مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الحرب اللبنانية الكونية على المفوضية العليا لشؤون اللاجئين

14-06-2018

لكل مقام مقال

اميل العليه

ناشر ورئيس تحرير موقع إينوما الالكتروني

هل هو من باب الصدفة أن يجيء اعلان الحرب على المفوضية العليا لشؤون اللاجئين من خلال الإجراءات التي تنوي وزارة الخارجية اللبنانية اتخاذها، بعد فضيحة مرسوم التجنيس مباشرة وفي عز ردود الفعل على المرسوم الفضيحة؟!

من يحمل على مفوضية شؤون اللاجئين يفعل بحجة أنها لا تشجع النازحين السوريين على العودة إلى بلادهم، وفي هذا عمل وان غير مباشر على توطينهم في لبنان.
رافعو رايات الحرب على المفوضية،  دافعوا عن مرسوم التجنيس بالرغم من أن هذا المرسوم أعطى الجنسية اللبنانية لأكثر من مئة سوري.
اعطاء الجنسية لأكثر من مئة سوري مسألة فيها نظر، فيما تحريض موظفي مفوضية اللاجئين للسوريين وتحذيرهم من مخاطر العودة جريمة لا تغتفر.
يجمع اللبنانيون على رفض توطين السوريين اجماعهم على رفض توطين الفلسطينيين ولا احد يعمل اقله علنا للتوطين، ومع هذا يصر البعض على استغلال هذا الموضوع حتى آخر نفس.
هذا البعض عوّد اللبنانيين عامة والمسيحيين خاصة الذين يدعي الدفاع عنهم، عوّدهم على معارك هوائية يعلنها بين الوقت والآخر ولو دون أي مبرر.
بالأمس وقبل شهر العسل الحالي كان دور الرئيس سعد الحريري فقطعوا لسعد الدين وان واي تيكيت، بعده جاء دور الرئيس بري فلقبوه بالبلطجي قبل أن يعيدوا انتخابه رئيسا للمجلس، وتبني مرشحه نائبا في تكتلهم القوي، ومن ثم نائبا للرئيس بري.
اليوم بعد مرسوم التجنيس جاء دور الحرب اللبنانية الكونية تُعلن على المفوضية العليا لشؤون اللاجئين. هذه الحرب واهدافها المعلنة وغير المعلنة بالإضافة إلى اسبابها المعلنة وغير المعلنة، جعلت المجتمع المحلي والدولي ينظر بكثير من علامات الاستفهام الى هذا الأداء الفريد للدولة اللبنانية في هذا الموضوع، إلى درجة أن وكالة رويترز نقلت عن السفير الألماني في لبنان قوله: المجتمع الدولي "مستاء من الاتهامات الكاذبة المتكررة" له بأنه يعمل على توطين اللاجئين في لبنان
سعادة السفير ربما بحاجة إلى معرفة الأسباب الحقيقية لهذه الاتهامات وعند معرفة السبب يبطل العجب

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما