مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

تلفزيون لبنان... استديو جديد وبرامج متجددة

07-11-2023

محليات

افتتح وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري والسفير التركي علي باريش أولوسوي قبل ظهر اليوم الثلثاء، الاستديو الجديد في تلفزيون لبنان - تلة الخياط الذي أعادت وكالة التعاون والتنسيق "تيكا" التركية تأهيله وتجهيزه في حضور روساء الأقسام ومديريها ومسؤولي البرامج المنوعة في التلفزيون.

 

 

 

استهل الافتتاح بقص الشريط ثم جولة على الاستديو الذي تم تأهيله وتجهيزه وعرض فيلم عن سير أعمال الأشغال والتأهيل.

وكانت كلمة للسفير التركي كلمة قال فيها : "من دواعي سروري أن أكون مع وزير الإعلام ومع فريق تلفزيون لبنان في إطلاق هذا المشروع الذي أنجز بواسطة الوكالة التركية للتعاون الناشطة في لبنان على مدى الأعوام الـ 15 الماضية".

 

 

وقال:"هذا المشروع يهدف إلى تجديد الاستديو الرئيسي في تلفزيون لبنان بالإضافة الى قاعة الانتظار المجاورة له. نحن فرحون لمشاركتنا في هذا المشروع لأننا نعلم أن تلفزيون لبنان له مكانته في تاريخ لبنان الحديث وخصوصا خلال فترتي الستينات والسبعينات حيث كان اول قناة تلفزيونية في العالم العربي، ومشاركتنا تهدف في اعادة تأهيل البنية التحتية لهذا التلفزيون ليتابع إرساله بنجاح".

وشدّد على أن "الحكومة التركية وسفارتها في لبنان و"تيكا" ستستمر في دعم المؤسسات اللبنانية لاسيّما في هذه الأوقات الصعبة".

 

 

وألقى الوزير المكاري كلمة رحّب فيها بالسفير التركي وأركان السفارة، منوّهًا بالأعمال في الاستديو، معتبرًا أنه "على الرغم من الظروف الصعبة التي نمرّ فيها ما زالت تركيا تعمل على برامج ومشاريع مهمة في المنطقة"، وأشار إلى أن "تلفزيون لبنان الأوّل في الشرق الأوسط، أمانة في أعناقنا وأعناق من سيتسلم إدارة هذه المؤسسة العريقة لاحقًا".

 

 

وقال: "لدينا في تلفزيون لبنان رسالة وطنية عادلة، فبالإضافة إلى مكافحة الأخبار الزائفة ومكافحة خطاب الكراهية، سيطلق التلفزيون برامج جديدة ودمًا جديدًا في كوادره ، ونشكر للموظفين جهودهم لرفع شأنه مع العلم أنهم يعملون باللحم الحي،وآمل أن يستمر هذا التعاون مع السفارة التركية بمشاريع أخرى. ونشكر لوكالة تيكا جهودها والاحتراف والمهنية".

 

 

وشكر الوزير المكاري للشيف أنطوان "برنامجه الذي يقدمه في تلفزيون لبنان عن المطبخ اللبناني والعربي والدولي".

ثم تبادل الوزير المكاري والسفير التركي ووكالة "تيكا" دروعاً تذكارية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما