برقيتان من ترمب إلى عون والحريري
 
محليات | المصدر :وكالات - 2018-11-19
تلقى الرئيس ميشال عون برقية تهنئة بذكرى الاستقلال من نظيره الأميركي دونالد ترمب، مؤكداً فيها أن الولايات المتحدة ثابتة في دعمها لازدهار لبنان وأمنه وسلامه. وثمّن الرئيس الأميركي عالياً “الشراكة بين بلدينا ونشيد بالتقدم الكبير الذي حققته حكومتكم خلال العام المنصرم، بما في ذلك اجراء انتخابات تشريعية ناجحة والثبات في مكافحة الإرهاب”.

 

بدوره، تلقى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري برقية تهنئة من ترمب لمناسبة عيد الاستقلال، عبر فيها عن احر التمنيات للشعب اللبناني بهذه الذكرى.

واعرب الرئيس ترمب عن تقديره بشكل عميق للشراكة بين الولايات المتحدة ولبنان، وقال: “نحن نشيد بالتقدم الكبير الذي حققته حكومتكم خلال العام الماضي بما في ذلك إجراء انتخابات تشريعية ناجحة وصمودكم في الكفاح ضد الإرهاب”. واكد “ان الولايات المتحدة تتطلع إلى العمل مع حكومة لبنانية جديدة ملتزمة بدعم سيادة لبنان واستقلاله السياسي”. ومشددا “ان بلاده تقف صامدة في دعمها للبنان مزدهر وآمن وسالم”.

 

كما تلقى الرئيس الحريري سلسلة برقيات تهنئة بالعيد من رؤساء دول ومسؤولين ابرزها من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس وزراء بولندا Mateusz Morawiecki، رئيس وزراء البوسنة والهرسك الدكتور دينيس زفيزديك، رئيس وزراء تونس يوسف الشاهد والامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط.

أخبار ذات صلة

الرئيس عون الى الإستشارات "بين اليوم ونهاية الأسبوع" >>

التسوية سقطت وبعبدا: نبحث عن بديل للحريري >>

بيت الوسط: الوضع مع باسيل فاق حد الاحتمال >>

سجال حاد بين الحريري و«التيار الوطني» والصفدي >>

هل صحيح ان الحريري يعمل بمبدأ انا او لا احد؟ >>

أهم الأخبار
الادعاء على وزراء اتصالات سابقين ومديري “ألفا” و”تاتش” ومدير “أوجيرو” >>
استفهامات حول مناقلات في «أوجيرو» >>
غارات إسرائيل في سوريا.. هجمات متكررة وأهداف إيرانية >>
ماذا لو كان جعجع رئيساً للجمهورية؟ >>
عن ثلثاء الغضب... «لو كان برّي يعلم» >>