مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

عز الدين: لإيلاء قضايا أمن الغذاء وسلامته أهمية قصوى

22-02-2023

محليات

أكدت رئيسة لجنة المرأة والطفل النائب الدكتورة عناية عز الدين، ضرورة إيلاء قضايا أمن الغذاء وسلامته أهمية قصوى وإعطائها الأولوية من قبل الجهات المعنية، نظرا إلى الانعكاسات الخطيرة التي يخلفها أي إهمال على هذا المستوى".

ورحبت ب"قرار وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن القاضي بإدراج فحوص مخبرية على مواد ومضادات حيوية، ومن ضمنها مادة الكولستين، على المواد الغذائية المستوردة، بناء على توصية سابقة لهيئة التنمية المستدامة البرلمانية".

وأكدت "أهمية التشديد على الاستمرار في تنفيذ قرار منع استخدام الكولستين في قطاع الدواجن واللحوم في لبنان ووضع آليات تمنع حصول المواطنين على المضادات الحيوية من دون وصفة بيطرية"، وقالت: "تم الاتفاق على وضع خطة عمل للأشهر الثلاثة المقبلة تتعلق بمتابعة هذه القضية على كل المستويات، وبالشراكة مع كل الجهات المعنية".

وأشارت إلى أن "المجتمعين اطلعوا على تفاصيل لها علاقة بالمنصة التي أنشئت نتيجة تعاون بين وزارة الزراعة وبرنامج اليو أن دبي بي""، مطالبة ب"وضع آلية تسمح للمزارعين بالاستفادة منها، وشددوا على ضرورة تفعيل القوانين التي تضمن استيفاء المنتجات الزراعية اللبنانية للمواصفات ما يسمح بتصديرها".

وأكدت عز الدين "العمل لمعالجة أي ثغر قانونية في هذا المجال".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما