مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

طهران تنفي وتعتبر تشويه الحقائق جزء من استراتيجية أميركا

14-03-2024

عالميات

نفت وكالة الأنباء الإيرانية، "إجراء طهران أي مفاوضات مع الولايات المتحدة حول هجمات الحوثيين على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر".
 وكتبت الوكالة: "إن مصدرا مطلعا نفى تصريحات إحدى الصحف الأميركية حول مفاوضات غير مباشرة جرت بين الوفدين الإيراني والأميركي حول الهجمات في البحر الأحمر".

واشار مصدر الوكالة، الى "استخدام التأثير النفسي وتشويه الحقائق لخداع الرأي العام هو جزء من استراتيجية أميركا للتعويض عن إخفاقاتها في الساحة الدبلوماسية". وأضاف، "إن تبادل الرسائل والمحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة تقتصر فقط على إطار حوار حول رفع العقوبات عن طهران".

وتابع المصدر، "كان رفع العقوبات عن إيران دائما على جدول الأعمال ذي الأولوية لحكومة الجمهورية الإسلامية، وكما ذكرت طهران مرارا وتكرارا، يستمر تبادل الرسائل مع الأطراف الأخرى من أجل نقل موقف إيران بوضوح إلى جميع الأطراف في الحوار".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز"، نقلا عن مسؤولين أميركيين وإيرانيين، أن "الولايات المتحدة أجرت محادثات سرية مع إيران في كانون الثاني، لمحاولة إقناعها بالتأثير على الحوثيين وسط هجماتهم على السفن في البحر الأحمر"

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما