مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

خلف: مسألة سلاح "حزب الله" تتطلب حواراً صادقاً

05-06-2022

محليات

أكد النائب ملحم خلف، ان "المرحلة التي يمر بها لبنان تفرض الالتفات الى اوجاع المواطنين، بدلا من التفكير في الاعداد والمناصب فقط"، معتبرا ان "الهدف الاول والاساسي هو عملية انقاذ الوطن".

 

 

 

وشدد في حديث اذاعي الى ان "القرار في ما يتعلق بالاستشارات لاختيار رئيس الحكومة لم تتخذه الكتلة حتى الساعة"، مشيرا الى "اجتماعات تعقد في هذا السياق للوصول الى الخيار الذي يرضي التنوع داخل الكتلة".

 

 

 

وعن جلسة انتخاب رئيس المجلس ونائبه، شدد خلف على ان "خيار نواب التغيير كان نحو النهج الجديد الذي يمثل خيارا ثالثا".

 

 

 

واذ لفت الى خيبة امل من النتيجة، محملا قوى التغيير المسؤولية، اشار الى ان الرسالة واضحة، وأن "التغييريين حرصوا على الديموقراطية التي لم يعتد عليها المجلس في السابق"، واعتبر ان "الارباك الذي حصل في خلال الجلسة خير دليل على تاثيرهم".

 

 

 

وراى خلف ان "مسالة سلاح حزب الله تتطلب حوارا صادقا لاستعادة هيبة الدولة وحصر السلاح بيد الجيش فقط"، وقال: "الجيش هو المسؤول الوحيد عن حماية الاراضي اللبنانية كافة".

 

 

 

وعن المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل، قال: "ان قوى التغيير تولي اهمية كبيرة لمسألة ترسيم الحدود"، مشددا على "وجوب حماية الخط 29 وعدم التفريط به تحت اي ذريعة"، لافتا الى ان "المطلوب من الجميع ومن حكومة تصريف الاعمال خصوصا التأهب والقيام بما يلزم لحماية حقوق لبنان".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما