مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

هيئة وطنية لاعادة اعمار بيروت... خلف: لبنان لا يبنى الا بالتكاتف ونؤكد ديمومة بيروت العاصمة

20-08-2020

محليات

None

اطلقت اليوم هيئة وطنية لاعادة الاعمار في بيروت بقيادة نقيب المحامين ملحم خلف.

 

خلف وفي مؤتمر صحافي عقده من مرفأ بيروت الى جانب الهيئات المساعدة والجهات المانحة والنقابات، تساءل: "من حرق بيروت؟ سنعرف حتماً والعدالة آتية مهما طال الزمن".

واوضح ان "اجتماعات مكثفة عقفدت وكان لنا الموقف الموحد حول الوقوف بجانب الضحابا وضرورة بلورة التنسيق بين جهات المجتمع المدني والجهات المعنية وقررنا ان نتكبد بهيئة باسم هيئة التنسيق الوطنية من مهامها تنفيذ خطة شاملة للنهوض ببيروت حجراً وبشراً".

 

وتابع:"سنعمل من اجل اعادة اعمار العاصمة اجمل مما كانت عليه وعودة سكان بيروت الى مساكنهم وعودة العاملين فيها الى مكاتبهم بوقت قصير والاثنين سيتم تجهيز غرفة عمليات ميدانية".

كما اشار الى انه سيتم توضيح الاليات المتبعة لتمكين الطاقات العاملة والجهات المانحة والرسمية للتواصل في ما بينها وتمكين الطاقات من فعالية وجدوى العمل.

واذ لفت الى ان العمل سيكون بالتعاون مع الجيش اللبناني، اثنى على الجهود التي وعد بها محافظ بيروت لتخصيص اماكن  مخصصة لاستيعاب الردم .

وقال: الهيئة بطاقاتها هي طاقة تطوعية فكل النقابات جهزت نفسها وهذا ما يمكن ان يكون باب خلاص للناس الذين ينتظرون فعالية في العمل.

 

وختم: لبنان لا يبنى الا بالتكاتف والوحدة ونحن نريد اعادة بيروت ولا لليأس والاحباط كما نؤكد ديمومة بيروت العاصمة ولبنان الحبيب وتشبث اهله به.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما