غسان_حاصباني

 
حاصباني:المحاصصة في التعيينات لا تدوم واستئثار فريق معين بها ضرب لاستقرار القطاع العام وكالات / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني في حديث لاذاعة" صوت لبنان 93,3 "أن الوزراء لم يطلعوا على السير الذاتية للاسماء التي سيتم تعيينها في القضاء، رغم كلام الرئيس سعد الحريري انه لن يتم طرح أي اسم من دون وضع سيرهم الذاتية في يد الوزراء"، داعيا "الى الانتظار لنرى ان كانت التعيينات قانونية وتستوفي الشروط، على أن يتم الاختيار بعد ذلك بين الاكفأ والأفضل".
 
حاصباني: الموازنة ليست على قدر تطلعات “القوات” وكالات / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني أن الموازنة تحتوي على عوامل إيجابية ولكن تبقى العبرة في تنفيذها، مشيراً الى أن الموازنة لم تكن على قدر تطلعات “القوات اللبنانية”.
 
حاصباني: لمناقشة تعديلات اللحظة الاخيرة اللواء / أشار نائب رئيس الوزراء غسان حاصباني الى ان جلسة اليوم الإثنين يفترض ان تكون جلسة نهائية لقراءة ارقام الموازنة، لكن مع نقاش جدي واستراتيجي حول الارقام النهائية، التي لم يعلم أحد تماما كيف انتهت، خصوصًا بعد التعديلات التي طرأت في اللحظة الاخيرة مثل زيادة موازنات بعض الوزارات وخفض تحويلات قطاع الاتصالات الى الخزينة بين 170 و190 مليار ليرة، وهذا وحده مثلا من شأنه ان يرفع عجز الخزينة الذي توصلنا اليه الى 8 في المائة
 
حاصباني: للتحقيق في موضوع التسريبات الشرق الاوسط / حثّ نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني على ضرورة إجراء تحقيق موسع في موضوع تسريب محضر اجتماع نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني ووزير الاقتصاد منصور بطيش بنائب وزير الخزانة الأميركي مارشال بيلنغسلي في واشنطن، من منطلق أنها لا تعنيه شخصيا فقط إنما تعني أكثر من شخص ومسؤول.
 
حاصباني: الحكومة المكان الدستوري لمناقشة الملفات وكالات / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني أنه “علينا البدء بالتحصيلات الضريبية والجمركية، والقيام بالإصلاحات المطلوبة في قطاع الكهرباء والاتصالات ما يدر أموالا طائلة على الدولة”.
 
حاصباني من عين التينة: لعدم المس بالشرائح الاكثر حاجة للاستقرار المالي وكالات / استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم الخميس، في عين التينة، نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، وعرض معه للاوضاع الراهنة.
 
حاصباني: على الحكومة مناقشة الموازنة سريعاً وبعيداً عن التكهنات وكالات / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني ان “الانهيار وشيك إذا لم نقم بالخطوات الصحيحة الآن، علينا ان نواجه الواقع وليس ‏بالضرورة بخطوات موجعة على الناس إنما هناك جملة إجراءات لا بد من اخذها”.‏
 
حاصباني: للنأي بالقطاع المصرفي عن مفاعيل العقوبات على إيران الشرق الاوسط / اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني غسان حاصباني، أن القطاع المصرفي في لبنان يواجه “وضعاً دقيقاً للغاية”، علماً أنه من “الأعمدة الرئيسية للاستقرار” في البلاد، داعياً إلى الشروع في “إصلاحات فورية” لمكافحة الهدر والفساد، فضلاً عن “النأي بالنظام المالي عن أي مفاعيل” للعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران. وطالب المجتمع الدولي بـ”استحداث مناطق آمنة” للاجئين داخل سوريا.
 
التوظيفات في المستشفيات الحكومية لم تحصل بموافقة حاصباني وكالات / أكدت الدائرة الإعلامية في حزب القوات اللبنانية أن التوظيفات في المستشفيات الحكومية حصلت بغالبيتها بقرار من مجالس ادارتها كمؤسسات عامة مستقلة وليس بموافقة وزير الصحة السابق غسان حاصباني في بعض الأحيان خلافا لقراره.
 
لقاءات حاصباني في البيت الأبيض والخزانة والخارجية وصندوق النقد وكالات / بدأ نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني زيارته الى الولايات المتحدة بسلسلة من اللقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى في البيت الأبيض والخزانة والخارجية الاميركية اضافة الى صندوق النقد الدولي.
 
حاصباني: على المناقصات أن تُناط بالإدارة الرسمية المختصة اللواء- الجمهورية / قال نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني انه يأمل في أن يقرّ مجلس الوزراء الخطة الكهربائية اليوم، بعد تثبيت بعض التعديلات والإضافات التي أدخلت عليها.
 
حاصباني من البلمند: التحديات أفضل طريق للنجاح وكالات / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني انه لا يمكن نكران وجود التحديات، لكن خبرته الشخصية علّمته أنّ التحديات هي أفضل طريق للنجاح، إذ من ينجح عبر الطريق الصعب يخلق نجاحاً مستداماً ويمكنه الوصول إلى أماكن لها تأثير إيجابي على مجتمعه.
 
حاصباني: الحريري سيطرح في بروكسل السياسة اللبنانيّة بملفّ النازحين وكالات / اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني أن الدعوات التي وُجهت لعدد من الوزراء اللبنانيين للمشاركة في مؤتمر بروكسل الذي يبحث قضية النازحين السوريين انما تمت على الأرجح وفقا لتقدير المجتمع الدولي للحاجة للتعاون مع وزارات معينة من دون أخرى، لافتا الى ان رئيس الحكومة سعد الحريري سيمثّل جميع اللبنانيين في المؤتمر وسيطرح السيّاسة اللبنانيّة العامّة في هذا المجال.
 
حاصباني يضع شروط التمديد لشركتي الخلوي النهار / أبلغت مصادر وزارية “النهار” انه لدى طرح موضوع تمديد عقدي شركتي الخليوي حتى نهاية السنة كما قرر مجلس الوزراء، اثار نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني ملف خصخصة القطاع مستغربا التهرب باستمرار من هذه الخطوة التي من شأنها توفير مردود مالي للدولة لا يقل عن خمسة مليارات دولار.
 
حاصباني: المرأة الاساس في نجاح المجتمع وكالات / أطلقت مؤسسة مي شدياق مؤتمرا بعنوان “النساء على الخطوط الامامية”، في فندق فينيسيا، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بنائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني.
 
حاصباني: الشراكة بين القطاعين العام والخاص تخفف العبء وكالات / افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني ورشة عمل بعنوان “تفعيل القيمة الاقتصادية والمالية لقطاع الاتصالات”، في إطار سلسلة ورش ينظمها حزب “القوات اللبنانية”، بالتعاون مع منظمة “كونرد ايديناور” و” مركز الشرق الأوسط للأبحاث والدراسات الإستراتيجية”، في إطار سلسلة الورش التي ينظمها حزب “القوات” تحت عنوان: “القوات في مواجهة التحديات المالية والاقتصادية”، في فندق هيلتون-متروبوليتان في سن الفيل.
 
حاصباني: علينا الالتزام بمعايير الشفافية والحوكمة السليمة للقطاع وكالات / في اطار سلسلة ورش ينظمها حزب “القوات اللبنانية” بالتعاون مع منظمة “كونراد آديناور” ومركز الشرق الاوسط للابحاث والدراسات الاستراتيجية” بشأن التحديات الاقتصادية والمالية تحت عنوان “القوات في مواجهة التحديات”، افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني ورشة عمل بعنوان “الحلول العملية لقطاع الكهرباء في لبنان” في فندق “هيلتون ميتروبوليتون” في سن الفيل.
 
حاصباني: لحكومة تستطيع تحصيل الثقة الدولية وكالات / اشار نائب رئيس مجلس الوزراء ​غسان حاصباني​ الى انه سيتم التركيز في الحكومة الجديدة على عمل نائب رئيس الحكومة، واوضح ان الرابح الاكبر اليوم من ​تشكيل الحكومة​ هو ​لبنان​، بغض النظر عن توزيع الحقائب والهدف ان تكون الحكومة فاعلة، وان تعطي نفسا للبنانيين وتعيد لهم الثقة.
 
حاصباني: أسعار “الصحة” مشابهة للدفاع وكالات / ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني اجتماعاً في مبنى الوزارة في بئر حسن للجنة التنسيق والتعاون بين الجهات الضامنة العامة التي تضم وزارة الصحة، الضمان الاجتماعي، تعاونية موظفي الدولة، الطبابة العسكرية في الجيش وقوى الامن والامن العام وامن الدولة. وعقد بعده مؤتمراً صحافياً قال فيه: “نلتقي اليوم عقب ترأسي، اللجنة التي تجسد النموذج التشاركي والمؤسساتي للعمل الذي اصر على تعزيزه وتعميمه منذ وصولي الى وزارة الصحة العامة.
 
تويني رد على حاصباني: لاحترام المناصب الوزارية وأطلب الاعتذار الفوري وكالات / رد وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال نقولا تويني على نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني، وأورد في بيان اليوم: "أعود وأطلب من دولة الرئيس غسان الحاصباني احترام المناصب الوزارية واحترام وزارتي وتسمية كل وزارة كما وردت نظاما والهضمنة السمجة في هذا الموضوع غير مسموحة. اذا كنت لا تعلم ما هي تسمية وزارتنا وصفتي فهذا محزن ولن ادخل في هذه المتاهة. فقد طلبنا منك الاحترام وجاءتنا عزيز الشتيمة وأطلب الاعتذار الفوري".
 
حاصباني لتويني: تبعت زملاءك في السرب فصناعة الدواء تحتاج الى دعم ولا علاقة لها بالمناقصات وكالات / غرد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال غسان حصباني عبر حسابه على "تويتر" متوجها الى وزير شؤون مكافحة الفساد نقولا تويني بالقول: "العزيز وزير الفساد، نحترمك كشخص ونحترم نواياك السليمة لكنك اثبت انك تبعت زملاءك في السرب ولم تدر عما يتكلمون، فأسعار الجملة لا تفوق أسعار السوق".
 
حاصباني: لبنان بالمرتبة الاولى عربيا في القطاع الصحي وكالات / اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني ان قطاع الصحة اللبناني يتطور ويصمد امام التحديات الكبيرة التي يواجهها جراء النزوح السوري والشح في الموازنات والتقلص في تمويل الجهات الدولية عبر المنظمات المختلفة. وذكر ان لبنان في المرتبة الاولى عربيا في اداء القطاع الصحي والاثنين والثالثين عالميا.
 
حاصباني: إنجازات “الصحة” مستمرة رغم المصاعب وكالات / زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت حيث تفقد السيدة التي خضعت لأول عملية زرع رئة في لبنان واستمع من الفريق الطبي إلى شرح تقني لهذه العملية. وقد استقبله رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري ومدير المركز الطبي الدكتور زياد غزال ووكيل الشؤون الأكاديمية الدكتور محمد حراجلي والطبيبان اللذان أجريا العملية الأستاذ المساعد في الجراحة في قسم جراحة القلب والصدر الدكتور جميل برجي وعاونه رئيس قسم جراحة القلب والصدر الدكتور بيار صفير، ومجموعة من الأطباء العاملين في المركز الطبي
 
حاصباني: سنتابع قانون البطاقة الصحية حتى اخر لحظة وكالات / شارك نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال وزير الصحة غسان حاصباني في جلسة لجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان لمتابعة درس البطاقة الصحية.
 
حاصباني: فلنقدم التسهيلات لتشكيل الحكومة وكالات / اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني “اننا مدعوون جميعا كأطراف سياسية الى تقديم التسهيلات لولادة الحكومة سريعاً، قبل ان يدخل البلد في العناية الفائقة وحينها لا يعود ينفع امتلاك السلطة أياً كان” .
 
حاصباني: لا أولوية تعلو على صحة الناس وكالات / اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني أن المشهد العام في لبنان ليس بألف خير لكن بالإمكان تدارك الكثير من المخاطر التي تحدق بلبنان، مشيرًا إلى أن المنطقة على نار حامية وصراعات كبيرة، والوضع الإقتصادي في لبنان يمر ركود ونمو بطيء والمالية في الدولة بمديونية عالية.
 
حاصباني: إذا كان صرف الأموال على حياة الناس تهمة… أنا أول المتهمين وكالات / أوضح نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني أنه في 31 اب الماضي عقد مؤتمرًا صحافيًا في هذا المكان مطلقًا جرس الانذار انه لا يمكن الاستمرار بتأمين ادوية الامراض السرطانية والمستعصية التي يستفيد منها مجانًا 25 الف مواطن لبناني بشكل منتظم، ما لم يتم تأمين اموال اضافية لبند الدواء الذي يعاني من عجز مزمن منذ سنوات عدة.
 
الصحة” و”التفتيش” يواصلان الكشف على المستشفيات الحكومية.. حاصباني: الرقابة على المستشفيات الحكومية تساهم في تفعيل ادائها وكالات / بعدما احال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني اكثر من 17 ملفا يحتوي كل منهم على عدد من الملاحظات والشكاوى على مستشفيات حكومية، وانطلق العمل بمسح اداري من قبل ادارة التفتيش المركزي بالتنسيق مع وزارة الصحة، اجتمع حاصباني الاثنين 3 ايلول 2018 مع فريق عمل الوزارة الذي يقوم بدوره بمسح للاداء الاداري كما الطبي للمستشفيات الحكومية بغية تصحيح اَي خلل. تطرق الاجتماع الى إطار العمل الرقابي وأسس التدقيق لتكون مكملة للعمل الذي يقوم به التفتيش المركزي لاتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة.
 
حاصباني: للاسراع في تشكيل الحكومة و”القوات” على استعداد لتقديم كل الايجابيات وفق روح الشراكة وكالات / إعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني اننا لا نزال في مرحلة بعيدة عن النقاش في تفاصيل تشكيل الحكومة ولكن الانتخابات كونت صورة واضحة لجميع الافرقاء عن الواقع التمثيلي، وتمنى ان تتشكل بشكل سريع لأن الأوضاع الإقتصادية في لبنان والأوضاع العامة في المنطقة لا تتحمل تأخير تشكيل الحكومة، مشيرًا إلى ان “القوات اللبنانية” على استعداد لتقديم كل الايجابيات على هذا الصعيد وفق روح الشراكة لتطوير الحياة السياسية والإجتماعية في لبنان.
 
حاصباني: أبي خليل يعرقل نفسه وإنجازاته خسائر الجمهورية / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني انّ الانجازات الوزارية لـ”القوات اللبنانية” واضحة بعد نحو 500 يوم فقط على دخولها الى الحكومة، في حين أمضى غيرها 8 سنوات في السلطة. وقال: “هذه الانجازات يلمسها الرأي العام ويعترف بها حتى خصومنا ممّن يشيدون بأدائنا الوزاري على رغم من اختلافهم السياسي معنا. وبالتالي، فإنّ هذا الامر محسوم وغير قابل للنقاش”.
 
حاصباني: القرار اتخذ بدفع سلاسل الرتب والرواتب لموظفي المستشفيات اللواء / تمكنت الحكومة من “خطف” ساعة من الزمن أمس، وأقرت جدول أعمال لها من ثمانية بنود، اهها: رفع للرواتب والأجور للمجلس الوطني للبحوث العلمية، الموافقة على مشروع سلاسل الرتب والرواتب لفئات المستخدمين في ملاك المؤسسة العامة التي تتولى ادارة مستشفى عام وكذلك المؤسسة العامة التي تتولى ادارة “مستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي”، على ان يتم الاخذ بملاحظات مجلس شورى الدولة ومجلس الخدمة المدنية ورأيهما. كذلك وافق مجلس الوزراء على تحديد موقع المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس، وايضا وافق على ملء الشواغر في المجلس الاعلى للخصخصة.
 
حاصباني: هناك اتفاقات تأتي معلبة الى طاولة مجلس الوزراء وكالات / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني ان قانون الإنتخاب الجديد ليس القانون الأفضل والمثالي إلا أنه القانون الذي من خلاله يولد واقع جديد ويخرق الواقع القائم، كاشفًا أن هذه الانتخابات ستحمل مفاجآت ومضيفاً: “نخوض كقوات لبنانية المعركة الإنتخابية شبه منفردين في أغلب المناطق، ومتصالحون مع ذواتنا وهذا الأهم. موقف “القوات” لم يتغير مهما كنت الظروف السياسية، ونكرّر إن التحالفات قديمة كانت أم جديدة لا تلغي الثوابت التي نؤمن بها”.
 
حاصباني: لموافقتنا على الموازنة على الحكومة الالتزام باصلاحات بنيوية وكالات / غرد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني على حسابه عبر "تويتر": التخفيضات على مشروع الموازنة كانت خطوة في الاتجاه الصحيح لترشيد الإنفاق لكنها لا تكفي لحل العجز. لموافقتنا على الموازنة يجب على الحكومة ان تلتزم بوضوح باصلاحات بنيوية مثل خصخصة قطاع الاتصالات وإشراك القطاع الخاص في انتاج الكهرباء الدائم وإصلاحات ادارية كوقف التوظيف كليا في القطاع العام".
 
حاصباني خلال اطلاق مشروع حقوق المواطن: 70% من خدمات وزارة الصحة أصبحت الكترونية وكالات / أشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني الى ان مجتمعنا وبلدنا ما زالا يرزحان تحت وطأة ازمات اقتصادية اجتماعية كثيرة الا وابرزها ازمة السير والفاتورة البيئية والاقتصادية المترتبة اضافة الى انخفاض الانتاجية الاقتصادية.
 
إجتماع للجنة الوزارية لدراسة مشروع قانون موازنة 2018 برئاسة حاصباني وكالات / ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم الأربعاء في السراي الحكومي اجتماعا للجنة الوزارية لدراسة مشروع قانون موازنة 2018 حضره الوزراء علي حسن خليل، محمد فنيش، اواديس كدنيان، رائد خوري، يوسف فنيانوس والامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.
 
حاصباني: أرقام وزير المال مبدئية – أولية.. وستكون حكما عرضة للتغيير اللواء / تعود اللجنة الوزارية المكلفة درس مشروع قانون موازنة الـ 2019 للاجتماع في السراي الحكومي ، في اجتماع هو الخامس لاستكمال البحث في تخفيض موازنات الوزارات، بعد أن تمت في اجتماع أمس مناقشة موازنات رئاسة الجمهورية ومجلس النواب والوزراء.
 
حاصباني: ترشيد الإنفاق ممكن من خلال مراجعة موازنات الوزارات الجمهورية / أوضح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة العامة غسان حاصباني لـ”الجمهورية” انّ مداولات اللجنة الوزارية تركّز على خفض الارقام ولو بنسَب بسيطة، مؤكداً انّ ترشيد الإنفاق في الوزارات ممكن من خلال مراجعة موازنات هذه الوزارات في العام 2017، وبحث أسباب ارتفاع الإنفاق وإمكانية خفضه ليكون كما كان في العام الماضي.
 
حاصباني: نتوقع إنتهاء النقاش في “لجنة موازنة الـ 2018” نهاية الأسبوع المقبل اللواء / عقدت اللجنة الوزارية المكلفة درس مشروع الموازنة أوّل اجتماعاتها في السراي الحكومي برئاسة الرئيس سعد الحريري ، وحضور الوزراء وأعضاء اللجنة، والذين لم يغب منهم سوى وزير السياحة أواديس كدانيان الذي يرافق الرئيس ميشال عون في زيارته لكل من العراق وارمينيا، حيث ناقشت على مدى ساعتين ونصف الساعة 21 مادة من مواد مشروع الموازنة البالغ عددها 55، وبقي امامها 34 مادة تتضمن الكثير من الإصلاحات التي تحتاجها الحكومة لتصحيح الوضع المالي توطئة لتقديمها إلى مؤتمر باريس.
 
زيارة رئيس وزراء سلوفاكيا السابق إلى لبنان بضيافة “معهد الشرق الأوسط للأبحاث والدراسات الاستراتجية” وكالات / اختتم رئيس الوزراء السلوفاكي السابق ورئيس مركز “ولفرد مارتنز” للدراسات الأوروبية ميكولاس دزوريندا زيارته الى لبنان بلقاء مع نائب رئيس الحكومة ووزير الصحّة غسان حصباني في مكتبه في الوزارة بحضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في حزب “القوات اللبنانية” ومدير “معهد الشرق الأوسط للأبحاث والدراسات الاستراتجية” د. ايلي الهندي، مدير السياسيات في مركز “ولفرد مارتنز” للدراسات الأوروبية رولاند فرودنشتاين. وقد استعرض المجتمعون آخر المستجدّات على الساحة السياسية في لبنان والخطط والتحديّات المستقبليّة للحكومة اللبنانية.
 
المكتب الإعلامي لحاصباني: بناء مستشفى دير القمر الحكومي اولوية ولعدم زج الوزارة بالبازارات الانتخابية وكالات / صدر عن المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني البيان الآتي: "مع اقتراب الاستحقاق الانتخابي النيابي، يسعى بعضهم الى تزوير الحقائق او تحريف الوقائع في ملفات تتعلق بوزارة الصحة العامة لتلميع صورة مرشح أو للافتراء على آخر. وفي هذا الاطار، تداول هذا البعض خبرا كاذبا بشأن مستشفى دير القمر الحكومي يتهم فيه وزير الصحة غسان حاصباني ومن ورائه القوات اللبنانية بالسعي إلى توقيف العمل بهذا المستشفى.
 
حاصباني من دبي: الشراكة بين العام والخاص في قطاع الاستشفاء تفتح آفاقا جديدة للتطوير والمريض المستفيد الأكبر وكالات / شارك نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني في ندوة بعنوان: “شركاء في الرعاية الصحية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية”، في اطار فعاليات القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة التي تعقد في امارة دبي، برعاية نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحضوره.
 
حاصباني في ورشة الفحوصات الجينية وصحة الإنسان :البلد من دون حكم القانون لا يمكن أن يستمر وكالات / نظمت وزارة الصحة العامة و”المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم”، ورشة عمل عن “الفحوصات الجينية وصحة الإنسان في لبنان والقوانين المتعلقة فيها”، ضمن أعمال برنامجها بناء مجتمع حكم القانون – لتعزيز قواعد الحوكمة الرشيدة والقانون وضمن برنامج بناء الشراكات للتقدم والتنمية والإستثمار المحلي – بناء القدرات (بلدي كاب) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وحضوره، وحضور النواب ياسين جابر وعاصم عراجي وناجي غاريوس وطوني أبو خاطر، المدير العام لوزارة الصحة وليد عمار ومتخصصين.
 
حاصباني يعرض أرقامًا صادمة ويدق ناقوس الخطر في مؤتمر مشترك مع “هيومن رايتس وتش”: لوقف حرق النفايات وعلى مجلس الوزراء الإسراع في تنفيذ خطة المعالجة وكالات / دق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني ناقوس الخطر في شأن مخاطر حرق النفايات وآثارها، في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع مديرة مكتب “هيومن رايتس ووتش” في بيروت لمى فقيه، وطالب فيه مجلس الوزراء باتخاذ قرارات سريعة وحازمة في ما يتعلق بتنفيذ خطة معالجة النفايات.
 
حاصباني يلتقي بعض نظرائه الخليجيين في دبي: لبنان في المرتبة الاولى عربياً ونشجع الاستثمار في القطاع الصحي وكالات / شارك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني في معرض ومؤتمر “عرب هيلث” في دبي، واطلع على اخر الابتكارات في الصناعة الصحية والتقى نظيره السعودي معالي الوزير توفيق ربيعة ووزير الصحة الإماراتي عبد الرحمن العويس ورئيس مجلس الادارة ومدير عام وزارة الصحة في دبي معالي حميد القطامي حيث تم تبادل التجارب والخبرات في قطاع الصحة والتشاور في مجالات التعاون.
 
حاصباني مفتتحًا مركز الهيئة الوطنية لوهب وزرع الاعضاء: أعدكم بمنحها المساهمة المالية وتطوير برنامجها وكالات / افتتح، ظهر الثلثاء، مركز الهيئة الوطنية لوهب وزرع الاعضاء والانسجة البشرية، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، ونقيب الاطباء في بيروت البروفسور ريمون صايغ واعضاء مجلس النقابة، في المقرّ السابق لنقابة الاطباء في بعبدا، في حضور النائب الدكتور عاطف مجدلاني، النائب الدكتور سليم سلهب، الوزير السابق الدكتور محمد جواد خليفة، النائب السابق ناظم خوري، المدير العام لوزارة الصحة الدكتور وليد عمار، نقيب الاطباء في طرابلس والشمال عمر عياش، نقيبة الممرضات والممرضين ناهد يزبك ضومط.
 
حاصباني: بين مزايدة بالانسانية وأخرى بالشفافية سأتمسكً بالمعايير الانسانية والوطنية وكالات / صدر عن المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني البيان الآتي: "توجه نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة العامة غسان حاصباني، بالشكر إلى "من يسمون انفسهم قدامى القوات ، ومن اسمائهم تعرفونهم ، لانهم بالبيان الذي اصدروه اتاحوا لنا توضيح ما اوردوه من معلومات مفبركة او خاطئة إذ ان كلفة الادوية للفلسطيين التي تتكبدها وزارة في العام 2017 اصبحت صفر بعدما نجحت بحض الاونروا والمنظمات الاممية والجمعيات على القيام بواجبها.
 
حاصباني: بين مزايدة بالانسانية ومزايدة بالشفافية سأبقى متمسكاً بالمعايير الانسانية والوطنية والقانونية وكالات / صدر عن المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني البيان الآتي: توجه وزير الصحة غسان حاصباني بالشكر لمن يسمون انفسهم “قدامى القوات” – ومن اسمائهم تعرفونهم – لانهم بالبيان الذي اصدروه اتاحوا له المجال لتوضيح ما اوردوه من معلومات مفبركة او خاطئة إذ ان كلفة الادوية للفلسطيين التي تتكبدها وزارة في العام 2017 اصبحت صفر بعدما نجحت بحض الاونروا والمنظمات الاممية والجمعيات على القيام بواجبها،
 
الحريري وحاصباني ووزراء إلى منتدى دافوس الأسبوع المقبل النهار / فيما لبنان الداخل يتخبّط في صراعاته على مرسوم الضباط وتقنيات انتخابية وملفات أخرى تعكس انسداد الافق السياسي أحياناً وضيق المسؤولين في تعاملهم في ما بينهم ومع ملفات بالغة الأهمية أحياناً أخرى، وفيما لا يعير هؤلاء الانطباعات الخارجية الاهتمام الكافي، تستمر حركة اتصالات خارجية لانجاح المؤتمرات المخصصة لدعم لبنان،
 
قرار لحاصباني بمنح مصابي الهيموفيليا الموافقة سنة للحصول على العلاج وكالات / أصدر وزير الصحة العامة غسان حاصباني قرارا يقضي بمنح مصابي الهيموفيليا الموافقة فترة سنة، بدل من 6 اشهر، على الملفات الطبية المقدمة للجنة الطبية من اجل الحصول على العلاج، تسهيلا لمسار معاملاتهم الطبية ولتخفيف وطأة المسار الاداري المطلوب للحصول على العلاج.
 
حاصباني: لا أعلم لمن يوجه الحريري الكلام عن الطعن بالظهر وما يعنينا أننا نعمل لمصلحة البلد والحكومة وكالات / اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني ان اللقاء بينه وبين متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده كان أبوياً تداولنا خلاله كل شؤون الساعة والتطورات في البلاد.
 
حاصباني: وزراء “القوات” سيثيرون في جلسة مجلس الوزراء زيارة الخزعلي اللواء / أبلغ نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامّة غسّان حاصباني “اللواء” ان وزراء “القوات اللبنانية” سيثيرون في الجلسة موضوع زيارة الأمين العام لحركة “عصائب أهل الحق” العراقية علي الخزعلي للحدود الجنوبية، باعتبارها سابقة قد تفتح الباب أمام ميليشيات أخرى غير لبنانية للقدوم إلى لبنان بذريعة مواجهة إسرائيل، خاصة بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول القدس، معتبراً ان هذا الأمر يفتح على لبنان مشكلات كبيرة لا يحتملها في هذه الظروف.
 
الصحة أطلقت المرحلة التجريبية للباركود على مستحضرات الصيدلة حاصباني: تعزز وصول الدواء الآمن للمريض وسلامة استخدامه وكالات / أطلقت وزارة الصحة العامة المرحلة التجريبية لمشروع تطبيق الباركود الثنائي الابعاد barcode matrix data2 على المستحضرات الصيدلانية، في القاعة العامة في مبنى الوزارة في بئر حسن، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وفي حضور المدير العام وليد عمار، نقيب الصيادلة جورج سيلي، نقيبة مصانع الادوية كارول ابي كرم، نقيب مستوردي الادوية ارمون فارس، نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، نقيب الاطباء ريمون صايغ، مدير العناية الطبية جوزف الحلو، ممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتور اليسار راضي، مديرة برنامج الصحة الالكترونية في الوزارة لينا ابو مراد، والعديد من ممثلي المستشفيات وشركات الادوية.
 
حاصباني: أي احتمال لوزراء “القوات” يدرس في وقته اللواء / قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني في تصريح لصحيفة “اللواء” أن كل طرف سياسي يعبر عن موقفه داخل مجلس الوزراء ولا يمكن التكهن مسبقا بمسار النقاش، موضحا أن جميع المواضيع يجب أن تناقش داخل الحكومة بهدف إيجاد الحلول.
 
حاصباني: تحقيق حلم البشير هدفنا وكالات / غرّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني عبر صفحته على “تويتر” بأن الهدف سيبقى تحقيق حلم الرئيس بشير الجميل في بسط سلطة الدولة على كافة الأراضي اللبنانية.
 
حاصباني وقع مذكرة تفاهم مع الجمارك اللبنانية واطلق التأشيرة الالكترونية: خطوة تحد من الزبائنية وترفع الانتاجية وكالات / وقع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، مذكرة تفاهم وإطلاق عملية التأشيرة الإلكترونية بين وزارة الصحة والجمارك اللبنانية ممثلة برئيس مجلس الإدارة أسعد الطفيلي، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع الطفيلي حضره أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام لوزارة الصحة الدكتور وليد عمار وفريق عمل الوزارة.
 
حاصباني: فجر السيادة يشرق على جرود ارتوت بدم عسكرنا الشهداء وكالات / عزّى نائب رئيس الحكومة ووزير الصحة غسان حاصباني أهالي الشهداء العسكريين المخطوفين عبر تويتر قائلًا: “فجر السيادة يشرق على الجرود التي ارتوت بدم عسكرنا الشهداء فلهم المجد والخلود ولذويهم العزاء”.
 
حاصباني: دفتر الشروط عُدّل لإتاحة المجال لإستخدام أنواع عدة من الطاقة المستقبل- الجمهورية / أوضح نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني ، أنه “تم الأخذ بعدد كبير من الملاحظات التي طرحت داخل مجلس الوزراء على دفتر شروط تأمين الكهرباء ، وسوف يرسل إلى دائرة المناقصات لإبداء الرأي واتخاذ الاجراءات بحسب قانون المحاسبة العمومية”.
 
حاصباني: نحن ضدّ زجّ لبنان في أي محور خارجي… والجيش لا ينسّق مع أحد الراي الكويتية / ليندا عازار- وسام ابو حرفوش يقدّم نائب رئيس الحكومة اللبنانية وزير الصحة غسان حاصباني ، في أدائه ولغته ومقارباته، نموذجاً لـ”جمهوريةٍ خارج الكهف”، وهو العنوان الذي كان اختاره لكتابه عن وُجهة لبنان في عالمٍ متغيّر.
 
حاصباني ترأس ورشة عمل لمحافظتي الشمال وعكار: نضع نظاما كاملا للاستثمارات على المستوى الوطني وكالات / عقدت عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، وبناء لقرار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الرقم 56/2017 القاضي بتشكيل لجنة فنية لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات، ورشة عمل لمحافظتي الشمال وعكار في السراي الكبير، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني وحضور ممثلي رئاسة مجلس الوزراء المستشار للشؤون الإنمائية فادي فواز ومقرر اللجنة المهندس محمد عيتاني، محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، محافظ عكار عماد اللبكي، القائمقامين عن كل محافظة وممثلين عن وزارات الأشغال العامة والنقل،
 
حاصباني: العلاقة مع نظام الأسد موضوع خلافي مرتبط بحل القضية السورية الانباء الكويتية / أكد نائب رئيس الحكومة ووزير الصحة العامة غسان حاصباني ان العلاقة مع النظام السوري هي موضوع خلافي بين اللبنانيين وان حلّه مرتبط بحل القضية السورية، ورأى أنه لا جهة سياسية واحدة في سوريا تمثل جميع الشعب السوري الذي يوجد الملايين منه خارج الأراضي السورية وخارج نطاق سيطرة النظام، مذكرا بقرار جامعة الدول العربية الذي لا يعترف بالنظام السوري،
 
حاصباني: لبنان اليوم محصن جدا بوجه انتشار الاوبئة وكالات / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني ان "المراكز الحدودية تقوم بتلقيح الاطفال الذين يدخلون الى الاراضي اللبنانية"، لافتا الى ان "هناك 4 مراكز حدودية و16 مركزا نقالا على الحدود اللبنانية هدفها الحفاظ على سلامة الاطفال وعدم السماح بانتشار اي اوبئة قد تدخل من خارج الاراضي اللبنانية".
 
حاصباني زار عوده: للنهوض بالمؤسسات التربوية التابعة للدولة وكالات / - استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني الذي قال بعد الزيارة: "كان لقائي بصاحب السيادة وديا وأبويا. لقد تداولنا الكثير من شؤون الساعة، خصوصا ما يحدث حاليا في البلد من ملفات أساسية تعنى بشؤون الناس وأولويات المجتمع والاقتصاد.
 
حاصباني: السلسلة قد تكون بحاجة إلى نقاش إضافي الجمهورية / أوضح نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني ، أن “قانون السلسلة نوقشَ في المجلس النيابي، وقد يكون بحاجة إلى نقاش إضافي لتحسين بعض البنود”.وإذ أكّد أنّ مِن حقّ رئيس الجمهورية أن يقوم بردّ القانون، دعا حاصباني في تصريح إلى صحيفة “الجمهورية”، إلى التنبّه لوضعِ المالية العامة، وإحتمال انهيار الإقتصاد في حال لم تتمّ معالجة الأمور المالية بطريقة جيّدة.
 
حاصباني: نصر على إجراء المناقصات من خلال الآليات القانونية وكالات / شدد نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني على أهمية دور المؤسسات. وأشار في حديث عبر إذاعة "لبنان الحر" عن ملف الكهرباء، الى أن "بناء الدولة يبدأ من خلال بناء المؤسسات، وكل إنجاز يحصل في هذا السياق يعتبر إنجازا للعهد الجديد وتقدما الى الأمام في مواضيع إعادة عجلة المؤسسات الى مسارها الصحيح".
 
حاصباني: معركة جرود عرسال شأن خارجي طالما ساحتها خارج الأراضي اللبنانية وكالات / جدّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني موقف “القوات اللبنانية” التي تعتبر معركة جرود عرسال شأنًا خارجيًا ما دامت ساحة المعركة خارج الأراضي اللبنانية، غير نافٍ تداعياتها ومخاطرها على الشأن اللبناني الداخلي.
 
حاصباني يجول في البقاع الغربي وراشيا.. والمحطّة الأولى في أزهر البقاع وكالات / في إطار جولة يقوم بها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني على منطقة البقاع الغربي وراشيا، زار حاصباني أزهر البقاع حيث كان في استقباله وزير الاتصالات جمال الجراح، عضو كتلة “المستقبل” النائب أمين وهبة، المفتي خليل الميس، بحضور أصحاب ومديري المستشفيات في البقاع الأوسط.
 
حاصباني تحضيرا لملتقى بيروت الدولي للصناعة الصحية: نعمل لتغطية 1,8 مليون لبناني من دون تخطي الهيئات الضامنة وكالات / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الحصة العامة غسان حاصباني أن "استراتيجية وزارة الصحة تستهدف توفير التغطية الصحية الشاملة، وهذا يعني تأمين تغطية الاستشفاء على نفقة وزارة الصحة لكل مواطن ليست لديه تغطية من إحدى الجهات الضامنة".
 
حاصباني: الوقت الحالي لا يسمح إلا للعمل اللواء / نفى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسّان حاصباني في تصريح مقتضب لـ”اللواء” أن “تكون جلسة مجلس الوزراء ساخنة بفعل المواضيع المدرجة للبحث”. وعما إذا كانت هناك رغبة بإثارة مواضيع أو مواقف خلافية، قال: “إن الوقت حالياً لا يسمح إلا للعمل”.
 
رئيس الجمهورية تابع المشاريع الصحية مع حاصباني والتقى وفودا: سنعمل على تأمين حاجات البقاع الغربي ضمن خطة شاملة لكل لبنان وكالات / عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الواقع الصحي في البلاد، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، وذلك في اطار اللقاءات التي يعقدها الرئيس عون لتفعيل عمل الوزارات والادارات العامة، لا سيما تلك المعنية بشؤون المواطنين وحاجاتهم التي وردت في "وثيقة بعبدا 2017"، مركزا خصوصا على المشاريع الصحية التي تتولى الوزارة تنفيذها في المناطق اللبنانية كافة والبرامج المعتمدة لتطوير الاداء الصحي ورعاية المواطنين اللبنانيين، وما يتصل بالرعاية الصحية التي تقدمها الدولة اللبنانية للنازحين السوريين.
 
حاصباني من بنشعي: العلاقة بين القوات والمردة منفتحة على التعاون لما فيه خير البلد وكالات / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني بعد لقائه رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية في بنشعي أن العلاقة بين القوات والمردة منفتحة على التعاون لما فيه خير البلد".
 
حاصباني من دارة معوض: اوعزت بإستقبال المستشفيات جرحى الجيش وكالات / وجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني تحية لكل من استشهد في سبيل لبنان والدولة، قائلاً: “انا سعيد جداً انني في زغرتا في زيارة سأجول خلالها على مستشفيات المنطقة”.
 
حاصباني: زيارة فرنجية تَواصُل لمصلحة المنطقة اللواء / قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني إنه لا يتوقع ان تطرح قضايا مهمة في الجلسة نظراً لعدم نضوج الملفات وخاصة ملف مناقصة بواخر توليد الكهرباء، مشيرا الى ان الملف تأخر في الوصول الى هيئة ادارة المناقصات بسبب عطلة عيد الفطر التي اعقبت الجلسة الاخيرة لمجلس الوزراء والتي تقرر فيها احالة الملف الى ادارة المناقصات وليس لسبب آخر، لكنه اكد ان الملف وصل الى الهيئة ويفترض ان تعكف على درسه وإعداد التقرير الخاص حوله ورفعه الى وزير الطاقة الذي يرفعه بدوره الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب، بعدما بات كامل ملف الكهرباء في عهدة مجلس الوزراء.
 
حاصباني في بنشعي الجمهورية / علمت “الجمهورية” أنّ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني سيزور رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية في بنشعي الجمعة، في إطار جولة شمالية له على عدد من المستشفيات والمراكز الصحّية والدينية والحزبية، وستَشمل الجولة عدداً من الفاعليات، وأبرزُها الوزيرة السابقة نائلة معوّض التي ستستضيف ونجلها رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض، حاصباني إلى مائدة الغذاء في دارتها في إهدن، بحضور فاعليات المنطقة.
 
ما يهمنا صحة المواطن.. حاصباني: إنحياز الوزارة الى جانب القانون وكالات / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني العمل على حلحلة الملفات الحياتية العالقة، كتفعيل دور مؤسسات الدولة وعملها، البنى التحتية وغيرها من الأمور.
 
حاصباني: نسعى لإجراء الانتخابات قبل موعدها الشرق الوسط / يُشرف نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني على أكثر من ملف سيتم البت فيه خلال الاجتماعات الوزارية المقبلة، وأبرز هذه الملفات انعقاد اجتماعات حكومية في المناطق بهدف تفعيل العمل بمشاريع البنى التحتية، ملف النفايات، ملف الكهرباء وموازنة عام 2018.
 
حاصباني: نعتز بهذا الصرح الإنساني الذي يخدم جميع القاطنين على الأراضي اللبنانية وكالات / أكد نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني أن وزارة الصحة العامة لم ولن توفر جهدًا لتقديم الدعم لمستشفى الشهيد رفيق الحريري الحكومي وسائر المستشفيات الحكومية سواء من خلال المساهمات المالية أم من خلال تامين الدعم الخارجي.
 
حاصباني: وجود دفتر شروط قديم لا يعني أنّه ينطبق على ما هو مطلوب اليوم وكالات / قالت مصادر مواكبة لملف الكهرباء “إنّ إحالتَه الى دائرة المناقصات، بمثابة انتكاسة للفريق الذي سبقَ أن تبنّى ودافعَ عن خطة وزير الطاقة الطارئة.
 
سجال بين “المردة” و”حزب الله” في جلسة مجلس الوزراء.. حاصباني: لكهرباء وفق الأصول الجمهورية / عقد مجلس الوزراء جلسته الاسبوعية في قصر بعبدا، وعلى جدول أعماله “ملف الكهرباء”. وفي أول تعليق، اشار وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان قبيل الجلسة، الى اننا مع إعادة النظر بدفتر الشروط مناقصة البواخر لأن الكثيرين لديهم اعتراضات وليس درس جديد لخطة الكهرباء.
 
حاصباني: لا يمكن تعديل قانون الانتخاب إلا تقنيا وأي كوتا إضافية قد تعقد العملية وكالات / علق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني على المطالبات بتعديل قانون الإنتخابات فقال لإذاعة "الشرق": "إذا كان الكلام عن إحتمال بعض التعديلات في القانون لتصحيح بعض الأمور التي قد تكتشف خلال تطبيقه في حال كانت المواضيع تقنية ومن الصعب تنفيذها في المرحلة المطلوبة،
 
حاصباني: لا مانع من إجراء الإنتخابات في ظل تفكيك الخلايا الإرهابية وكالات / رأى نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني أنّ تفكيك الخلايا الإرهابية هو دليل على العمل الفعال الذي تقوم به الجهات الأمنية، لافتا إلى أنه لا شيء يمنع من إجراء الإنتخابات في لبنان، ففي فرنسا مثلا، حصلت عمليات إرهابية في الفترة الزمنية للإنتخابات.
 
حاصباني: سنؤكد الاسراع في تأمين الكهرباء بأقل كلفة ممكنة اللواء / كشفت مصادر قواتية ان اجتماعاً تنسيقياً سيعقده رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع قبل الجلسة الحكومية لاتخاذ القرار المناسب بشأن خطة الكهرباء، في حين رفض نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني لـ”اللواء” الدخول في تفاصيل موقف “القوات” من هذا الموضوع، لكنه اوضح انه “سينتظر ما سيتم طرحه على الحكومة في شأن هذه الخطة”، مشيرا الى أن لدى “القوات” ثوابت نسير على اساسها وسنتخذ القرارات المناسبة حسب المنحى الذي يأخذ النقاش ونلتزم بالقوانين وبقرارات مجلس الوزراء.
 
حاصباني من طرابلس: قانون الإنتخاب صناعة لبنانية ونقلة نوعية في حسن التمثيل والأداء الديمقراطي وكالات / رعى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني حفل وضع الحجر الأساس لمشروع توسعة مستشفى دار الشفاء في ابي سمراء في طرابلس والتابع للجمعية الطبية الإسلامية، في حضور عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ أمير رعد ممثلا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، الدكتور سعد الله صابونة ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، الدكتور مصطفى الحلوة ممثلا النائب محمد الصفدي، محمد كمال زيادة ممثلا الوزير السابق أشرف ريفي، النائب السابق الدكتور عزام دندشي،
 
حاصباني: سنقوم بكل ما يلزم لمنع تدهور القطاع الصحي في لبنان وكالات / أشار نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني الى ان القطاع الصحي كان يعاني شحاً في الأدوية كما وان عملية كشف الأمراض التي لم يكن بإستطاعة الوزراة كشفها أصبحت متاحة اليوم.
 
حاصباني: أفضل من كل القوانين التي أقرت سابقاً المستقبل / وصف نائب رئيس الحكومة ووزير الصحة غسان حاصبابي لـ”المستقبل”، القانون بأنه “أفضل من كل القوانين التي أقرت سابقاً، لأنه يفتح المجال أمام تصحيح التمثيل لكل اللبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً، لأنه يتيح لوجوه جديدة الدخول إلى الندوة البرلمانية من دون الاتكال على الأحزاب بشكل كلي، والأهم أنه قانون صنع في لبنان”.
 
حاصباني اختتم اجتماعات تنسيق الخدمات: سنضع جداول بالمشاريع الكبرى والأساسية في مختلف المناطق وكالات / أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني اختتام الاجتماعات التحضيرية لتنسيق الخدمات في المحافظات والتي تم فيها جمع كافة أولويات البلديات واتحادات البلديات والأقضية اللبنانية تحضيرا لاجتماعات مجلس الوزراء في المحافظات بهدف اتخاذ القرارات المطلوبة لتسيير أعمال المشاريع الكبرى في كل هذه المحافظات.
 
حاصباني يخاطب خريجي جامعة الشرق الأوسط: نصفكم سينجح في وظائف لم تبتكر بعد وكالات / حل نائب رئيس مجلس الوزرا ووزير الصحة غسان حاصباني ضيف شرف على حفل تخرج طلاب جامعة الشرق الأوسط في السبتية حيث ألقى كلمة ركز فيها على تحديات وفرص المستقبل مشيرا الى ان العالم في نقطة تحول نحو ثورة صناعية جديدة تهدد عددا كبيرا من الوطائف لكنها تُخلْق فرص عمل جديدة ايضا.
 
حاصباني في حفل تخرج طلاب “الحكمة”: كافحوا للقضية التي تؤمنون بها وكالات / حلّ الأستاذ غسان حاصباني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة وبدعوة من رئيس مدرسة الحكمة هاي سكول في عين سعادة الخوري كبريال تابت، خطيب احتفال المدرسة ، الذي رعاه رئيس أساقفة بيروت وليّ الحكمة لتخريج 117 طالبة وطالبًا في شهادة البكالوريا اللبنانيّة والدوليّة والأميركيّة، الذين حملوا ” حان الوقت لنقدّر ونثمّن الوقت” شعارًا لدورتهم.
 
حاصباني: الأكيد أن أيا من الأطراف لا يريد الفراغ.. وهناك إقتراحات إيجابية المستقبل / كل المعطيات تشير إلى أن حظوظ الدعوة إلى دورة إستثنائية كبيرة، خصوصاً أن النقاشات لا تزال مستمرة حول مشروع قانون إنتخاب جديد ، وأن جميع مكونات المجلس متفائلة بإمكانية التوصل إلى قانون قبل نهاية ولاية المجلس في 20 حزيران المقبل.
 
حاصباني رعا المؤتمر الطبي السنوي لـALISEP وكالات / نظمت جمعية مرضى التصلب اللويحي Alisep مؤتمرها الطبي السنوي في اوديتوريوم مستشفى اوتيل ديو، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني ونائبة رئيس مؤسسة الوليد للانسانية الوزيرة السابقة ليلى الصلح حماده.
 
حاصباني: نبذل الجهود للوصول الى قانون قبل 19 حزيران الجمهورية / قال نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني لـ”الجمهورية”: “نحن نؤيّد موقف رئيس الحكومة سعد الحريري تماماً، الذي أبلغَنا أنّ موضوع قمة الرياض محصور بنقاش معيّن، وأنّه على تنسيق كامل مع رئيس الجمهورية ميشال عون. علينا تحصين موقفنا كحكومة وأن نبقى محافظين على استقرار لبنان وتماسك المؤسسات، وهذا ما التزَمنا به في البيان الوزاري”.
 
حاصباني في ندوة عن أمراض الكلى: لبنان الاول في العالم العربي في نوعية وجودة الخدمات الصحية وكالات / نظم معهد القديس يوسف في عينطورة ورابطة المعلمين فيه، ندوة علمية طبية تحت عنوان "كليتك ما بتحمل وزنك"، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وحضوره، ودعما للحملة الوطنية للوقاية من داء السمنة وأمراض الكلى التي اطلقتها الوزارة والجمعية اللبنانية "لأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم". حضر الندوة قائمقام كسروان الفتوح جوزف منصور، رئيس التفتيش القضائي القاضي مالك صعيبي، مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، ممثل رئيس جهاز امن الدولة المقدم الياس أيوب وقضاة وعمداء ورؤساء جامعات ومدارس وبلديات.
 
حاصباني تفقد مصانع أدوية في جدرا والشويفات والجمهور: أثبتت نجاحها ونسعى لتسجيل الدواء اللبناني في الأسواق الخارجية وكالات / تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني قبل ظهر اليوم، مصنع "أروان" للأدوية في بلدة جدرا - اقليم الخروب، حيث كان في استقباله الى رئيس مجلس الإدارة المهندس عبد الرزاق يوسف والمديرة العامة للمصنع الدكتورة رويدة دهام، نقيبة مصانع الأدوية في لبنان كارول ابي كرم، رئيس بلدية جدرا الأب جوزف القزي وعدد من مستشاري الوزير والموظفين في المصنع.
 
تفقد وزير الصحة غسان حاصباني مصنع شركة "الامصال اللبنانية" في الشويفات، واستمع الى شرح من ادارة المصنع عن طرق الانتاج المتطورة والتي حازت على شهادة اوروبية. وكالات / تفقد وزير الصحة غسان حاصباني مصنع شركة "الامصال اللبنانية" في الشويفات، واستمع الى شرح من ادارة المصنع عن طرق الانتاج المتطورة والتي حازت على شهادة اوروبية.
 
حاصباني: قانون الإنتخاب يخطو خطوات مهمة نحو الإتفاق عليه.. والأجواء إيجابية الجمهورية / أكّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني ، أنّ “قانون الإنتخاب يخطو خطوات مهمة نحو الإتفاق عليه”، لافتاً الى انّ “الأجواء إيجابية ، والبحث بات الآن في التفاصيل الدقيقة”.
 
حاصباني: التغطية الصحية الشاملة عنصر حاسم في تحقيق التنمية المستدامة والحد من الفقر وكالات / شارك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني في فعاليات الاسبوع العربي للتنمية المستدامة تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسيي وبالشراكة مع البنك الدولي ومجموعة الامم المتحدة الإنمائية ووزارة الإستثمار والتعاون الدولي المصرية في القاهرة، وكان حاصباني ضيف طاولة حوارية بعنوان: “الصحة للجميع واينما كان” بحضور عدد من الوزراء الصحة العرب والامين العام المساعد لجامعة الدول العربية.
 
درع من الخارجية السعودية الى حاصباني في تكريم سفارتها أطباء لبنانيين مبدعين وكالات / قدم القائم بأعمال السفارة السعودية في بيروت المستشار وليد البخاري درع وزارة الخارجية لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني خلال حفل تكريم لأطباء لبنانيين مبدعين نجحوا في وضع لبنان والمجتمع العربي على خارطة المجتمعات المتقدمة في مجال الخدمات الطبية والذي أقيم بمبادرة قيمة من السفارة.
 
حاصباني التقى كتلة نواب زحلة: حريصون على تماسك مجلس الوزراء وما حصل في ملف الكهرباء لا علاقة له بالسياسة وكالات / نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني بدأ جولته في زحلة، حيث وصل الى دارة رئيس كتلة نواب زحلة النائب طوني بو خاطر، وكان في استقباله اعضاء الكتلة، ومسؤول منسقية القوات في زحلة ميشال تنوري. ولاحقا يزور الوزير حاصباني فاعليات سياسية وروحية ومستشفيات.
 
حاصباني: عين وزارة الصحة ساهرة على سلامة الغذاء وعلى المعنيين الالتزام بالقوانين وكالات / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني أن الوزارة تتابع موضوع سلامة الغذاء في كل سلسلة الغذاء من المبيدات الزراعية إلى المزارع والمسالخ والنقل والتبريد وصولا إلى التخزين والمطاعم. ولفت إلى أن هذه المتابعة اليومية قد لا تنقل إعلاميا إلا إذا تم الكشف عن مخالفات كبيرة.
 
حاصباني ترأس لجنة التنسيق بين الهيئات الضامنة العامة: وضعنا خارطة الطريق وشكلنا لجانا تقنية لخفض كلفة الإستشفاء وتحسين الخدمات وكالات / ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني إجتماعا ل"لجنة التنسيق والتعاون بين الهيئات الضامنة العامة وتنظيم عملها" هو الأول منذ عشر سنوات، علما أن من أبرز أهداف اللجنة تعزيز فعالية الهيئات الضامنة ونشاطاتها بما يضمن حصول المستفيدين وبشكل عادل على خدماتها، والعمل على توحيد آليات العمل والتنسيق بين هذه الهيئات لجهة اعتماد آلية واضحة لضبط دخول المرضى للمستشفيات واعتماد مركزية موحدة لتأمين مشتريات الصناديق العامة ومؤسساتها من الأدوية واللوازم الطبية واعتماد سياسة دوائية موحدة بين الصناديق في مجالات الإستشفاء وخارجه.
 
غسان حاصباني: الفساد هو التحدي الأكبر الحائل دون تحسين المؤشرات الاقتصادية وكالات / إعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، خلال رعايته مؤتمر Rethinking Lebanon، في حضور شخصيات سياسية وديبلوماسية وممثلين لقيادات أمنية وطلاب، أن "الفساد هو التحدي الأكبر الحائل دون تحسين المؤشرات الاقتصادية، وعلى الجميع محاربته من أصغر مواطن إلى أكبر مسؤول". وأشار الى ان "لدينا أزمة نزوح شديدة وتحتاج إلى علاج دولي". وختم داعيا اللبنانيين إلى "العمل على تطوير وطنهم بدءا بتطوير أنفسهم، فهكذا نبدأ بوضع مداميك لبنان 2025".
 
حاصباني: لما الوقوع في الخطأ الإجرائي في خطة الكهرباء فلنحول العملية الى دائرة المناقصات وكالات / غرد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني على حسابه عبر "تويتر" قائلا: "ان خطة الكهرباء هي للمدى البعيد، ورغم عنوانها فهي ليست إنقاذية للصيف فقط. وبحسب وزير الطاقة، ان البواخر تتطلب 3 الى 6 أشهر لتكون جاهزة، نضيف الى ذلك شهر الى شهرين لمرحلة مناقصات، فيكون قد انتهى الصيف".
 
حاصباني: الهدف اعتماد الشفافية في المناقصات وعدم هدر المال العام الجمهورية / قدّم الخميس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحّة غسان حاصباني الى رئيس الحكومة سعد الحريري ملاحظات “القوات” على خطة الكهرباء.وأكّد حاصباني لـ”الجمهورية” أنه عرض والحريري “للمرحلة الأولى من الخطة التي يفترض أن تكون من خلال شراء البواخر”، لافتاً الى أنه كان راسلَ الحريري منذ أسبوعين “لإعادة تأكيد ضرورة أن يمرّ دفتر الشروط في مجلس الوزراء بما يعود للمرحلة الاولى من خطة الكهرباء التي لها علاقة بالبواخر”.
 
حاصباني جال على مصانع ادوية في جبل لبنان: حرصاء على تحفيز الصناعة الدوائية ورفع مستواها لتصبح اسواقنا عالمية ومحلية وكالات / جال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، اليوم، على عدد من مصانع الادوية في محافظة جبل لبنان، رافقه في الجولة المدير العام لوزارة الصحة الدكتور وليد عمار، مدير مكتبه ميشال عاد والمستشار الاعلامي جورج عاقوري، بحضور نقابة مصانع الادوية في لبنان ممثلة برئيستها النقيبة الدكتورة كارول ابي كرم والنقيبة الدكتورة برتا ابي كرم.
 
حاصباني أطلق مشروع بناء القدرات التمريضية: لمناخات تساعد الممرض على القيام بمهماته وتصون حقوقه وكالات / أطلق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني المشروع الوطني لبناء القدرات التمريضية، بدعوة من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان وبالتعاون مع نقابة المستشفيات الخاصة، في قاعة محاضرات مبنى وزارة الصحة العامة- بئر حسن، في حضور رئيس لجنة الصحة النائب عاطف مجدلاني، المدير العام لوزارة الصحة وليد عمار، نقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون، ممثل المدير العام للتعليم المهني والتقني جوزف يونس، رئيس العناية الطبية في الوزارة الدكتور جوزف حلو، نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان نهاد يزبك ضومط، ممثلة منظمة الصحة العالمية اليسار راضي، وعمداء كليات التمريض في لبنان ونقباء الممرضات والممرضين السابقين ومديري مستشفيات وممرضين وممرضات وأطباء وشخصيات اجتماعية ونقابية.
 
حاصباني: نحضر لدراسة إكتوارية تحدد سبل تمويل منظم وشمولي للاستشفاء وكالات / - جال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني في مراكز "الرعاية الصحية ألاولية" في بيروت وعدد من المستشفيات الحكومية والخاصة، في إطار "يوم إعلامي" نظمته وزارة الصحة تحت شعار "الطعم قبل كل شيء"، بالتزامن مع الحملة الإعلانية الوطنية وتمهيدا ل"الأسبوع العالمي للتحصين".
 
حاصباني : سلامة الغذاء دورة متكاملة وفي صلب عمل الوزارة وكالات / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني أن "تأمين سلامة الغذاء في صلب عمل الوزارة وليس أمرا عرضيا"، مشددا على أن "الغاية من حملات التفتيش وآخرها على المسالخ والكبيس ليس تقديم مادة إعلامية أو إقفال مطعم أو مؤسسة غذائية، بل السهر على صحة المواطن وضمان سلامة الغذاء التي تبدأ من المصدر أي من الزراعة والري ونوعية المبيدات مرورا بالنقل والتخزين وصولا الى المطعم والمنزل، وفي كل هذه الدورة يجب أن يكون الطعام مجهزا بطريقة صحية".
 
حاصباني من بكركي: التمديد تقني ومتفائلون بقانون جديد للانتخابات وكالات / أعلن وزير الصحة غسان حاصباني، في تصريح من بكركي، "اننا طلبنا منذ فترة وقبل بداية النقاش بالموازنة انه يجب وضع قانون الإنتخاب على طاولة مجلس الوزراء ونحن بانتظار عودة الجميع من السفر للبت بالموضوع".
 
حاصباني يترأس اجتماعاً للجنة الفنية لتنسيق الخدمات في المحافظات وكالات / يترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني يوم غد الخميس في السراي الحكومي، اجتماعا للجنة الفنية لتنسيق الخدمات في المحافظات والتي تم تشكيلها بناء لقرار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.
 
حاصباني: نرفض مقولة ان تكون خطة “القوات” الكهربائية دهست وكالات / صرّح نائب رئيس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني لـ”النهار” رافضاً مقولة ان تكون خطة “القوات” في ملفّ الكهرباء دهست. وقال: “الخطة ليست جديدة بل استخرجت خطوطها العريضة من خطة 2010”.
 
وزير الصحة: لتشديد الرقابة على عملية استيراد اللحوم البرازيلية وكالات / وجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني كتابا الى وزير الزراعة غازي زعيتر، في شأن قضية استيراد اللحوم البرازيلية بعد دهم الشرطة في البرازيل مواقع إنتاج لحوم، حيث تبين انه يتم اضافة مواد كيماوية ومسرطنة الى اللحوم الفاسدة.
 
بيان توضيحي للمكتب الاعلامي لحاصباني عن مسار استشفاء عواطف غنوم وكالات / صدر عن المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني البيان الآتي: "نتقدم بأحر التعازي من عائلة المواطنة عواطف غنوم التي توفيت بعد أسابيع على وجودها في المستشفى، ونسأل الله أن يتقبل نفسها ويواسي أهلها.
 
حاصباني: مجلس الوزراء يبت خطة الكهرباء خلال 10 أيام اللواء / أوضح نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني أن مجلس الوزراء إلتزم ببحث ملف الكهرباء خلال عشرة أيام، على أساس أن يتقدّم وزير الطاقة سيزار أبي خليل بخطة لتطوير العمل في هذا القطاع، بحيث يتاح لمجلس الوزراء إعطاء تراخيص للقطاع الخاص بإنتاج الكهرباء على ان تشتري منه الدولة هذا الإنتاج.\
 
حاصباني: لا جدوى للموازنة من دون إصلاحات و”القوات” قدمت اقتراحات عدة الجديد / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني أن جلسات عدة عقدت لبحث الموازنة ولكن ليس الهدف اقرارها فقط انما نحن بحاجة الى خطة واضحة المعالم وعامل الوقت ضروري في إقرارها ويجب أن تتضمن اصلاحات معينة كما يجب بدء العمل على موازنة الـ2018″، مضيفاً: “أي رسوم توضع على التدخين من شأنها أن تقلل الاضرار الصحية على المواطن وتؤمن مردودا معينا”.
 
حاصباني: دعَمنا كـ”قوات لبنانية” كل الأسماء التي وردت في التعيينات الجمهورية / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني ” أننا كـ”قوات لبنانية” دعمنا كل الأسماء التي تم تعيين أصحابها أمس في مجلس الوزراء ورحّبنا بها، والجو التوافقي كان غالباً على النقاش كله” مضيفا: “نحن لم نعترض على تعيينات، إنما طالبنا بأن تُعطى مزيداً من الوقت لدراسة السيَر الذاتية”.
 
حاصباني تفقد المستشفى اللبناني الكندي واطلع على حيثيات وفاة حويلا: الحكم للقضاء ولعدم إصدار الأحكام وتفريغ الغضب بالآخرين وكالات / تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني المستشفى اللبناني - الكندي، حيث اطلع على تفاصيل وحيثيات وفاة الشاب فادي حويلا، وما أعقبها من تكسير في أقسام المستشفى. وقد رافقه نقيب الأطباء في بيروت الدكتور ريمون الصايغ ونقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون وممثلون لإدارة المستشفى.
 
حاصباني: نطالب بتطبيف خطة الكهرباء وإلا سنعارض الموازنة وكالات / أكد نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني أن "الموازنة لن تقر يوم الاثنين المقبل". وقال: "هناك اصلاحات كثيرة ستتم مناقشتها".
 
حاصباني:الضغط كبير على المستشفيات بسبب النزوح السوري ونبحث في التأمين الصحي الشامل وكالات / عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني مؤتمرا صحافيا، إثر اجتماع عقده مع نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، تناول فيه تعزيز قدرات المستشفيات اللبنانية وتأمين العلاج للبنانيين، في ضوء الضغط الكبير على النظام الصحي اللبناني بعد النزوح السوري.
 
حاصباني: البحث في الموازنة بدأ يأخذ وتيرة أسرع الجمهورية / أشار الوزير غسان حاصباني لـ”الجمهورية” الى انّ البحث في الموازنة بدأ يأخذ وتيرة أسرع، كاشفاً انه تمّ إيجاد حلول عملية ستلحظ في نص قانوني واضح ضمن مادة الموازنة وليس الاحتياط.
 
حاصباني: لا يمكن أن يبقى النقاش التقني مستمرا إلى ما لا نهاية وكالات / اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني في حديث الى اذاعة "الشرق": أن "من أولويات الوزارة، تحسين أداء المستشفيات حاليا بما في ذلك تغطية المرضى الذين يعالجون على نفقة وزارة الصحة حتى لا يكون هناك مريض يرفض إذا كان مستوفي الشروط،
 
حاصباني في عشاء للتوعية على الهيموفيليا: نعمل على زيادة الوعي لدعم الكشف المبكر وتشجيع الالتزام بالعلاج وكالات / أقامت "جمعية Longwing Butterfly Association" برئاسة راي العبد بالتعاون مع "الجمعية اللبنانية للهيموفيليا"، عشاءها للتوعية على مرض الهيموفيليا، في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وشخصيات سياسية، اجتماعية واعلامية.
 
حاصباني زار موقع بناء مستشفى البلمند: لدور رائد في خدمة المجتمع ومنارة للفكر المنفتح وكالات / زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني موقع بناء مستشفى البلمند الجامعي في اطار الجولة التس يقوم بها في الكورة، يرافقة نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري والنائب فادي كرم. وكان في استقباله الوزير السابق رئيس جامعة البلمند الدكتور ايلي سالم، نائبه الدكتور ميشال نجار، عميد كلية الطب الدكتور كميل نصار واعضاء من مجلس امناء الجامعة ومهندسي المشروع.
 
حاصباني من منزل كرم : للكورة دور مهم في الاقتصاد اللبناني وكالات / وصل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني إلى منزل النائب فادي كرم في كفرصارون - الكورة، حيث كان في استقباله مع زوجته ماري حبيب وفاعليات سياسية واجتماعية ومسؤولين في القوات، وذلك في اطار جولة يقوم بها في الكورة.
 
حاصباني: لبنان يقدم خدمات سياحية واستشفائية عالية الجودة وكالات / إلتقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي لشؤون الرئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ووزير الصحة ووقاية المجتمع عبد الرحمن العويس على هامش الدورة الخامسة للقمة العالمية للحكومات في دبي، حيث تطرق اللقاء الى الاوضاع في لبنان عموماً وقطاع الصحة خصوصاً.
 
حاصباني من دبي: الصحة ستطلق قريبا الشباك الموحد للخدمات وكالات / وطنية وطنية - دبي - أعلن نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام"، انه اجتمع مع رئيس هيئة الصحة العامة في دبي حميد محمد القطامي، وجال على احد المستشفيات، مشيرا الى انه تم تبادل الخبرات في القطاع الصحي واطلع على أحدث الانظمة الصحية المعتمدة، كالبطاقة الصحية والتأمين الصحي".
 
حاصباني: لا تهاون مع المؤسسات المخالفة لسلامة الغذاء ولا مع المراقبين المخالفين وكالات / أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني "ألا تهاون في موضوع سلامة الغذاء ولا تهاون أيضا مع أي مخالفة تحصل سواء لجهة المؤسسة الغذائية التي تخضع للرقابة او لجهة المراقبين في حال حصول خلل ما في الإجراءات".
 
بو عاصي: لا قفزة في المجهول ولا انتخابات على أساس “الستين” الراي الكويتية / وسام أبو حرفوش يقرّ الجميع في بيروت بأن التمثيل الوزاري لحزب “القوات اللبنانية” في الحكومة يشكّل “علامة فارقة” توحي بالجدية والشفافية والمثابرة… من نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني، الى وزير الاعلام ملحم رياشي مروراً بوزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي الآتي من “العلاقات الخارجية” لحزبه بما يمكّنه بطبيعة الحال من الإحاطة بالملفات الداخلية في إطار رؤيةٍ أوسع لما يحوط بلبنان من أوضاع لاهبة ومعقّدة.