عون: الشائعات تغزو الاعلام
 
محليات | المصدر :وكالات - 2018-10-24
اشاد امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بالعلاقات الاخوية الطيبة التي تربط دولة الكويت بلبنان، لافتا الى وجود تطلع مشترك بين الدولتين الشقيقتين للرقي بمستوى التعاون الثنائي بينهما الى مجالات ارحب لما فيه خير ومصلحة البلدين الشقيقين.

كلام امير الكويت جاء في رسالة خطية وجهها الى رئيس الجمهورية ميشال عون، أكد فيها تلبية الدعوة للمشاركة في اعمال مؤتمر القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي سوف تعقد في بيروت في 19 و 20 كانون الثاني 2019.

 

واشاد الشيخ صباح باستضافة لبنان لهذه القمة المهمة وعقدها في ظل الظروف الصعبة والدقيقة التي تمر بها امتنا العربية، والتي تستدعي وحدة الصف وتعزيز روح التضامن والعمل العربي المشترك، لا سيما في جوانبه الاقتصادية والتجارية والتنموية

وتمنى امير الكويت للرئيس عون في ختام رسالته موفور الصحة والعافية وللبنان وشعبه المزيد من التقدم والازدهار.

الى ذلك، تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون التطورات السياسية المرتبطة بتشكيل الحكومة الجديدة، في ضوء الاتصالات التي تمت خلال الساعات الماضية بهدف تذليل العقد امام ولادة الحكومة. وكانت للرئيس عون لقاءات سياسية وانمائية وتربوية.

شدد على ان الشباب هم الجيل الآتي الذين سيتولون المسؤولية. وقال: “يجب القيام بنوع من التحضير الوطني للشباب يتلازم مع التحصيل العلمي وتنمية الحس النقدي، وقد لاحظنا عزوفهم عن الدخول الى الحياة العامة ورغبتهم في الهجرة، فتغيب الفئة المميزة ويتراجع الاداء في الادارة السياسية وغيرها، وعلينا ان نجد وسيلة تعيد اليهم الرغبة في المشاركة في الحياة العامة وليكتسبوا ثقافة اضافية في هذا المجال”.

 

وتابع: “لا يمكن الاعتماد على امور معينة لايصال فكرة سياسية، فالشائعات حاليا تغزو الاعلام والمجتمع، وهي هدامة وتضرب بالعمق المجتمعات والثقة بين الشعب والمسؤولين والادارة، فنجد انفسنا امام ازمات لا سبب لها. ولفت إلى أن الاقتصاد يمر في ازمة وهو امر معروف، الا ان الحديث انتقل الى تخفيض قيمة الليرة والانهيار المالي، وهي شائعات من شأنها زعزعة الثقة بالمصارف.

أخبار ذات صلة

عندما نام عون «قرير العين» >>

خـطأ قـاتل >>

الـرئيس القـويّ >>

خلفيات «الإنتفاضة» على عون >>

"حملة مفتعلة" على الرئيس عون؟ >>

أهم الأخبار
نقيب المحامين يتفقد الموقوفين في ثكنة الحلو >>
بين المتظاهرين ومكافحة الشغب في رياض الصلح >>
خلل أمني خطير في واتساب .. وطريقة سهلة لتجنبه >>
السيد نصح بري بتأجيل الجلسة >>
الفساد القضائي: براءات وإدانات «على الطلب»! >>