مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

تسليم إدارة ألفا إلى وزارة الإتصالات...

11-09-2020

محليات

None

أكد وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال طلال حواط في بيان، أن "عملية نقل إدارة شركة "موبايل انتريم كومباني" 1 (المعروفة تجاريا تحت علامة ألفا) من شركة "اوراسكوم تيلكوم" لبنان إلى وزارة الإتصالات جرت، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 5/5/2020، وبعد أن استوفت شركة "أوراسكوم" كل شروط الوزارة حسب مندرجات عقد الإدارة لا سيما المادة 31 منه"، مشددا على ان "عملية التسليم والتسلم حصلت حسب الأصول القانونية".

وأشار إلى أن "عملية التدقيق في النفقات شملت السنوات 2018 و2019 والأشهر الستة الأولى من 2020، في حين تم التدقيق عن السنوات السابقة من قبل وزراء اتصالات سابقين".

وعن موضوع إبراء الذمة، أوضح حواط أن "إبراء الذمة هو من الجمعية العمومية العادية لمساهمي شركة "موبايل انتريم كومباني" ? mic 1 (ش.م.ل.) في اجتماعها بتاريخه وقد ربط بالموافقات الخطية التي أعطاها وزراء الاتصالات بشأن البنود في البيانات المالية عن سنتي 2018 و2019، والتي تستلزم الموافقات المذكورة، وأيضا بالملاحظات المدونة في تقرير المدققين لشركة price Waterhouse coopers على تلك البيانات المالية".

ولفت البيان، إلى أن "المفاوضات مع الشركة زين المشغلة لتاتش، من أجل إستعادة إدارة القطاع، في مراحلها النهائية".

وقال حواط: "اتفقنا مع شركة أوراسكوم على عدم دفع الرسوم الادارية، وكبادرة ايجابية منها تجاه الوزارة والشعب اللبناني، قررت التخلي عن بدلات الإدارة المستحقة عن كامل العام 2020 والمقدرة بنحو 4,800 مليون دولار اميركي لصالح وزارة الاتصالات".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما