / جَددت دوائر القصر الجمهوري في بعبدا نفيَها الحديث عن نية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون توجيه رسالة الى مجلس النواب ، لحضّه على وضع قانون إنتخاب جديد وتخصيص جلسات لهذه الغاية.
 
دوائر بعبدا: مرسوم الهيئات بات مجمّداً في مكتب عون الجمهورية / أكّدت دوائر قصر بعبدا أنّها تسلّمت المرسوم حاملاً توقيعَي رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وبات مجمّداً في مكتب رئيس الجمهورية.
 
أوساط بعبدا: تهديدات عون لإسرائيل غيرت قواعد اللعبة / شكل رد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على رسالة المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة منعطفا في الموقف الرسمي اللبناني وصفه مراقبون بأنه “تعديل في قواعد اللعبة”، عبر تأكيد رئيس الدولة والقائد الاعلى للقوات المسلحة ان “كل اعتداء إسرائيلي سيكون له الرد المناسب”.
 
عون لضبط مواقف البعثات الأجنبية الانباء الكويتية / يقول زوار قصر بعبدا إن الرئيس ميشال عون عازم على ضبط مواقف البعثات الديبلوماسية العاملة في لبنان لجهة عدم تدخلها في الشؤون الداخلية وعدم الإدلاء بتصاريح وتعليقات تتعلق بسياسات الدولة والحكومة اللبنانية.
 
عون: الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والامنية تتأثر بالعدد الكبير للنازحين وكالات / أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن "الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والامنية تتأثر بشكل أو آخر بالعدد الكبير للنازحين السوريين، قياسا الى عدد سكان لبنان ومساحته الجغرافية، والذي لا سابقة له في العالم إلا في الاجتياحات الكبرى التي حصلت عبر التاريخ". ولفت الى أن "جميع من يزوره من مسؤولين دوليين يقر بحجم هذه المشكلة وضخامة الاعباء التي يتحملها لبنان، إلا أن لا اجراءات مهمة اتخذت بهدف المساعدة في معالجتها".
 
مجلس الوزراء التأم في بعبدا وابرز بنوده مشروع الموازنة المشنوق: هيئة الاشراف على الانتخابات لن تطرح اليوم وكالات / التأم مجلس الوزراء في جلسته العادية، عند الساعة الحادية عشرة والنصف في القصر الجمهوري، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء.
 
مستشار في القصر: الرئيس عون شديد الإرتياح للخطوات السعودية القبس الكويتية / زيارة وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان الى لبنان كانت الجواب على اسئلة كثيرة، ومخاوف كثيرة، ظهرت بعدما بدا ان قرع الطبول عاد بين واشنطن وطهران وبوتيرة تضع كل الاحتمالات على الطاولة.
 
أزمة رئاسية صامتة بين بعبدا والسراي؟ الجمهورية / توقّفَ المراقبون عبر “الجمهورية” باهتمام بالغ عند الموقف اللافت الذي أطلقَه وزير الداخلية نهاد المشنوق في اتجاه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وحمل تأويلات وتفسيرات عدة، إذ رأوا في مطاويه مؤشرات على أزمة رئاسية صامتة بين بعبدا والسراي، أو على الأقلّ بين التيارَين “الأزرق” و”البرتقالي”، ربّما لن يتأخر الوقت لبروزها الى العلن إن لم تعالج في صمت،