× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
بريطانيا اعتقلت مسؤولاً لحزب الله كشف عن “وحدة سرية”
 
عالميات | المصدر :وكالات - 2019-03-14
نشرت صحيفة “ذا ديلي تلغراف” مقالاً يتعلق باعتقال القوات الخاصة البريطانية مسؤولاً في حزب الله كشف عن وحدة سرية تنشط جنوبي سوريا تخطط لهجمات في اسرائيل.

 

وأشارت الى أن “علي موسى دقدوق سُجن سابقا في العراق العام 2006 بتهمة التخطيط لهجوم استهدف جنوداً أميركيين”، مضيفة أن دقدوق اعتقل في البصرة في آذار العام 2007 وأمضى 5 سنوات في السجن، ثم أطلق سراحه العام 2012 على الرغم من معارضة إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما لهذا القرار.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن القوات الاسرائيلية قولها إن دقدوق يقود اليوم وحدة يطلق عليها “ملف الجولان” تضم خلية من حزب الله تخطط لشن هجمات على الحدود. وأوضحت أن الآلاف من عناصر حزب الله شاركوا في القتال إلى جانب رئيس النظام السوري بشار الأسد في حربه ضد الجماعات المعارضة في البلاد، إلا أن الاستخبارات الإسرائيلية تقول إن الوحدة التي يترأسها دقدوق سرية وأنشئت من دون علم الأسد. والوحدة لا تزال في طور الإنشاء والتجنيد وليست ناشطة حتى الآن، بحسب الجيش الإسرائيلي.

 

ورأت أن إسرائيل تكشف عن هذه الخلية بهدف دفعها للتخلي عن أهدافها وعدم المغامرة باستهدافها وللعمل على عدم تصاعد حدة التوتر في هضبة الجولان.

إخراج “حزب الله” من الحكومة >>

عقوبات على مقربين من حزب الله >>

ما هي مفاجأة "حزب الله" في موازنة 2020؟ >>

"حزب الله" والسيناريو المعاكس: فكّر فيها! >>

مصادر حزب الله : الحريري اخل بوعده >>

اتصالات بين بري وعون والحريري سبقت تأجيل الاستشارات... إليكم تفاصيلها >>
عون يرجىء الاستشارات النيابية إلى الخميس >>
زيارة هيل تتزامن مع إنجاز التكليف >>
ما سرّ «احتضان» بري لباسيل؟ >>
الحريري إلتقى عون وبرّي... وهذا ما تمّت مناقشته! >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD