× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
تضمين هواوي في اتفاق تجاري‏ بين أميركا والصين
 
تكنولوجيا | المصدر :وكالات - 2019-05-24
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الخميس، أن المفاوضات التجارية مع الصين قد تشمل ملف شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي.

وقال ترمب للصحفيين إن “هواوي شيء خطير للغاية. عندما تنظرون إلى ما فعلوه من وجهة نظر أمنية، من وجهة نظر عسكرية، تجدون أنه خطير للغاية”. وتابع “لكن من الممكن أن يتم تضمين هواوي في اتفاق تجاري. إذا توصّلنا لاتّفاق، فأنا أرى هواوي مدرجة فيه بطريقة أو بأخرى”، من دون أن يدلي بأي تفاصيل إضافية على الرغم من سؤال وجهه له أحد الصحفيين بهذا الشأن.

 

وهذه هي المرة الأولى، التي يعلن فيها ترمب إمكانية تضمين الاتفاق التجاري المحتمل إبرامه مع الصين مسألة هواوي، الشركة الصينية العملاقة في مجال الاتصالات، التي أدرجتها إدارة الرئيس الجمهوري على قائمة الشركات التي تمثل خطراً على الأمن القومي ويمنع بالتالي على الشركات الأميركية بيعها معدات تكنولوجية خشية استفادة بكين منها لغايات تجسسية.

 

وأمهلت واشنطن الشركات الأميركية 90 يوما لتطبيق هذا الحظر على الشركة الصينية، لكن العديد من الشركات، في الولايات المتحدة وخارجها، فضلت اتخاذ خطوات استباقية لتتعامل مع الغموض الذي يلف منتجات هواوي.

كيف علّقت الإدارة الأميركية على ما جرى في جنوب لبنان؟ >>

إيران حذرت أميركا بعد التعرض لطائرة الركاب الإيرانية >>

الخوف الاميركي من التصاعد الصيني مطرقة الاقتصاد وسندان التكنولوجيا >>

السفير الصيني في تل ابيب جثة داخل منزله >>

كورونا الصين ونظام الأسد >>

دعوات ليوم غضب في لبنان.. علقوا المشانق في وسط بيروت >>
مدير مستشفى الحريري:المستشفيات ممتلئة.. فهل ستصمد؟
العثور على جثة الشاب جو أندون في المرفأ >>
الدول تُساعد والدولة غائبة..! >>
التحقيقات حول الأمونيوم: توقيف ضاهر ومرعي وقريطم وآخرين >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD