مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

كميل دوري شمعون معلقاً لإينوما على استقالة امين عام الأحرار: جعارة أخطأ كثيراً و"الله يسعدو ويبعدو"!

23-07-2021

تقارير

ريتا مقدسي

<p>محررة في اينوما</p>

None

قدّم أمين عام حزب الوطنيين الاحرار بيار جعارة استقالته من حزب الوطنيين الاحرار ورفع كتاب الاستقالة من الامانة العامة وعضويته في الحزب الى رئيس الحزب كميل شمعون، وذلك على خلفية ما أسماه بالتباينات والخلافات الاداريّة وسواها. 

كيف علّق رئيس حزب الوطنيين الأحرار كميل دوري شمعون على تصرف جعارة وإلى ماذا عزا أسباب الاستقالة؟ 

لفت رئيس حزب الوطنيين الأحرار كميل دوري شمعون في حديث لموقع "إينوما" إلى أن "الأمين العام السابق للحزب بيار جعارة أراد الافصاح عن خبر استقالته بشكل علني وعبر الاعلام".

وكشف شمعون أن "عدداً من أعضاء المجلس السياسي للحزب كان قد طلب مني اقالته إلاّ أنني تريثت في الموضوع وقلت لابد من أن يصلّح أداءه". 

ويتابع رئيس حزب الوطنيين الأحرار في حديثه لموقع "إينوما": "جعارة أخطأ كثيراً بداية بانتخابات نقابة المهندسين إذ أن هناك هيئة للمهندسين أودى بها إلى طريق غير صحيح"، لافتاً إلى أنه "حصل تنسيق بيننا وبين القوى السيادية وجميع الاحزاب "انو مع اي لائحة مفروض كنا نساند".

ويضيف: "اتخذ جعارة قراراً خاطئاً منذ البداية ومع ذلك "عضّينا عالجرح" بحيث اعتبرنا أن الكل يخطأ ولكن عندما تقدم بالاستقالة بهذه الطريقة أصبحنا مجبرون على كشف الحقائق وإعلانها لأنه بكل صراحة لم يكن قادراً على الاتفاق مع مختلف الكوادر الحزبية".

وشدد شمعون أنه "أصرّ على بيار جعارة لاستلام الأمانة العامة للحزب ولكن اتضح أنه لا يجيد التأقلم مع غيره فضلاً عن اتخاذه قرارات أحادية دون استشارة أحد، وبالنهاية هو من بادر بالاستقالة والقرار صدر منه وليس منا".

وأكد شمعون أنه "طلب عدم اتخاذ مثل هذا القرار، لافتاً إلى أنه "ليس لدي خلاف شخصي مع جعارة بالاضافة إلى أنني كنت أصر على حضوره إلى جانبي في كافة المناسبات ولكنه لم يستطع التوافق مع معظم الكوادر الحزبية وصولاً إلى فشله في انتخابات النقابة".

وأضاف: "الصرخة طلعت" في المجلس السياسي للحزب وحاولنا تهدئة الوضع ولكن أصرّ الاعضاء على إقالته من موقعه جراء الفشل الذي حصل".

ويقول شمعون لموقع "إينوما": "بالنسبة لي لم أتّخذ هذا القرار ولم أقبل بهذا الإجراء ولكن في النهاية هو من قرر أن يستقيل متّبعاً طريقة غير لائقة مما جعلني أتساءل عن الغاية من عرضها إعلامياً في هذا الشكل، كأنه "حابب ينتقم"، علماً أن ليس لدي نقمة على أحد". 

ويختم شمعون بالقول: "بالنتيجة الله يسعدو ويبعدو ومبروك عا يللي بياخدو!".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما