مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الهيئات الاقتصادية تجتمع بعد الظهر للموافقة على الإتفاق مع الإتحاد العمالي حول الحد الأدنى والزيادات

21-12-2022

إقتصاد

من المتوقع ان تجتمع الهيئات الاقتصادية بعد ظهر اليوم لكي يطلع رئيسها الوزير السابق محمد شقير الاعضاء على ما تم الاتفاق عليه بينه وبين قيادة الاتحاد العمالي العام .
وذكرت مصادر مطلعة ان الهيئات الاقتصادية ستوافق على مضمون الاتفاق الذي رفع الحد الادنى للاجور الى ٤،٥مليون دولار بعد ان كان ٢،٦مليون ورفع بدل النقل من ٩٠الفا الى ١٢٥الف ليرة وزيادة في المنح  المدرسية والتعويضات العائلية. 
ولا تستبعد هذه المصادر ان تحظى الموافقة بالاجماع في ظل التطورات الحاصلة بارتفاع سعر صرف الدولار وتجاوزه ال ٤٥الف ليرة علما ان رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر كان قد طالب بحد  ادنى ٢٠مليون ليرة عندما كان سعر صرف الدولار يوازي ٣٦الف ليرة. 
ومن المتوقع ان ينقل شقير الموافقة الى قيادة الاتحاد العمالي  غدا على ان يرتب اجتماع برعاية رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي وحضور وزير العمل مصطفى بيرم للاعلان عن هذا الاتفاق لموظفي القطاع الخاص .
وكان شقير قد عقد سلسلة من الاجتماعات مع قيادة الاتحاد العمالي العام للتوصل الى هذا الاتفاق المعقول في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة خصوصا ان هناك قطاعات غير قادرة على دفع الزيادات مقابل اخرى قادرة  .

 
 
ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما