مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الإمارات تنسحب من قوة بحرية تقودها واشنطن في الخليج

01-06-2023

عالميات

أعلنت الإمارات، اليوم الأربعاء، انسحابها منذ شهرين من مشاركتها في القوّة البحرية الموحّدة التي تقودها واشنطن، وذلك بعد تقييمها المُستمر للتعاون الأمني الفعّال مع جميع الشركاء.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيانٍ لها إنّ "دولة الإمارات تلتزم بالحوار السلمي والسبل الدبلوماسية كوسائل لتعزيز الأهداف المشتركة والمتمثلة في الأمن والاستقرار الإقليميين". ولفتت إلى أنّ "الإمارات مُستمرة في التزامها بضمان سلامة الملاحة في بحارها بشكلٍ مسؤول، وفقاً للقانون الدولي".

وتعمل القوّة التي تضمّ 38 دولة بينها فرنسا وبريطانيا والسعودية وتتخذ في البحرين مقراً، على "مكافحة المخدرات ومكافحة التهريب وقمع القرصنة"، بحسب موقعها الإلكتروني.

كذلك تعمل على "تشجيع التعاون الإقليمي والمشاركة مع الشركاء الإقليميين وغيرهم لتعزيز القدرات ذات الصلة من أجل تحسين الأمن والاستقرار بشكلٍ عام".

واليوم، أكّد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان لدى استقباله وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر في طهران، أنّ "تنمية العلاقات والتعاون الثنائي بين الإمارات إيران تصب في مصلحة البلدين". 

وقال أمير عبد اللهيان إنّ بلاده تعتبر الإمارات شريكاً تجارياً موثوقاً، مشيراً إلى أنّ طهران تنتهج سياسة تعزيز العلاقات مع دول الجوار كافة.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما