× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
سعيد: رسالة نصرالله صعبّت مُهمة الحريري... "انتبهوا"!
 
محليات | المصدر :تويتر - 2019-08-16
رأى النائب السابق فارس سعيد أن " وجود رئيس الجمهوريّة ميشال عون في بيت الدين بعد "حادثة" الجبل يشكّل مؤشر إيجابي وخطوة مباركة، على طريق تثبيت المصالحة".

من جهة أخرى، اعتبر سعيد في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر"، أن "مهمّة الرئيس سعد الحريري في أميركا صعبة، من ناحية إقناع الادارة بإمكانية المساكنة الإيجابية بين الدولة و"حزب الله"، مشيراً إلى أن "رسالة السيّد حسن نصرالله الى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، أتت لتزيدها صعوبة".

وأشار إلى أن "وزير خارجية لبنان جبران باسيل يهتمّ بالشؤون الداخلية، و"حزب الله" يراسل الدول علناً".

وأضاف أنه "بعد وضع يد ايران على لبنان تتراجع علاقة لبنان الرسمي بالخارج وتقتصر على القطاع المصرفي، الجيش ورئيس الحكومة"، منبهاً "من "الحرب التي تحاصر المؤسسات الثلاث من قبل "حزب الله" وحلفائه".

ولفت سعيد إلى أنه "بمجرد أن يلتقي رئيس حكومة لبنان سعد الحريري بمسؤول خارجي (وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو) هو انتصار للبنان الذي نريد، إمّا ماذا يدور بعد اللقاء شأن آخر"، معتبراً أن "ترسيم الحدود، تسليم المتهمين بقتل الرئيس رفيق الحريري، القرارين 1559-1701، والعقوبات كلها ليست بيد لبنان الذي نريد".

سامي الجميّل: لبنان رهينة بيد حزب الله والحل بأن تستعيد الدولة سيادتها وقرارها >>

في ظل الضغوط المتزايدة على حزب الله هل يستطيع اللبنانيون الصمود؟ >>

واشنطن : حزب الله قوة مزعزعة للاستقرار في لبنان >>

المرحلة المقبلة حرجة والمزيد من الضغوط تنتظر لبنان >>

الدولار وحرب إسرائيل: خطورة الحسابات الخاطئة >>

دولار السوق السوداء يرتفع بشكل جنوني مساءً >>
دولار السوق السوداء يرتفع بشكل جنوني مساءً >>
تقرير مستشفى الحريري حول مستجدات "كورونا" >>
منع تقديم النراجيل والتشدّد في ضبط المخالفات... وأكثر! >>
مصابٌ بـ"كورونا" يحضرُ حفل زفاف في يونين - بعلبك >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD