الاحرار أعلن عن مرشحيه في زغرتا الزاوية والمتن

محليات | 04-02-2022

None

 أعلن المجلس الاعلى في حزب الوطنيين الاحرار، في بيان أصدره اثر اجتماعه الدوري برئاسة كميل دوري شمعون ومشاركة الاعضاء، "ترشيح الامين العام للحزب المحامي يوسف بهاء الدويهي عن المقعد الماروني في زغرتا الزاوية في دائرة الشمال الثالثة، ورشيد خليل ابو جودة عن المقعد الماروني في دائرة المتن، والبدء في نسج التحالفات والاستمرار على قاعدة التوجهات السيادية للحزب".

 

واتفق الحاضرون على "ارجاء الترشيحات في المناطق الاخرى الى ما بعد الانتهاء من الدراسات اللازمة".

 

واشار البيان الى انه "في الموضوع الانتخابي، سلط المجتمعون الضوء على وضع اليد على اموال المرشحين في البنوك ما يؤدي الى الغاء الشفافية والمصداقية في الحملة الانتخابية ويعطي الافضلية لمال الفساد والعمالة".

 

كما اشار الى ان "الوضع المعيشي أخذ الحيز الاكبر من النقاش حيث يتخبط المواطن يوميا في صراع مع تعاميم المصارف من جهة واسعار المواد الاستهلاكية من جهة اخرى، في ظل عدم اكتراث حكومي، إما عن عدم معرفة او عن نية احراج الناس لاخراجهم باتجاه الرشوة الانتخابية".

 

وفي الموضوع البيئي، اكد المجتمعون "ظهور فوضى في قطع الاشجار من قبل المواطنين للحاجة الضرورية للتدفئة في ظل غلاء المحروقات"، وطالبوا "البلديات بتنظيم عملية تقليم الاشجار ومراقبة سيرالعمل لانها من اساس صلاحياتها المحلية".