مباشر

عاجل

راديو اينوما

حبشي: تنقية الذاكرة بوابة بناء الوطن

08-12-2018

محليات

شكر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب أنطوان حبشي الإعلامي بسام براك على ثقته وعلى صوته الوحيد في الإنتخابات النيابية، واصفًا إياه بالإنسان الذي يعمل بشكل دؤوب في حياته.

حبشي اشار، في حديث الى “صوت الغد”، الى ان البعض يعتبر ان منطقة بعلبك – الهرمل خارجة عن القانون انما هي منبت الشعار والإعلاميين والمثقفين، لافتًا الى ان محبة الناس تحملنه مسؤولية كبيرة جدا وعبّر عنها أهالي المنطقة بشكل واضح.

 

وعن المصالحة بين القوات اللبنانية وتيار المردة، أكد حبشي انه مثل منطقة بعلبك الهرمل وجلس مع اهالي الشهداء في الشمال الذين باركوا هذه المصالحة، قائلا: “لن نستطيع بناء وطن من دون تنقية الذاكرة وتأتي هذه التنقية من المجروحين، وهذه المصالحة تحمل طابعًا وجدانيًا كبيرًا”.

واكد الحرمان الكبير الذي تعاني منه منطقة دير الأحمر ووزارة الاشغال كانت على علم بذلك، وقد قال الوزير فنيانوس ان هذه المنطقة عانت حرمانا كبيرًا، “اليمونة محرومة من الزقت، وعدد كبير من البلدات محروم وكلنا أمل بإحداث فرق مع وزارة الأشغال، وأدعو أولاد بعلبك الهرمل الى التحلي بالصبر وعلينا التتكاتف لتشكيل قوة ضغط لإنهاض المنطقة ولعدم النظر الى المنطقة وكأننا خارج الوطن”.

 

وختم حبشي: “السؤال الأصعب يكون ماذا ستفعل لأهلك في المنطقة؟ وأصعب المراحل عندما يقف الإنسان امام نفسه، موضحًا ان مسؤولية الناس كبيرة في إنتاج السلطة وعليهم الاختيار بشكل صحيح.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.