مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

السعودية تعيد تفعيل علاقاتها مع لبنان

27-02-2018

محليات

تكتسب زيارة مستشار الديوان الملكي السعودي السفير نزار العلولا الى بيروت أهمية خاصة. فهي الأولى لشخصية سعودية الى لبنان بعد البرودة التي شابت العلاقات اللبنانية السعودية عقب استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري من الرياض في نوفمبر الماضي وما رافقها من ملابسات. وتأتي وسط انشغال معظم القوى السياسية بتكثيف مشاوراتها لحسم تحالفاتها الانتخابية على بعد شهرين من الاستحقاق النيابي وفي حمأة الاستعداد الحكومي لمؤتمرات الدعم الدولية للبنان.

يترقب حلفاء المملكة وخصومها في لبنان مفاعيل الاطلالة السعودية الجديدة، ويكشف مصدر مطلع للقبس ان زيارة العلولا وهو المكلف بمتابعة الملف اللبناني في الخارجية السعودية متعددة الابعاد والأهداف وهي غير بعيدة عن الاستحقاق النيابي، الا ان الأولوية بالنسبة للقيادة السعودية هي إعادة تفعيل العلاقات وتنقيتها من شوائبها. ولا يستبعد المصدر “استطلاع الوفد السعودي أوضاع التحالفات الانتخابية على ضفة فريق 14 اذار مع تأكيد ان موضوع الانتخابات هو شأن لبناني داخلي”. جولات العلولا على قيادات واقطاب هذا الفريق ستعكس ما اذا كان ثمة “رغبة سعودية في التدخل لتزكية بعض التحالفات، او لدعم بعض المرشحين، وما علينا سوى ترصد المشهد الانتخابي خلال أيام لنعرف التوجه السعودي الجديد”، يقول المصدر.
وقد عكست المحطة السعودية تأكيدا على طي صفحة ازمة استقالة الرئيس سعد الحريري بكل شوائبها وتعقيداتها، اذ ما ان وطأت اقدام الموفد السعودي الارض اللبنانية، حتى اكد من مطار رفيق الحريري الدولي توجيه الدعوة للحريري بقوله “نعم سندعو الرئيس الحريري لزيارة السعودية بكل تأكيد”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما