مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

اوميكرون يجتاح لبنان

05-01-2022

صحة

None

وكأنه لا يكفي اللبنانيين كل مآسيهم، افيد يوم امس عن اجتياح متحور «اوميكرون» لبنان مع اعلان وزارة الصحة عن تسجيل 5087 إصابة جديدة و19 حالة وفاة وحديث رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي عن انتشار هذا المتحور بسرعة لافتا الى انه تضاعف خلال اليومين الماضيين، اي كل يومين ونصف يتضاعف العدد. مضيفا:»وصلنا الى ارقام تدعو الى القلق، فنحن لدينا 916 سريرا سواء أسرة عادية ام اسرة عناية.

 

ولاحظنا بالامس دخول 40 مريضا الى غرف الاسرة العادية او العناية، وهذا امر غير مطمئن. يعني بالامس وصلنا الى 700 مريض، وقبلها كان هناك 660 مريضا ويعني 40 مريض دخلوا في يوم واحد ونسبة الاشغال اليوم 80 في المئة واذا ارتفعت الاصابات والمرضى الذين يحتاجون الى غرف عناية ماذا نفعل؟»

 

وكان رئيس مجلس الوزراء بحث مع وزير الصحة العامة فراس الأبيض بالتطورات الأخيرة لانتشار فيروس كورونا. وقال الابيض انه «رغم تزايد الاصابات بكورونا، الوضع في المستشفيات لغاية الآن لا يزال تحت السيطرة، ولم يزد عدد المرضى فيها وفي العناية الفائقة بشكل كبير، ولكن المطلوب منا ان نكون على درجة من الجهوزية والاستعداد، في حال تزايد هذه الأرقام».

 

وقالت مصادر نيابية معنية بالشأن الصحي لـ «الديار» انه «رغم مخاوف الكثيرين المبررة الا انه لا داعي للهلع. صحيح ان عدد الاصابات كبير لكن معظمها لا يحتاج لدخول المستشفى، ما يعني ان ذلك يقربنا من المناعة الجماعية كما يحصل في معظم دول العالم».

 

واضاف المصدر: «طالما لم نتجاوز الخطوط الحمراء في المستشفيات فلن نتجه للاقفال العام ولن نقفل المدارس».

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما