مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

حبشي: لا يوجد أي مسوغ شرعي في ذلك ولن يصلوا الى أي نتيجة

10-07-2023

محليات

توجّه عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائب انطوان حبشي، "الى جميع الذين يحاولون إيجاد مخارج أو وسائل كي يكمل حاكم مصرف لبنان القيام بمهامه"، بالقول: "لا يوجد أي مسوغ شرعي في ذلك ولن يصلوا الى أي نتيجة".

وإعتبر حبشي، خلال حفل العشاء السنوي الذي أقامه مركز "القوات اللبنانية" في برقا - البقاع الشمالي مُمثّلا رئيس الحزب سمير جعجع، أنه "على الحكومة ان تسير بالطريق القانوني بهذه المسألة ويستلم نائب الحاكم الاول مسؤوليته".

وأضاف، "على من عطّل انتخاب رئاسة الجمهورية تحمّل ما وصلنا اليه اليوم من تعطيل للمؤسسات الرسمية، وبالتالي على رئيس مجلس النواب ان يقوم بدوره عبر فتح دورات متتالية لانتخاب رئيس للجمهورية لأنه لن يكون هناك حوار خارج مجلس النواب". وشكر حبشي، لمديرية المخابرات في الجيش "تعاطيها المسؤول مع حادثة القرنة السوداء حيث استطاعت توقيف القاتل وكشف ملابسات هذه الحادثة بعد اربعة ايام من وقوعها".

وتمنّى، "لو ان الجميع في لبنان يتحمل مسؤولياته بجدية وخصوصا أننا سنصل قريبًا الى استحقاق مهم ألا وهو نهاية ولاية حاكم مصرف لبنان، في ظل حكومة تصريف اعمال لا يحق لها قانونيا تعيين حاكم جديد، كما لا يحق لها التجديد للحاكم الحالي". وأكّد حبشي، أنه "على نائب الحاكم الاول قانونيًا استلام هذه المسؤولية، وعلى نواب الحاكم الذين قدموا استقالاتهم وفق المادة 25 من قانون النقد والتسليف القيام بدورهم في تصريف الاعمال".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما