"نتائج الانتخابات كانت مخيّبة"... إميل العلية: يجب الخروج من "الولدنات" وإيجاد الحلول بدءاً من تشكيل حكومة!

محليات | 03-06-2022

رأى رئيس تحرير موقع "إينوما" الالكتروني إميل العلية أنّ "تيار المستقبل هو تيار متجذر في الحياة السياسية في لبنان ولا يمكن لأحد أن يلغيه حتى مع اعتكاف الرئيس الأسبق سعد الحريري". أما عن التيار الوطني الحر، فاعتبر أنّ "الأخير يهاجم رئيس مجلس النواب نبيه بري ويتحالف بالتالي مع حزب الله لذا اتمنى عليه أن يحدد موقفه من التحالف مع "الحزب".

العلية والذي حلّ ضيفاً مع الإعلامية سهى شعبان ضمن برنامج "لبنان اليوم" عبر شاشة "تلفزيون لبنان"، علّق على ما جرى في الانتخابات ضمن منطقة الشوف قائلاً: "وئام وهاب أخطأ عندما تحالف مع رموز الفساد وهذا ما ادى إلى تراجع حظوظه بالفوز "، كاشفاً أنّ " نتائج الانتخابات كانت مخيبة ولم تظهر التوجه الواضح إذ كان على اللبنانيين أن يكونوا أكثر وعياً وبالتالي محاسبة كل مسؤول لبناني".
وردا على تسمية رئيس حكومة، قال العلية: "بحسب المعطيات يمكن ان يكون ميقاتي "فكّة مشكل" ومن يعترض عليه يكون بالتالي يريد الذهاب نحو حكومة سياسية أو حكومة وحدة وطنية وإذا أراد أي فريق سياسي تشكيل حكومة سياسية فليتحمل إذاً كامل المسؤولية".
وختم بالقول: "يجب الخروج من "الولدنات" وإيجاد الحلول بدءا من تشكيل حكومة للخروج من الوضع السيئ الذي يمر به لبنان فالناس "ما قادرا تتحمل بقى".