سعر_الدولار

 
الدولار حسب نقابة الصرافين 3900 / أعلنت نقابة الصرافين تسعير سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية لليوم حصرا وبهامش متحرك بين الشراء بسعر 3850 كحد أدنى، والبيع بسعر 3900 كحد أقصى.
 
السعر المنخفض للدولار للشراء فقط / توقف مراقبون عند السعر المنخفض للدولار الأميركي في السوق السوداء فلاحظوا ان هذا السعر يبقى غير قابل للتداول إلا لشراء الدولارات من قبل الصرافين. أما العكس، أي بيعهم للدولار بهذا السعر فيبقى متعذراً، ومحدوداً حيث تمكن عدد من الأفراد فقط من شراء مبالغ ضئيلة من الدولارات
 
دولار السوق السوداء يواصل هبوطه / يواصل سعر الدولار في السوق السوداء هبوطه مقابل الليرة اللبنانية، فبعدما وصل السبت إلى حدود الـ 7000 ليرة، عاد صباح الأحد ليسجّل مزيدًا من الانخفاض، حيث تراوح ما بين 6400 و 6950 ليرة لبنانية للدولار الواحد.
 
بنك اوف اميركا يتوقع ان يصل الدولار الى 46000 ليرة فهل صحت توقعاته السابقة؟ دايلي ستار / لفت مراقبون الى ضرورة قراءة تقارير سابقة صادرة عن بنك اوف اميركا بخصوص الحالة الاقتصادية في لبنان
 
سلامة يعد دياب بتقديم تصور لما يحصل ولكن... / ذكرت مصادر اعلامية ان رئيس الحكومة حسان دياب طلب من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إطلاع مجلس الوزراء على خلفيات ما يحصل بتسعيرة الدولار، ولماذا لا تقدّم إجراءات المركزي نتائج إيجابية. وعرض سلامة لحجم السوق السوداء، ووعد بتقديم تصوّر يوم غد الجمعة في الإجتماع المالي الأسبوعي مع رئيس الحكومة
 
كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد ؟ / سجَّل سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد، 7000 ليرة لبنانية للدولار الواحد. وكانت نقابة الصرافين قد أعلنت تسعير سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية ليومي السبت والاحد حصراً وبهامش متحرك بين: "الشراء بسعر: 3850 كحد أدنى، والبيع بسعر: 3900 كحد
 
ارتفاع قياسي للدولار اليوم السبت! النهار / في وقتٍ يتظاهر اللبنانيون في كافة المناطق، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية وارتفاع أسعار المواد الغذائية، والشح في مواد المحروقات، يستمر الدولار الأميركي بالارتفاع مقابل الليرة اللبنانية.
 
لا توزيع جديد لل 200 دولار صح النوم / اخيرا استيقظ المسؤولون وانتبهوا الى ان عملية ضخ الدولار وبالشكل الذي تتم به لن تؤدي الى اي نتيجة ايجابية غير تعزيز السوق السوداء للدولار
 
لا تغيير في سعر صرف الدولار في السوق السوداء / لم يسجل التداول بسعر صرف الدولار في السوق السوداء ولدى الصرافين غير المرخصين، اليوم السبت 20/06/2020، تغيّرا يذكر عنه أمس الجمعة، حتى الآن. ويتم التداول ما بين 5150 – 5350 ليرة لبنانية للدولار الواحد. علماً أن ثمة خشية في الأجواء لكون قرار نقابة الصيارفة سيخفض حكماً من حجم الكتلة النقدية بالدولار في السوق.
 
خبير مالي يسأل الحكومة ومصرف لبنان / في حديث لموقع اينوما سأل خبير مالي الحكومة اللبنانية ومصرف لبنان "ما تفسير  الزام الشركات الحصول عللى الدولار من الصرافين وتقديم المستندات لهم وعدم السماح لهم الحصول على الدولار من خلال المصارف حيث مستنداتهم موجودة اصلا؟"
 
الدولار يصل الى عتبة ال 7000 / حقق الدولار الأمريكي ارتفاعا قياسيا في السوق السوداء ووصل الى 6500 ليرة وفي بعض المناطق 7000 ليرة
 
الدولار يواصل الارتفاع في السوق الموازي / اشارت معلومات من السوق الموازي لسعر صرف الدولار انه سجل تراجعا في فترة بعد الظهر ليتراوح بين ٤٠٠٠ و ٤١٠٠ ل ل
 
ارتفاع الدولار لا يمكن شرحه / أكد وزير المال غازي وزنة لـ"الجمهورية" رداً على سؤال حول ارتفاع سعر الدولار "انّ هذا الارتفاع لا يمكن شرحه لا اقتصادياً ولا مالياً ولا نقدياً، خصوصاً انّ الحكومة قدمت خطة مالية وحصلت على ايجابيات من صندوق النقد الدولي ومن المجتمع المالي الدولي ومجموعة الدول الداعمة والمانحة". واضاف: "انّ ما حصل هو مضاربة قوية وتلاعب في السوق ينطلق من أبعاد سياسية بامتياز، وقد زاد هذا الامر من خوف المواطنين وقلقهم مما أحدث زيادة الطلب على الدولار".
 
جديد مصرف لبنان: تسلل إلى دولارات المودعين لتغطية حاجاته بـسعر صرف "السوق"! اينوما / غسان بيضون في ظل الغموض الذي يكتنف أرقام احتياطيات مصرف لبنان الحقيقية بالعملات الأجنبية وغيرها من المعلومات، وقبل أن يجف حبر القرار المتعلق بالتحويلات النقدية بالعملات الأجنبية الواردة من الخارج عبر المؤسسات غير المصرفية ويوجب تسديدها للمستفيد بالليرة اللبنانية وفقاً لـ "سعر السوق".
 
الدولار الى مزيد من الارتفاع / يستمر سعر صرف الدولار لدى الصرافين في تسجيل مستويات قياسية مرتفعة، وسجل اكثر من 3200 ليرة للدولار، على الرغم من تدخل مصرف لبنان الجمعة في سوق الصرافين لخفض سعر صرف الدولار في السوق، وقيامه ببيع كميات من الدولارات للصرافين.
 
سعر الدولار يتحرك صعودا / لاحظت مصادر في المعارضة ان سعر الدولار قفز بعد خطاب رئيس الحكومة من 2800 الى 3300 ليرة بدل ان ينخفض كما هو الحال عندما يطلّ اي مسؤول سياسي على شعبه معددا الانجازات التي حققها،
 
الدولار يواصل الارتفاع في سوق الصرافين / يستمر سعر صرف الدولار لدى الصرافين في تسجيل مستويات قياسية مرتفعة، إذ وصل اليوم الى أكثر من 3050 ليرة لبنانية. وتُسجَّل هذه المستويات مع استمرار مخاوف المواطنين اللبنانيين في ظل مشكلة الشح بالدولار في البلد لا سيما خلال فترة التعبئة العامة ومع توقيف المصارف السحوبات النقدية بالدولار.
 
بعد العطلة الدولار يتابع التحليق / في أول يوم عمل بعد عطلة عيد الفصح، سجل سعر صرف الدولار في سوق الصيارفة ارتفاعاً قياسياً جديداً حيث كسر عتبة الـ 3000 ليرة عند بعض الصرافين. وتسجل هذه المستويات في ظل مخاوف المواطنين، لا سيما بعد تسريب مسودة خطة الحكومة المالية وما رافقها من أفكار كعملية اقتطاع جزء من بعض الودائع المصرفية او الـ haircut والحديث عن تحرير تدريجي لسعر صرف الليرة مقابل الدولار في السنوات المقبلة.
 
مصرف لبنان سيحافظ على السعر الرسمي للدولار / أكد حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ في حديث لوكالة “​رويترز​” ان “وحدة التداول بالعملات النقدية الأجنبية ​الجديدة​ لدى المركزي ستختار التجار الذين تعمل معهم وستعمل في أوراق النقد بسعر السوق وستقوم بالشراء والبيع، وسيتم الإبقاء على سعر الربط الرسمي اللبناني في تعاملات البنوك والواردات الضرورية”.
 
حزب الله يسعّر الدولار في الاسواق الجمهورية / يأتي قرار تعليق دفع سندات “يوروبوند” في وقت، برز فيه مضمون تقرير مالي دولي ورد فيه، “انّ الاقتصاد اللبناني تحوّل الى اقتصاد نقدي (cash economy)، خلافاً للاقتصادات العالمية الطبيعية، كنتيجة للتصدّع المالي الكبير للدولة اللبنانية والقطاع المصرفي”.
 
سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الأربعاء وكالات / يتم التداول بسعر صرف الدولار، اليوم الأربعاء 04/03/2020، لدى معظم الصرافين، ما بين 2515 ـ 2570 ليرة لبنانية للدولار الواحد.​
 
ماذا طلب صندوق النقد الدولي من المسؤولين؟ / يُنهي اليوم وفد صندوق النقد الدولي زيارته الى لبنان التي استمرت 3 أيام، التقى فيها كبار المسؤولين السياسيين والماليين، وعلمت “الأنباء” أن الوفد شدد على ان الإصلاحات هي نقطة البداية للعلاج؛ وفي طليعتها ملف الكهرباء. كما ذكرت المعلومات عينها ان الوفد طلب من المسؤولين اللبنانيين توحيد سعر صرف الدولار بين السعر الرسمي وسوق الصرافين وأن الاتجاه يميل إلى الاتفاق على تسعيرة تتراوح بين 1750 و2000 ليرة على اعتبار ان ذلك من شأنه ان يريح الناس وتحديداً المودعين.
 
المودعون أمام haircut؟ الجمهورية / فيما كانت الانظار مشدودة الى زيارة وفد صندوق النقد الدولي المرتقبة في اليومين المقبلين الى بيروت، في أول اتصال رسمي بين الحكومة والمؤسسة المالية الدولية، شهدت أسواق الصيرفة اللبنانية مفاجأة شديدة السلبية، تمثّلت بارتفاع دراماتيكي للدولار حيث تجاوز سعره عتبة الـ2500 ليرة. وبَدا الامر مقلقاً، للأسباب التالية:
 
الدولار 3000… وتوقف سحبه من البنوك؟ الانباء الكويتية / أكد مصدر مصرفي لبناني مسؤول لـ “الأنباء” ان الودائع بالعملات الأجنبية وخصوصا الدولار الأميركي محفوظة بالمصارف، الا انه حذر من توقف سحب الدولار نهاية هذا الشهر ما لم تتشكل حكومة وازنة تستطيع وقف الانهيار الحاصل.
 
دولار الصرافين الى ارتفاع جديد / سجل سعر الدولار ارتفاعًا لدى الصرافين حيث وصل إلى 2080 و2090 ليرة لبنانية بعدما كان نحو 2050 ليرة في وقت سابق من هذا الأسبوع.
 
سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الجمعة وكالات / يتم التداول بسعر صرف الدولار لدى الصرافين، اليوم الجمعة 13/12/2019، ما بين 1990 ـ 2015 ل. ل للدولار الواحد.
 
كم بلغ سعر صرف الدولار في الاسواق اليوم؟ / سجل سعر صرف الدولار بين الـ2000 والـ2050 ليرة، بعدما كان تجاوز الـ2300 ليرة في الأيام الماضية وأشار نائب رئيس الصيارفة الياس سرور للـLBCI الى أن عرض الدولار الذي سجل بشكل كثيف ساهم في خفض سعر الصرف، لافتاً الى أن سعر العملة يحكمه العرض والطلب فكلما زاد العرض كلما استطعنا تلبية السوق والتجار بأسعار أرخص.
 
ماذا قرر المجتمعون في قصر بعبدا؟ / أعلنت مصادر في بعبدا للـLBCI عن الاجتماع المالي، “أنه مهم جدا لجهة التأكيد أن الشرعية الدستورية مستمرة ولسنا غائبين عن السمع بل نحن حاضرون وفاعلون في الموضوع المصرفي والمالي.”
 
اجتماع مالي جديد في بعبدا برئاسة عون وغياب الحريري / يٌعقد اجتماع مالي في بعبدا الجمعة برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون وحضور الوزراء: علي حسن خليل ومنصور بطيش وعادل أفيوني وسليم جريصاتي وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورئيس جمعية المصارف سليم صفير ورئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود والمستشار الاقتصادي للرئيس سعد الحريري نديم المنلا لعرض الأوضاع المالية في البلاد.
 
بعد بيان الحريري ارتفاع قياسي للدولار / عقب خطاب الحريري... الدولار الأميركي يسجل رقم قياسي جديد في لبنان حيث وصل و لأول مرة إلى عتبة ٢٢٥٠ ليرة في السوق السوداء
 
الصرّافون التزموا السعر الرسمي: لا دولارات لدينا الاخبار / محمد وهبه لا تزال مشكلة شحّ الدولارات تسيطر على الأسواق، خصوصاً غير النظامية بين الصرافين والزبائن. الصرافون التزموا ما يُسمى «سعر الصرف الرسمي» لليرة مقابل الدولار بسبب ضغوطات تعرضوا لها من مكتب الجرائم المالية ولجنة الرقابة على المصارف، إلا أنهم امتنعوا عن بيع الدولارات للزبائن
 
السعر غير الرسمي للدولار يقفز إلى 1530 ليرة: منسوب القلق يرتفع الاخبار / محمد وهبة تشهد السوق المالية طلباً على الدولار أدّى إلى ارتفاع سعر الصرف إلى أكثر من 1530 ليرة لكل دولار. سبب هذا الارتفاع يعود إلى مجموعة عوامل تتلخّص بعبارة واحدة: «منسوب القلق يرتفع»