مباشر

عاجل

راديو اينوما

بري التقى هوكشتاين مؤكدًا ضرورة وقف الحرب على غزة ولبنان: نتمسك بالتمديد لمهام "اليونيفيل"

14-08-2024

محليات

جدّد رئيس مجلس النّواب نبيه بري، خلال لقائه في في عين التّينة، الموفد الرّئاسي الأميركي آموس هوكشتاين والوفد المرافق، بحضور السّفيرة الأميركيّة لدى لبنان ليزا جونسون والمستشار الإعلامي لبرّي علي حمدان، التّأكيد والمطالبة بـ"ضرورة وقف الحرب الإسرائيليّة المتواصلة على قطاع غزة ولبنان منذ أكثر من 10 أشهر".

وأبدى قلقه الشّديد من "الخطوات التّصعيديّة الّتي تُقدم عليها المستويات السّياسيّة والعسكريّة الإسرائيليّة، من خلال ​سياسة​ الاغتيالات العابرة للحدود، سواء ما حصل في العاصمة الإيرانيّة طهران، أو العاصمة اللّبنانيّة بيروت، ناهيك عن سلسلة المجازر الإسرائيليّة اليوميّة الّتي تُرتكب بحقّ الأطفال والمدنيّين في قطاع غزة ولبنان؛ وليس آخرها ما حصل بحقّ المصلّين فجرًا في مدرسة التّابعين في قطاع غزة".


وأشار برّي إلى أنّ "هذه السّياسة تدلّل على تصميم إسرائيل المضي بالتّصعيد العسكري، وإفشالها أي مسعى لوقف الحرب"، مجدّدًا التّأكيد على "تمسّك لبنان بالتّمديد لمهام قوّات "اليونيفيل" وفقًا لمنطوق القرار الأممي 1701، الّذي يطالب لبنان بتطبيقه كاملًا منذ اللّحظات الأولى لصدوره عام 2006".

من جهته، أوضح هوكشتاين "أنّه في لبنان بناءً لطلب الرّئيس الأميركي جو بايدن، قبل انطلاق المفاوضات للوصول إلى وقف لإطلاق النّار في غزة"، معتبرًا أنّ "ذلك سينعكس إيجابًا على لبنان". وشدّد على أنّ "أمد الصّراع في المنطقة قد طال بما فيه الكفاية، وآن الأوان لدوّامة الحرب أن تتوقّف

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.