مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

حزب الوطنيين الاحرار: لضرورة إتمام الإستحقاقين النيابي والرئاسي في المواعيد المحددة

17-02-2022

محليات

None

عقد المجلس الأعلى في حزب الوطنيين الأحرار إجتماعه الدوري برئاسة كميل دوري شمعون ومشاركة الأعضاء، وصدر بعد الاجتماع بيان ابدى فيه المجتمعون "توجسهم من توالي الأحداث المريبة على الساحة الداخلية الماسة بالسيادة اللبنانية شكلا ومضمونا".

 

واشار البيان الى" تجاهل "حزب الله" قرار وزير الداخلية عدم الاجازة بانعقاد ندوة للمعارضة البحرينية، فأقامها داخل مناطق نفوذه المباشر". وقال:"ان حزب الوطنيين الأحرار إذ يذكر بدعوة نيافة البطريرك الراعي لحياد لبنان، يستنكر المساس بأي دولة شقيقة وزج لبنان في مدار التجاذبات الإقليمية" .

 

اضاف: " تهجم الأمين العام لحزب الله على مؤسسة الجيش اللبناني، ان حزب الوطنيين الأحرار إذ يذكّر السيد حسن نصر الله بتجاوزه الدستور والقوانين من حيث ارتباطه بولاية الفقيه ، ينبهه الى أن الجيش اللبناني والمؤسسات العسكرية الرسمية تبقى فوق كل الشبهات وهي خط أحمر، لا بديل عنها في الدفاع عن اللبنانيين والزود عن الوطن" .  

 

وتابع: "تتوالى على الساحة الداخلية الإستدعاءات القضائية العشوائية والإستنسابية والشعبوية لترهيب الناس وسيطرة السلطة على القضاء ضاربة بعرض الحائط مبدأ فصل السلطات وهو ما يطالب به حزب الوطنيين الأحرار لأنه ركيزة أساسية لانتظام عمل المؤسسات وفق الدستور اللبناني" . 

     

وختم:" تلوح في الأفق بوادر محاولات لتأجيل الإنتخابات. إن حزب الوطنيين الأحرار يشدد على ضرورة إتمام الإستحقاقين النيابي والرئاسي في المواعيد المحددة، وقد طلب من كل المفوضين متابعة التحضيرات بجدية، فهذه الإشاعات قد تهدف لضرب عزيمة الناخبين وشل قدراتهم التغييريية" .

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما