مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

‏الجيش الإسرائيلي: احتمالية الحرب مع حزب الله الأعلى منذ عام 2006

31-07-2023

عالميات

|

عربي بوست

قدَّر مسؤولون في الجيش الإسرائيلي بأن احتمالية الحرب مع منظمة حزب الله اللبنانية هي الأعلى منذ العان2006. ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الإثنين، عن مسؤولين أمنيين وضباط بالجيش الإسرائيلي، لم تسمّهم، "أن خطر اندلاع حرب مع حزب الله عبر الحدود الشمالية، هو الأعلى منذ نهاية حرب ‎#لبنان الثانية في عام 2006". وأضافت: "يشعر المسؤولون العسكريون بالقلق من أن نصر الله يدرك الضعف الإسرائيلي وسط الاحتجاجات على التشريعات القضائية وقد يختبر صبر الجيش على الرغم من خطر نشوب صراع شامل".

وتابعت: "تم إطلاع رئيس الوزراء بنيامين  المخاوف في اجتماع عُقد لمناقشة تزايد التوتر مع المنظمة المدعومة من ‎إيران".

هيئة البث الإسرائيلية قالت، مساء الأحد: "عقد رئيس الوزراء بنيامين ‎نتنياهو جلسة استثنائية لمناقشة التوتر على الحدود الشمالية".

 

وأضافت: "شارك في الجلسة وزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، ورئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار، ورئيس جهاز "الموساد" دافيد برنياع، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هانغبي ومسؤولون أمنيون أخرون".

 

وتابعت: "جاء من مكتب رئيس الوزراء أنه أجرى تقييماً للوضع فيما يتعلق بالأحداث الأخيرة على الحدود مع ‎لبنان. وأفيد بأنه وافق على التوصيات ومسارات العمل التي اقترحها الجيش والجهاز الأمني".

 

وقالت "يديعوت أحرونوت": "يمكن أن يُنظر إلى البيان على أنه تصويت رئيس الوزراء على الثقة بمسؤوليه الأمنيين والجيش الإسرائيلي، ولكن قد يكون أيضاً طريقته في تجنب المسؤولية إذا كان الصراع أمراً لا مفر منه".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما