مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

لبنان يدرس فرض عقوبات على من يستضيف مهاجرين غير شرعيين

29-08-2023

محليات

|

الحرة

قال وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عصام شرف الدين، إنه يتم درس فرض عقوبات على أي شخص يستضيف مهاجرين غير شرعيين، وفقا لما أفادت به مراسلة "الحرة" في بيروت، الثلاثاء.

وعقد رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، اجتماعا في السراي ضم شرف الدين، والمدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء، الياس البيسري، والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء، محمد مصطفى، وخصص للبحث في موضوع اللجوء السوري الجديد إلى لبنان.

وأضاف الوزير: "تمحور الاجتماع حول موضوع اللجوء السوري الجديد الحاصل منذ ثلاثة أسابيع والذي يشكل ظاهرة خطيرة جدا، لأن المهاجرين يدخلون من معابر غير شرعية".

وأكد شرف الدين أنه "تم الحديث في آلية ردع هذا الأمر بطريقة مدروسة، من مراقبة الحدود، والتنسيق مع الهيئات المسؤولة في النظام السوري، والتعميم على مراكز الجيش والمخابرات والأمن العام، ليصار إلى التنسيق مع (...) البلديات لتحمل مسؤولية أي شخص يستضيف أحدا من المهاجرين غير الشرعيين".

وتابع "وفي هذه الأثناء، نحن نتحدث عن فرض عقوبات، وهذا الموضوع قيد الدرس. وتم  الاتفاق على الاتصال بالنظام السوري أيضا على أعلى مستوى، وبما أن الموضوع أمني فإن اللواء البيسري سيتولى إجراء هذه الاتصالات".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما