مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

جنبلاط و”المستقبل” يتجهان لترتيب علاقتهما “المتوترة”؟

23-04-2018

محليات

يبدو أن رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط وتيار “المستقبل”، باتا بصدد ترتيب علاقتهما. وظهر ذلك في مشاركة النائب وائل أبو فاعور في احد الاحتفالات التي أقامها “المستقبل” يوم السبت في البقاعين الأوسط والغربي خلال جولة الرئيس سعد الحريري ، واللقاء الذي تم بين الحريري وأبو فاعور في فندق “بارك أوتيل شتورة” حيث اقام الحريري خلال الجولة.

ووضعت مصادر متابعة لصحيفة “اللواء” هذا اللقاء، في اطار ترطيب الأجواء بين الجانبين، تمهيداً للبحث لاحقا في تفاصيل معالجة الأمور العالقة، وكسر الجليد بينهما.

وأشارت مصادر الطرفين إلى ان الساعات المقبلة ستحمل تطورات إيجابية، لأنه لا يجوز الوصول إلى اليوم الإنتخابي الطويل والحال على ما هو عليه قبل اللقاء مع أبو فاعور ، لأن ذلك ليس من مصلحة “لائحة المصالحة” التي تجسّد تحالف الحزب “التقدمي الإشتراكب” مع “المستقبل” و”القوات اللبنانية” في دائرة الشوف – عاليه .

وتوقعت المصادر ذاتها، ان تتخذ خطوات عملية في اتجاه ترتيب العلاقة بين الطرفين، وبالتالي تكريس التحالف، بحسب ما أكّد وزير الداخلية نهاد المشنوق ، قبل توجه الرئيس الحريري إلى مؤتمر بروكسل الذي سيعقد الخميس والجمعة المقبلين.

وفي السياق، قالت مصادر في الحزب “التقدمي الإشتراكي” وأخرى في تيار “المستقبل” لصحيفة “الحياة“، إن الاهتزاز في العلاقة بينهما يتجه إلى المعالجة بعدما شهدت فتورا نتيجة محطات وتراكمات انتخابية عدة الأسبوعين الماضيين، ما جعل كل فريق يقوم بحملاته الانتخابية في شكل منفرد عن الآخر. وتحدثت المصادر عن اتصالات لترتيب اجتماع بين الجانبين قريباً.

 

وكانت أوساط الفريقين الحليفين اعتبرت أن لا مجال أمامهما إلا إعادة ترتيب العلاقة، لأن لا غنى لأي منهما عن الآخر، خصوصاً أنهما باتا مقيدين بالتحالف على لوائح واحدة في دوائر “الشوف – عاليه”، “البقاع الغربي – راشيا” و”بيروت الثانية”، فضلاً عن تعاونهما في دائرة بعبدا على رغم أن “المستقبل” ليس لديه مرشح مباشر فيها. كما أن هذه الأوساط رأت أن استمرار الفتور غير جائز مخافة انعكاسه على تعاونهما في 6 أيار المقبل.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما