مباشر

عاجل

راديو اينوما

لجنة المال تابعت درس التغطية الصحية الشاملة

محليات

أعلن أمين سر تكتل لبنان القوي النائب ابراهيم كنعان ان النقاش تقدم بشكل كبير وبات محصورا بحسم ادارة المشروع ومرجعيته، كما التمويل وتحديد هوية المستفيدين”.

وأشار كنعان عقب اجتماع لجنة المال والموازنة إلى أن النقاش سيحصر في الجلسة المقبلة في هذه المحاور، وسيباشر بطرح مواد القانون على اللجنة، بعد استنفاد النقاش مع مختلف الجهات المعنية من وزارات وصناديق”.

وشارك في اللجنة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني، لمتابعة درس القانون المتعلق بانشاء نظام التغطية الصحية الشاملة، و النواب نقولا نحاس، طوني فرنجية، ميشال معوض، حسن فضل الله، علي عمار، ياسين جابر، ايوب حميد، جهاد الصمد، نواف الموسوي، امين شري وأنور الخليل، المدير العام للضمان الاجتماعي محمد كركي، المدير العام لوزارة العمل جورج ايدا، مديرة المحاسبة العامة في وزارة المالية رجاء الشريف، مديرة الموازنة في وزارة المالية كارول ابي خليل، المدير المالي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي شوقي ابو ناصيف، مستشار الشؤون الاستراتيجية لنائب رئيس الحكومة فريديريك عيد، المستشار القانوني لنائب رئيس الحكومة فادي مسلم والمستشارة القانونية لوزير العمل رنا الجمل.

وقدم وزير الصحة استكمالا للدراسة التي عرضها حول القطاع الصحي، وطرح نظاما صحيا شاملا وخطة تتضمن كل الصناديق الضامنة للرعاية الصحية عملها وكلفتها وعدد المستفيدين منها، من وزارات تربية وشؤون واقتصاد وزراعة وعمل، لا سيما صندوق الضمان الاجتماعي وعمل وزارة الصحة.

 

ووضع وزير الصحة مشروع البطاقة الصحية في اطار توحيد الملف الصحي لكل اللبنانيين من خلال البطاقة البيومترية، وحددت الدراسة التي قدمها الشروط الأهلية والتقديمات والتمويل ومراكز الرعاية الصحية والمستشفيات الحكومية وعلاقتهم بالتغطية المقترحة.

 

 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.