الولايات المتحدة تشدد الخناق على هواوي وتهدد الدول المتعاونة معها
 
عالميات | 2019-05-31
قال وزير الخارجية الأمريكي إن الولايات المتحدة قد لا تتقاسم معلومات أمنية حساسة مع الدول التي تستخدم شبكات كتلك التي تصنعها شركة "هواوي" الصينية، والتي تعتبرها واشنطن غير آمنة.

وجاءت تحذيرات مايك بومبيو، اليوم الجمعة، بعد لقائه نظيره الألماني، هايكو ماس، في برلين، التي وقفت حتى الآن مع شركائها الأوروبيين، في مقاومة الدعوات الأمريكية لحظر منتجات الشركة الصينية المصنعة لشبكات المحمول "5G" التي يتم إنشاؤها حاليا، وفق ما ذكرت "رويترز".

وبينما قال بومبيو إن الدول ستتخذ "قرارات سيادية" بشأن الشبكات التي يجب أن تستخدمها، ولكنه شدد على أن الولايات المتحدة ستواصل تحذير هذه الدول من المخاطر، بما في ذلك احتمال أن تضطر واشنطن إلى حجب المعلومات الأمنية عنها.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن "هناك خطرا. علينا تغيير سلوكنا في ضوء حقيقة أننا لا نستطيع السماح للبيانات الخاصة بالمواطنين، أو البيانات المتعلقة بالأمن القومي، بالمرور عبر هذه الشبكات لأننا لا نثق بها".

 

وكان بومبيو حث في وقت سابق من هذا الشهر بريطانيا، على عدم استخدام تقنية "هواوي" لبناء شبكات الجيل الخامس الجديدة، بسبب المخاوف من أنها قد تكون وسيلة للتجسس الصيني.

أخبار ذات صلة

بومبيو : ردنا سيطال صناع القرار في إيران >>

بومبيو: بعد اغتيال سليماني استراتيجيتنا ستقوم على استهداف صناع القرار الإيرانيين >>

بومبيو من جديد يتحدث عن الاحتجاجات في ايران والعراق ولبنان >>

بومبيو: إستفزازات إيران النووية تتطلب خطوات مشدَّدة تجاهها >>

بومبيو: أتطلع للعمل مع وزير الخارجية السعودي >>

أهم الأخبار
القصّة عند فرنجية مبدئية >>
الحريري مشغول بسوليدير والراعي يبشّر بـ«إيتيكيت» التظاهر >>
محامون يحضِّرون دعاوى ضد المسؤولين عن العنف من الأجهزة الأمنية >>
لا حكومة قريبا والمفاوضات عود على بدء >>
السيد يغرد : لا حكومة اليوم >>