× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
هل يشارك “حزب الله” في المواجهة الأميركية ـ الإيرانية؟
 
صحف | المصدر :السياسة الكويتية - 2019-06-23
تحدثت مصادر إعلامية في بيروت عن إطلالة للأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله في الأيام المقبلة، للحديث عن التطورات في منطقة الخليج وسط تصاعد التوتر الأميركي ـ الإيراني. وذكرت المصادر بما سبق وأعلنه الحزب مراراً، من ان استهداف إيران بحرب أميركية سيشعل المنطقة كله، متسائلة “هل لدى نصرالله ما يقوله في هذا التوقيت الحرج لتأكيد جهوزية واستعداد حزبه للانخراط في التصعيد القائم باعادة فتح جبهة لبنان؟”.

وأضافت أن “حزب الله” لم يؤكد ولم ينف خبر إطلالة نصرالله، إلا أن الأوساط السياسية تحركت، وفقاً لمعلومات خاصة لصحيفة “السياسة” الكويتية، لاستجلاء حقيقة الموقف. وجرت اتصالات رفيعة بين مسؤولين كبار في الدولة مع قيادة الحزب، يمكن الاستخلاص منها ان “حزب الله” ليس بوارد الانخراط في أي حرب حالياً.

وأوضحت مصادر رسمية مطلعة على أجواء الاتصالات مع الحزب، أنه لا يزال يعتقد، كما أعلن نصرالله من قبل، بأن الولايات المتحدة لن تتورط في حرب مع إيران، وبالتالي فإن المواجهة الحاصلة حالياً، تتخذ شكل إرسال رسائل سياسية ـ عسكرية بهدف العودة إلى طاولة المفاوضات، والخلاف هو شروط هذه العودة.

 

وفهمت الأوساط الرسمية من هذا التحليل أن “حزب الله”، ليس معنياً بالدخول في المواجهة لأسباب عدة، أهمها أنه غير مكلف من قبل طهران بإشعال حرب في لبنان، كما فعلت في العام 2006، لأن الظروف حالياً مختلفة تماماً، خصوصاً أن إيران لا تزال تراهن على تدخلات دولية، وحتى عربية، ومن شأن توريط “حزب الله” أو غيره من الأذرع الإيرانية في المنطقة، سيقلب الطاولة عليها.

وأضافت أن ثمة أسبابا أخرى تتعلق بالوضع اللبناني حصراً، تمنع “حزب الله” من التورط في الحرب، فالوساطة الأميركية بين لبنان وإسرائيل لترسيم الحدود البرية ـ البحرية، بالإضافة إلى الرعاية الأوروبية للبنان، هي في الواقع تعبير عن حرص دولي على الاستقرار فيه، وإبعاده مرحلياً عن نزاعات المنطقة، و”حزب الله” موافق على هذا التوجه.

مصادر حزب الله : الحريري اخل بوعده >>

“عهد حزب الله” شبه انتهى >>

ما إنعكاسات 17 تشرين على «الحزب» و»التيار» وطنياً؟ >>

نصر الله ومشروع العراق الحلوب >>

حزب الله لا يزال يعطي الأفضلية للحريري >>

متظاهرون امام منزل القاضية غادة عون >>
فريد البستاني: كلام المستشار الإيراني انتقاص لسيادة لبنان >>
مسؤول إيراني يهدد بتدمير اسرائيل انطلاقا من لبنان >>
هل يوقف سلامة مفعول سندات الإسكان والسيارات؟ >>
عون: نواصل نضالنا لتترسخ حقوق اللبنانيين >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD