× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
"حزب الله" لـ"الجمهورية": الخطوة البريطانية لن يكون لها أي تأثير علينا
 
محليات | المصدر :الجمهورية - 2019-02-27
في جديد القرار البريطاني ضد "حزب الله"، برزت أمس دعوة حزب العمال البريطاني المعارض لوزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد الى تقديم الأدلة التي تبرّر قراره توسيع حظر "حزب الله" ليشمل جناحه السياسي.

وقال المتحدث باسم حزب العمال: "على وزير الداخلية أن يُظهر بالتالي أنّ هذا القرار اتُخِذ بنحو موضوعي وحيادي، وبناء على أدلة واضحة وجديدة، وليس بسبب طموحه في الوصول للقيادة".

وفي لبنان، وبعدما اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري انّ القرار البريطاني يخص بريطانيا وليس لبنان، لوحظ انّ "حزب الله" لم يصدر أي بيان رسمي يرد فيه على القرار البريطاني. إلّا انّ مصادر "الحزب" قَلّلت من اهمية هذه الخطوة واعتبرتها غير ذات جدوى.

وقالت لـ"الجمهورية": "إن ما أقدمت عليه الحكومة البريطانية لن يكون له اي تأثير على الحزب لا من قريب او من بعيد، علماً انّ هذه الخطوة تبدو متماهية مع الموقف الاميركي الذي، وكما هو معروف، لم يؤثر لا في واقع الحزب ولا في موقفه".

 

كذلك استبعدت المصادر ان يكون لهذا الموقف البريطاني اي تأثير ايضاً على الواقع السياسي في لبنان ولا على عمل الحكومة اللبنانية، ورحّبت في هذا السياق بالموقفين الصادرين عن الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل.

سامي الجميّل: لبنان رهينة بيد حزب الله والحل بأن تستعيد الدولة سيادتها وقرارها >>

في ظل الضغوط المتزايدة على حزب الله هل يستطيع اللبنانيون الصمود؟ >>

واشنطن : حزب الله قوة مزعزعة للاستقرار في لبنان >>

المرحلة المقبلة حرجة والمزيد من الضغوط تنتظر لبنان >>

الدولار وحرب إسرائيل: خطورة الحسابات الخاطئة >>

دولار السوق السوداء يرتفع بشكل جنوني مساءً >>
دولار السوق السوداء يرتفع بشكل جنوني مساءً >>
تقرير مستشفى الحريري حول مستجدات "كورونا" >>
منع تقديم النراجيل والتشدّد في ضبط المخالفات... وأكثر! >>
مصابٌ بـ"كورونا" يحضرُ حفل زفاف في يونين - بعلبك >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD