مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

رسائل وتحذيرات إلى بعبدا والخارجية

09-01-2020

محليات

لفتت مصادر دبلوماسية متابعة لـ”الجريدة الكويتية” إلى “ضرورة إنصات لبنان الرسمي الى رسائل التحذير والنصح الكثيرة، التي تلقاها في الايام والساعات الماضية، من سفراء ودبلوماسيين ومسؤولين امميين سياسيين وعسكريين، زاروا قصر بعبدا والخارجية، مشددين على أهمية وأولوية النأي بالنفس، وعدم زجّ لبنان فيما يدور في المنطقة والتقيد بالقرار 1701 الذي يحظّر أي نشاط عسكري جنوبي الليطاني، وإلا كانت العواقب وخيمة”.

وتابعت المصادر، “المطلوب تحرك سريع من رئيس الجمهورية ميشال عون والفريق الرئاسي ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل على خط الضاحية، حليفتهم الأولى، للجم أي توجه لديها لوضع قدراتها العسكرية في تصرف ايران في المرحلة المقبلة، لأنه سيزج لبنان في أتون مظلم”.

وأضافت: “يجب التوقف ايضا عند موقف المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش اليوم (أمس)، والذي اعتبر فيه عبر تويتر أن إبقاء لبنان بدون حكومة تتسم بالكفاءة والمصداقية، عمل غير مسؤول في ضوء التطورات في البلد والمنطقة”، مضيفا: “أحض الزعماء على التحرك دون مزيد من التأخير”. 

 

ورأت المصادر أن “كلامه قد يكون ناتجا عن معطيات توافرت لديه في الساعات الماضية، توحي بأن ثمة مساعي لفرملة التشكيل، تمهيدا للدفع نحو حكومة سياسية، تتناسب وتطورات المرحلة، بعدما لم تعد التكنوقراط تلاقي تطلعات حزب”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما