عون أمام مندوبي الجامعة العربية: لبنان استعاد عافيته وجاهز لأداء دوره العربي
 
محليات | المصدر :وكالات - 2017-02-14
أكد رئيس الجمهورية ميشال عون أن العالم يعيش مجدداً حرباً عالمية ثالثة، ولكن مجزأة، محرّكها إرهاب يتلطّى بالدين، وكل دين منه براء.

وخلال الجلسة الخاصة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى السفراء، قال عون: “نلتقي والعالم يعيش ظروفاً مفصلية دقيقة، تشبه بمخاطرها ومآسيها الحرب العالمية الثانية وتداعياتها المدمّرة التي لم يسلم منها شعب”، مردفاً: “العام 1945 تأسست جامعتنا هذه، ووضعوا لها ميثاقاً لو تمّ احترامه لكانت أمّتنا العربية قد تجنّبت الكثير من الويلات والحروب العبثية”.

أضاف: “نجح الفكر الصهيوني في تحويل الحرب الصهيونية – العربية إلى عربية – عربية تقوم على صراع دموي طائفي لا بل مذهبي بين أبناء الوطن الواحد”.

وتابع عون: “لبنان اليوم قد استعاد عافيته وهو جاهز لاداء دوره ضمن العائلة العربية الكبرى، وهو حاضر للإسهام في كل مشروع نهضوي يؤمّن فرصة للتغيير، على مبادئ ورؤى، تدفع بمجتمعاتنا وشعوبنا إلى رحاب الاستقرار والتقدّم”.

 

بدوره، رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط بالرئيس عون وتحدّث عن زيارته التي قام بها الى لبنان وجولاته على المدارس التي تستقبل الأطفال اللاجئين، داعياً الدول المانحة زيادة الدعم للبنان مقابل ما يتحمّله من ضغط النزوح السوري.

أخبار ذات صلة

خـطأ قـاتل >>

الـرئيس القـويّ >>

خلفيات «الإنتفاضة» على عون >>

"حملة مفتعلة" على الرئيس عون؟ >>

التيار لـ"الجمهورية": إصرار المحتجّين على رفض اليد الممدودة من عون "ليس بريئاً" >>

أهم الأخبار
هل ينفّذ «حزب الله» إنقلاباً سياسياً؟ >>
فهد لـ"الجمهورية": لا نقص للسلع والأسعار تتأثر بسوق الدولار >>
الـرئيس القـويّ >>
دراجة نارية تخترق سيارة >>
توافق على محمد الصفدي لرئاسة الحكومة؟ >>