"الاحرار" : واقفين الى جانب رئيس دائرة المناقصات جان العلية

محليات | 15-07-2022

أشار المجلس السياسي في حزب الوطنيين الأحرار، إلى أنه “كما بدأ العهد القوي بتعطيل كل الاستحقاقات الدستوريّة، ها هو اليوم ينهي عهده أيضاً بالتعطيل من جراء عرقلة تأليف الحكومة الانتقالية، إذ يفرض شروطاً من قبله على بعض الحقائب، علماً ان رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي سيبقى رئيساً للحكومة في كلتا الحالتين وسيدير شؤون البلاد في حال الوقوع في الفراغ الرئاسي ريثما يتم انتخاب رئيس جديد، وطالعنا احدهم ان سبب عدم التشكيل هو ميقاتي، إذ صدق المثل القائل: “لو اردت ان يصدِّق الناس كذبك، امزج معه بعض الحقائق”. وأضاف في بيان، اليوم الجمعة، “اما بالنسبة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، يشدد المجلس السياسي على أن تتم العملية الانتخابية باحترام المواعيد المحددة في الدستور مع التعويل على الوعي الكامل للمجلس النيابي الكريم في اختياره الرئيس العتيد وفق مبدأ السقف الذي حدده غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي على حيادية الرئيس ونظافته واحترامه لسيادة لبنان المحايد والعمل من اجل مصلحة الوطن، وعلى ان يحظى بتأييد وثقة المجتمع الدولي، وثقة الطوائف اللبنانية”. وتابع، “توقف المجتمعون عند الشأن الحياتي خصوصاً في ظل غياب تام للدولة في تأمين ابسط الحقوق للمواطنين في العيش الكريم من خبز وكهرباء ومياه، علما ان عدد السياح هذه السنة من أجانب ولبنانيين فاق كل التوقعات.”

واكد أننا “واقفين الى جانب رئيس دائرة المناقصات جان العلية، الذي حذر مراراً من تخطي دوره في الاشراف وإدارة المناقصات وذلك من قبل بعض النافذين، إذ عمد هؤلاء تحميله مسؤولية الفشل في معظم المشاريع التي لم توافق عليها أصلاً دائرة المناقصات وذلك من اجل تغطية فسادهم”.